22 09 2018

قدمت 42 ألف إجراء وخدمات للمستثمرين

[دبي - الإمارات العربية المتحدة] - أعلنت دائرة الأراضي والأملاك في دبي أن مراكز الخدمة التابعة لها والمنتشرة في جميع أنحاء دبي، تمكنت من تقديم خدماتها إلى ما يزيد على 39 ألف مستثمر، بعد أن ساعدتهم على إتمام استثمارات زادت قيمتها على 131 مليار درهم، خلال الفترة الممتدة من يناير ولغاية 31 أغسطس 2018.

وفي أحدث تقرير صادر عن أراضي دبي، فقد تبيّن أن عدد الإجراءات التي تم تقديمها في مراكز الخدمة خلال الفترة المذكورة قد وصل إلى 42 ألف إجراء. وتتوزع الإجراءات المسجلة في تلك المراكز بين 24 ألف إجراء لنقل الملكية، و 18 ألف إجراء متعلقة بتقديم خدمات متميزة للمستثمرين.

وقال سعادة سلطان بطي بن مجرن، مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي: "إن الإقبال منقطع النظير على مراكز الخدمة، واستقطابها لما يزيد على 39 ألف مستثمر أنجزوا في المجمل تعاملات بقيمة فاقت 131 مليار درهم، يؤكد نجاح هذا المشروع الذي يهدف في المقام الأول إلى توفير خدمات الدائرة في شتى أنحاء أمارة دبي، تحقيقًا للرؤية الاستراتيجية لخطة دبي 2021 لجعل الإمارة أفضل وجهة عالمية للاستثمار والعمل والزيارة".

ونوه سعادة بن مجرن إلى الدور الكبير الذي تلعبه المراكز، ومن أهمها مساعدة مستثمري القطاع العقاري في دبي على الوصول إلى خدماتنا بسهولة تامة، من دون الحاجة إلى توجههم إلى المقر الرئيسي، الأمر الذي ساعد على توفير الوقت والجهد على المتعاملين. وأكد: "علاوة على ذلك، فإننا نسعى جاهدين إلى تقديم كافة خدماتنا من خلال هذه المراكز، إضافة إلى تطويرها وتحويلها إلى النسق الرقمي بما يتوافق مع رؤية "دبي الذكية" ليس هذا فحسب، بل نعمل على زيادة عدد الخدمات التي يحصل عليها المتعاملون من منصاتنا الرقمية التي تشمل الموقع الشبكي والتطبيقات الإلكترونية الأخرى، بما يدعم رؤية الحكومة للتحول الذكي في كافة الخدمات الحكومية".

وأضاف بن مجرن: "كان الهدف من استحداث هذا النظام توفير عدد من المكاتب المعتمدة للقيام بتسجيل الإجراءات العقارية الرئيسية في مواقع وفروع تعمل خارج ساعات وأيام عمل الدائرة. وتم تحقيق النجاح المنشود بعد أن تم توفير خدمات التسجيل العقاري على نطاق أوسع في الإمارة، والإسهام في زيادة سرعة وفعالية إتمام الإجراءات للمستثمرين، من دون الحاجة إلى حجز المواعيد والانتظار في مقر الدائرة".

وافتتحت أراضي دبي حتى الآن 23 مركزًا تقدم كافة الخدمات للجمهور، بما في ذلك أمين التسجيل العقاري وأمين الخدمات العقارية، حيث بلغ عدد مكاتب أمناء لتسجيل العقاري 16 مكتباً أما مكاتب أمين الخدمات العقارية فهو 7 مكتباً.

وتحظى هذه المراكز بالإقبال من المتعاملين، لاسيّما وأنهم يجدون فيها مختلف الحلول لاحتياجاتهم بسهولة ويسر، وتقدم الخدمات لهم على مدار الأسبوع من الثامنة صباحًا وحتى الثامنة مساءً، كما يمتد الدوام في بعض المكاتب خلال يوم السبت، وخارج أوقات الدوام الرسمي.

ومن الفوائد التي أمكن تحقيقها من هذا النظام عمومًا رفع مستوى الخدمة المقدمة لمتعاملي الدائرة، وتوفير الإجراءات العقارية خارج أوقات وأيام العمل الرسمية في أماكن متعددة من الإمارة. وبهذه الطريقة، أمكن اختصار الوقت والجهد مع زيادة سرعة إنجاز المعاملات.

-انتهى-

نبذة عن دائرة الاراضي والاملاك في دبي: تأسست "دائرة الأراضي والأملاك في دبي" في يناير 1960، حيث عملت على تأسيس القطاع العقاري الأهم في الشرق الأوسط وفي العالم. وتقدّم الدائرة خدمات متميزة لجميع المتعاملين في القطاع العقاري وتوفير خدمة متكاملة إلى جانب تطوير التشريعات اللازمة بما يضمن قيادة السوق العقاري في شؤون التسجيل وتنظيم القطاع العقاري وتشجيع وإدارة الاستثمار فيه ونشر المعرفة والثقافة العقارية، كما تسعى الدائرة لتحقيق الريادة في الأسواق العقارية إقليمياً وعالمياً.

مركز إتصال مجاني وموحد [8004488]:

تحرص دائرة الأراضي والأملاك في دبي على توفير أفضل الخدمات وباسرع وقت للمتعاملين لضمان راحتهم وسعادتهم، تم تفعيل الرقم الهاتفي المجاني [8004488] لمركز الاتصال الخاص بأراضي دبي. يمكنكم الاستفادة منه في جميع استفساراتكم، سواء كانت تلك المتعلقة بخدمات دائرة الأراضي والأملاك أو المعاملات والإجراءات في مركز فض المنازعات الإيجارية.

© Press Release 2018