14 10 2018

خلال اجتماع الجمعية العمومية المنعقدة اليوم

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة : وافق مساهمو شركة أدنوك للتوزيع اليوم على توصية مجلس إدارة الشركة بتوزيع أرباح نصفية بقيمة 735 مليون درهم (بما يعادل 0.0588 درهم للسهم)، وذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية للشركة الذي عقد اليوم.

وبهذه المناسبة، قال معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير دولة ورئيس مجلس إدارة شركة أدنوك للتوزيع: "حافظت شركة أدنوك للتوزيع على التزامها بتطبيق سياسة ثابتة لتوزيع الأرباح، مدفوعة بأدائها المالي القوي في النصف الأول من عام 2018. وأنتهز هذه الفرصة لأتقدم بالشكر إلى جميع مساهمي الشركة على ثقتهم ودعمهم المتواصل، ولأؤكد أن أدنوك للتوزيع مستمرة بتحقيق المزيد من التقدم نحو تنفيذ استراتيجيتها والتزاماتها التي أعلنت عنها خلال الطرح العام الأولي للشركة".

وكانت شركة أدنوك للتوزيع قد أعلنت خلال شهر أغسطس الماضي عن تحقيق أرباح صافية خلال النصف الأول من العام بقيمة 1124 مليون درهم، بزيادة تقدر بنسبة 18% عن صافي أرباحها لنفس الفترة من العام الماضي.

كما حققت الشركة تطوراً هاماً خلال العام الماضي من خلال تحويل نموذج أعمالها للارتقاء بخدمة العملاء، بالإضافة إلى توسيع عروض منتجات الوقود والمنتجات الأخرى. وتشمل المبادرات التي تم إطلاقها البدء بتنفيذ خدمات أدنوك فليكس، بالإضافة الى تقديم علامتين تجاريتين جديدتين في مجال البيع بالتجزئة، هما متاجر جيانت إكسبرس ومقاهي ومخابز الواحة، كما تواصل الشركة توسعها مع افتتاح 8 محطات خدمة جديدة و10 متاجر جديدة منذ الربع الثاني من العام 2017.

- إنتهى -

للتواصل:

للاستفسارات الإعلامية، يرجى التواصل مع أحمد خورشيد على الرقم 00971502957561 أو البريد الإلكتروني ahmed.khorshed@hkstrategies.com

عن "أدنوك للتوزيع"

"أدنوك للتوزيع"، المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، هي الشركة الرائدة على مستوى دولة الإمارات في توزيع الوقود وتشغيل متاجر التجزئة، حيث تمتلك حوالي 67% من سوق محطات خدمة وقود التجزئة من حيث عدد المحطات، والحصة الأكبر في سوق الوقود بالجملة، وأكبر شبكة متاجر تجزئة من حيث عدد المواقع. تدير أدنوك للتوزيع 363 محطة خدمة و240 متجر تجزئة حتى 30 يونيو 2018 في إمارتي أبوظبي والشارقة؛ حيث "أدنوك للتوزيع" هي المشغّل الوحيد لمحطات الوقود بالتجزئة، كما تتواجد في كلٍ من عجمان، والفجيرة، ورأس الخيمة، وأم القيوين. أدنوك للتوزيع هي أيضاً المسوّق والموزع الريادي للوقود للعملاء التجاريين والصناعيين والحكوميين في الدولة، وبالأخصّ في إمارة أبوظبي. كما توفر الشركة خدمات إعادة التزود بالوقود والخدمات المتصلة بها في سبعة مطارات تجارية داخل الدولة. للمزيد يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.adnocdistribution.ae

© Press Release 2018