15 09 2019

دبي ، الإمارات العربية المتحدة : أعلن "معهد حوكمة"، لحوكمة الشركات التابع لسلطة مركز دبي المالي العالمي، عن تعيين فيليب أرمسترونغ، مدير الحوكمة في جافي أليانس بسويسرا، عضواً في مجلس إدارة المعهد اعتبارًا من 15 سبتمبر 2019.

وقال الدكتور أحمد الشيخ، رئيس مجلس إدارة "معهد حوكمة": "يتعاون أرمسترونغ مع معهد حوكمة منذ إنشائه، وسيستفيد مجلس الإدارة من خبرته التي استمرت عقودًا في مجال حوكمة الشركات وسنوات عمله في عدد من أهم المنظمات والمؤسسات الدولية لتعزيز جهود المعهد في المنطقة".

وشغل فيليب أرمسترونغ منصب كبير الاستشاريين المتخصصين في مجال حوكمة الشركات في مؤسسة التمويل الدولية، وترأس منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية والمنتدى العالمي لحوكمة الشركات التابع للبنك الدولي في العاصمة الأمريكية واشنطن.

وقال أرمسترونغ: "أتطلع إلى هذه الفرصة الجديدة وكذلك إلى العمل مع "معهد حوكمة"، لتعزيز جهوده في تطوير حوكمة الشركات بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا".

ومنذ تأسيسه في عام 2006، قام "معهد حوكمة" لحوكمة الشركات بتولي زمام القيادة لتحقيق حوكمة أفضل للشركات في الشرق الأوسط وأفريقيا. وقد تأسس المعهد في الأصل كدائرة للتفكير والعمل من أجل البحث في مجال ممارسات حوكمة الشركات الجيدة بالمنطقة والدعوة لها وتحسينها وتطويرها من خلال تزويد الهيئات التنظيمية والشركات والمنظمات بأدوات عملية لتحسين حوكمة الشركات. ويشير مصطلح "حوكمة الشركات" إلى الآليات والعمليات التي تستخدمها قيادة الشركة لتوجيه المؤسسة.

وتتمثل مهمة "معهد حوكمة" في تعزيز إصلاح قطاع الشركات والحوكمة الرشيدة من خلال مساعدة الدول والشركات الإقليمية في تطوير وتنفيذ سياسات واستراتيجيات وممارسات حوكمة الشركات الجيدة والمستدامة التي تعزز من القيمة المضافة لهذه الجهات.  

-انتهى-

© Press Release 2019