13 01 2019

· شركة بالحصا سكس كونستراكت فازت بعقد إنشاء البرج، المكون من 78 طابقاً، بعد مناقصة دولية شاملة شهدت منافسة قوية

أعلن مركز دبي للسلع المتعددة، المنطقة الحرة الرائدة في العالم والسلطة التابعة لحكومة دبي المختصة بتجارة السلع والمشاريع والمطور الرئيسي لمنطقة "أبراج بحيرات الجميرا"، اليوم أنها أرست عقد إنشاء أول برج شاهق الارتفاع في مشروعها المرتقب "أبتاون دبي" على مجموعة "بيسيكس" من خلال شركة "بالحصا سكس كونستراكت" التابعة لها في دبي.

ويوفر البرج، الذي أطلق عليه اسم "أبتاون تاور" والمكون من 78 طابقاً، إطلالات خلابة على الواجهة المائية والأفق العمراني الساحر لمدينة دبي. وقد تولت تصميمه شركة الهندسة المعمارية "أدريان سميث آند غوردون جيل آركيتكتشر. ويحاكي تصميمُ البرج بَريقَ الألماس من خلال واجهته الزجاجية الأمامية التي ينفذ منها الضوء الطبيعي إلى المساحات الداخلية وتمنع في الوقت نفسه نفاذ أشعة الشمس الحارقة.

وقامت شركة "روكويل جروب" بتصميم المساحات الداخلية للبرج، والتي تضم فندقاً فاخراً ومنافذ للأطعمة والمشروبات ونادي صحي راقي، بطريقة تعكس الشخصية الجريئة والمتميزة للبرج.

وفي هذه المناسبة، قال أحمد بن سليِّم، الرئيس التنفيذي الأول لمركز دبي للسلع المتعددة: "يمثل منح عقد إنشاء برج 'أبتاون تاور' لشركة 'بالحصا سكس كونستراكت' خطوة مهمة على الطريق نحو إنجاز مشروع 'أبتاون دبي' المرتقب. وكانت العطاءات التي تلقيناها من الشركات التي تنافست على الفوز بهذا المشروع على مستوى عالٍ، حيث عكست مستوى الاهتمام الكبير لدى السوق العالمي بالتعاون مع 'مركز دبي للسلع المتعددة' والمشاركة في إنجاز مشروع طموح سيسهم في إضافة معلم بارز جديد إلى أفق مدينة دبي الساحر".

وكان مركز دبي للسلع المتعددة قد وقع في شهر أبريل 2018 اتفاقية شراكة مع "أكور للفنادق" لإطلاق أولى فنادقها الفاخرة تحت العلامة التجارية "سو" في الشرق الأوسط ضمن أول برج شاهق الارتفاع في منطقة "أبتاون دبي". وفي أغسطس الماضي، أعلن المركز أن أعمال البناء في المشروع المرتقب تسير بخطىً سريعة، حيث تم الانتهاء من أعمال بناء الدعامات الخرسانية والأساس الحصيري للبرج.

من جانبه، قال  أوليفير كراسون، مدير عام مقاولات بيسيكس في الشرق الأوسط: "منطقة 'أبتاون دبي' هي أحد أبرز المشاريع المرتقبة في المنطقة. ونتطلع قدماً إلى العمل مع 'مركز دبي للسلع المتعددة' لرفد الإمارة بوجهة جديدة فريدة من نوعها ".

يمكن متابعة أحدث مستجدات مشروع "أبتاون دبي" عبر زيارة الموقع الإلكتروني: www.uptowndubai.ae

-انتهى-

حول أبتاون دبي

نبذة عن "أبتاون دبي"

يمثل مشروع "أبتاون دبي"، الذي يطوره مركز دبي للسلع المتعددة في منطقة "أبراج بحيرات الجميرا"، وجهة حضرية ذكية عالمية المستوى تم تصميمها بأسلوب مبتكر لتكون خياراً جذاباً للإقامة والعمل وتحقيق النجاح والازدهار. وسيتضمن المشروع عند اكتماله أكثر من 10 ملايين قدم مربعة من المساحات السكنية والتجارية الممتازة من الفئة "أ"، وأكثر من 200 منفذ تجزئة ومطعم ومقهى، وحوالي 3 آلاف وحدة سكنية راقية، وعدد من الفنادق الفاخرة.  

وتتمثل أبرز مكونات المشروع في برجيه المميزين شاهقي الارتفاع من تصميم شركة الهندسة المعمارية المعروفة عالمياً "أدريان سميث آند غوردون جيل". وسيتضمن البرجان على أجنحة وغرف فندقية فاخرة، ومطاعم راقية، ونوادٍ صحية، ومرافق مؤتمرات متكاملة ومجهزة بأحدث التقنيات، ومكاتب من الفئة الممتازة "أ"، و237 وحدة سكنية ذات تصاميم فريدة بالتعاون مع علامات تجارية عالميةwww.uptowndubai.ae

حول مركز دبي للسلع المتعددة

مركز دبي للسلع المتعددة الذي يتخذ من دبي مقراً رئيسياً له هو المنطقة الحرة الأكثر ترابطاً في العالم، وهو المركز الرائد لتجارة ومشاريع السلع. وسواء من خلال تطوير أحياء نابضة بالحياة تشمل عقارات ذات خصائص عالمية مثل أبراج بحيرات جميرا ومنطقة أبتاون دبي المنتظرة، أو تقديم خدمات أعمال عالية الأداء، يوفر مركز دبي للسلع المتعددة كل ما يحتاجه مجتمعه المفعم بالحيوية للمعيشة والعمل والازدهار. مركز دبي للسلع المتعددة وجد من أجل التجارة، ويفخر بأنه يعمل على ترسيخ مكانة دبي وتنميتها كمكان للتجارة العالمية الآن وفي المستقبل. www.dmcc.ae

نبذة عن شركة بالحصا سكس كونستراكت

تُعد شركة بالحصا سكس كونستراكت أكبر مجموعة بلجيكية للبناء والتشييد تعمل في الشرق الأوسط، حيث تجمع بين جهود القوى العاملة ذات المهارات العالية، والتخطيط الاستراتيجي والاستخدام المبتكر للتكنولوجيا بهدف التغلب على تحديات الأعمال الأكثر تعقيداً. تتعدد خدمات شركة بالحصا سكس كونستراكت وتشمل تشييد المباني التجارية والسكنية، والمرافق الرياضية والترفيهية، والبنى التحتية والمشاريع المتعلقة بالبيئة والملاحة. يعمل بالشركة حالياً 12,000 موظفاً في منطقة الشرق الأوسط، بإجمالي 15,000 موظفاً في جميع أنحاء العالم.

تفخر شركة بالحصا سكس كونستراكت بالاحتفال بالذكرى السنوية الرابعة والخمسين لعملها في المنطقة وذلك بعد دخولها السوق الخليجية في عام 1965. ومنذ العقد الأول للشركة على مدى أكثر من خمسة عقود في كورنيش أبوظبي، عملت شركة بالحصا سكس كونستراكت بجد من خلال استخدام خبرتها الاحترافية للمساهمة في تطوير منطقة الخليج للمشاريع الإنشائية المختلفة والتي حازت على جوائز عدة.

وقد حظيت الشركة بشرف العمل مع مجموعة فريدة من العملاء والمشاريع على مر السنين، بما في ذلك من بين الآخرين، أطول برج في العالم - برج خليفة، ترام دبي، فندق قصر الإمارات، جامع الشيخ زايد الكبير، قناة دبي المائية، الكوكب الأخضر "ذا جرين بلانيت"، عالم فيراري، ليجو لاند، استاد خليفة، وكذلك مدينة الملك عبد الله الرياضية في المملكة العربية السعودية.

للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.besix.com

© Press Release 2019