27 01 2019

30 مليون حاج ومعتمر بحلول 2030

نيودلهي / الرياض: أعلنت شركة فنادق اويو، وهي شركة ضيافة عالمية وتتمتع بأكبر سلسلة الفنادق في الهند وجنوب آسيا، وواحدة من أفضل خمس سلاسل في الصين، والأسرع نموا في العالم من بين الفنادق والمنازل ومساحات العيش، أعلنت عن شراكتها مع وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية. كجزء من هذه الشراكة، ستزود فنادق اويو الوزارة بالوصول إلى حزمة التكنولوجيا الخاصة بشركة اويو، والتي تشمل نظام تشغيل OYO OS وتقنيات الكريبتون، وذلك لتمكين الوزارة من تقديم تجربة ضيافة رائعة في مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة. وبهذه المبادرة، أكدت الشركة التزامها بدعم رؤية المملكة لعام 2030 في رفع عدد الحجاج والمعتمرين  إلى 30 مليون سنويًا، والاستفادة من التكنولوجيا للمساعدة في ضمان وصول آلاف الحجاج إلى أماكن إقامة جيدة وبأسعار معقولة خلال تأديتهم لمناسك الحج والعمرة. وقد تم توقيع مذكرة التفاهم بحضور معالي وزير الحج والعمرة، الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن والمؤسس والرئيس التنفيذي لشركة مجموعة فنادق اويو، السيد ريتيش أجاروال.

إن حزمة التكنولوجيا OYO OS هي نظام تشغيل سيساعد الوزارة في إدارة المخزون والمشتريات بالإضافة إلى توفير عمليات تسجيل الوصول والمغادرة السريعة في الفنادق الواقعة تحت إدارة الوزارة. كما تقدم الحزمة تطبيقات للخدمة الغرف وإدارة نظافة الفنادق والتدقيق وتوفير حلول لجوانب إدارة جوانب متعددة مثل إدارة النفقات وتدريب الموظفين مع إدارة الأداء لموظفي الفنادق مما يضمن توفير كفاءات معتمدة على التكنولوجيا لإدارة الفنادق. وتطبيق الكريبتون هو تطبيق التدقيق الخاص بشركة اويو والذي يمكن من عملية التدقيق على الفنادق مع ضمان تجربة ممتازة للنزلاء.

وبموجب مذكرة التفاهم، ستعمل شركة اويو مع وزارة الحج والعمرة في تعزيز وتنفيذ وتدقيق المعايير المطلوبة لإقامة ميسورة وتوفير جودة في المباني القائمة في مدينة مكة المكرمة من خلال استخدام التكنولوجيا والتطبيقات المسجلة الملكية. في هذه العملية، تستهدف حزمة التكنولوجيا الخاصة بشركة اويو إلى توفير أكثر من 3,000 فرصة عمل للمواطنين وترقية أكثر من 15,000 غرفة.

وتعليقًا على التطورات، قال السيد ريتيش أجاروال، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة مجموعة فنادق اويو: "نحن نعتز ونتشرف على أن قامت وزارة الحج والعمرة باختيارنا لتقديم أفضل الحلول التقنية في فئتها كجزء من جهود المملكة العربية السعودية الجديرة بالثناء لتنفيذ رؤيتها لعام 2030، من خلال الاستفادة من كفاءاتنا التشغيلية في الفنادق لدعم الرؤية 2030، وتسخير نظام تشغيل OS OYO العالميي ونظام الكريبتون من أجل تطوير أماكن الإقامة  لحجاج بيت الله الحرام، ونتطلع إلى أن نكون شريكا رئيسيا للوزارة في المساعدة على استقبال 30 مليون زائرا للأراضي المقدسة  وضمان إقامة مريحة وممتعة  أثناء رحلتهم إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة ".

قال معالي المهندس  إبراهيم بن عبد الرحمن العمر، محافظ الهيئة العامة للاستثمار: "إنه من الجدير بالذكر أن شركة اويو هي واحدة من الشركات المدعومة من قبل صندوق الاستثمارات العامة السعودية وصندوق رؤية سوفت بنك والتي بدأت عملياتها بنجاح في المملكة، بدعم من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان وصندوق الاستثمارات العامة السعودية والهيئة العامة للاستثمار. حصلت الشركة على ترخيص الاستثمار الأجنبي من الهيئة العامة للاستثمار منذ عدة أشهر وتخطط لاستثمار 50 مليون دولار أمريكي في المملكة العربية السعودية."

وتعليقًا على مذكرة التفاهم، قال السيد زياد آل الشيخ، رئيس شركة سوفت بانك للاستشارات الاستثمارية في المملكة العربية السعودية: "في إطار إنجاز شركة اويو لمهمتها لتوفير سكن جيد وبأسعار معقولة، نمت شركة اويو بشكل كبير لتصبح أكبر سلسلة فنادق في جنوب آسيا. ويسعدنا دعم الشركة في التزامها بالاستثمار في إنشاء دور الإقامة وبأسعار معقولة بالإضافة إلى الاستثمار في إنشاء فرص العمل على المدى الطويل في المملكة العربية السعودية ".

وقال السيد مانو ميدها، مدير الإقليمي لشركة اويو في المملكة العربية السعودية: "إننا نشعر بالامتنان العميق لوزارة الحج والعمرة على إتاحة الفرصة لنا لدعم رؤيتها لعام 2030 وإدارة الإقامة الجيدة لحجاج بيت الله الحرام. "

تتشرف شركة اويو بالحصول على هذه الفرصة لخدمة الحجاج القادمين إلى المملكة العربية السعودية، وهي ملتزمة بمساعدة وزارة الحج والعمرة على ضمان أن الملايين من المؤمنين الذين يقومون بهذه الرحلة العمرية يمكنهم الاستمتاع بإقامة مريحة وبأسعار معقولة وهادئة في دفيء الضيافة السعودية.

- انتهى -

نبذة عن مجموعة اويو:

شركة اويو هي أكبر سلسلة الفنادق في جنوب آسيا وواحدة من أفضل خمس سلاسل في الصين، والأسرع نموا في العالم من بين الفنادق والمنازل وأماكن الإقامة، وتتمتع بتواجد قوي في أكثر من 500 مدينة في جميع أنحاء مثل الهند والصين وماليزيا ونيبال والمملكة المتحدة والإمارات العربية المتحدة وإندونيسيا وحاليا في المملكة العربية السعودية. على الصعيد العالمي، تمتلك شركة اويو أكثر من 13,000 فندقًا حائزة على حقوق الامتياز أو مستأجرة وأكثر من 3,000 منزل وأكثر من 450,000 غرفة كجزء من سلسلتها. وشركة اويو مدعومة من قبل كبار المستثمرين مثل مجموعة سوفت بنك، Greenoaks Capital، Sequoia India، Lightspeed India،  Hero Enterprise، DSG و China Lodging Group. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الرابط: https://www.oyorooms.com

يرجى التواصل مع:

بريم راماشاندران

العضو المنتدب

وايت ووتر للعلاقات العامة

جوال: 4537253 0097150 

صندوق بريد: 18936، دبي الإمارات العربية المتحدة

البريد الإلكتروني:

prem@whitewaterpr.com

www.whitewaterpr.com

 

© Press Release 2019