21 11 2018

أبوظبي، الإمارات : أعلنت "مدينة خليفة الصناعية"، أكبر منطقة صناعية في الشرق الأوسط والتابعة لـ "موانئ أبوظبي"، عن توقيع ثلاث اتفاقيات مع شركة "مشاريع جيراب الوطنية" ("مجموعة جيراب")، وكيل ومورد الجملة الرائد لمنتجات الأنابيب الملحومة وغير الملحومة والمكونات ذات الصلة، لإقامة ثلاث مشاريع كبيرة لهذه المجموعة تتضمن تأسيس منشأة إنتاجية، ووحدة للتصنيع، ومرافق تشغيلية للخدمات اللوجستية المستقلة (3PL) في كل من مدينة خليفة الصناعية وميناء خليفة.

وبموجب هذه الاتفاقيات تتضمن مشاريع "جيراب الوطنية" المقرر إقامتها:

·     تأسيس "شركة الجودة الدولية المحدودة" على مساحة 655 ألف متر مربع في مدينة خليفة الصناعية وميناء خليفة وتتضمن ساحة على الواجهة المائية بمساحة 172,000 متر مربع

·     تأسيس مرافق متعددة الاستخدامات على مساحة 212 ألف متر مربع في مدينة خليفة الصناعية وميناء خليفة لصالح "فليكسجستيك للمخازن العامة وتخليص البضائع"

·     إنشاء منشأة إنتاج متكاملة لشركة "صمامات فلوكنترول المحدودة" لتعزيز قدراتها الانتاجية

وفي هذه المناسبة، أشاد الكابتن محمد جمعة الشامسي، الرئيس التنفيذي لموانئ أبوظبي، باختيار 'مشاريع جيراب' لمدينة خليفة الصناعية وميناء خليفة لتوسيع عملياتها التشغيلية، مستفيدة من العديد من المزايا التنافسية المتاحة. وقال، "نرحب بانضمام مشاريع جيراب إلى قاعدة واسعة من المؤسسات والشركات المحلية والعالمية التي اختارت مدينة خليفة الصناعية وميناء خليفة مقراً لها. وتحرص موانئ أبوظبي على تطوير بنية تحتية صناعية ولوجستية متكاملة لتمكين الشركات من النمو والتوسع والوصول إلى عدد أكبر من الأسواق."

وأضاف: "تتمتع مدينة خليفة الصناعية وميناء خليفة بموقع استراتيجي وبنية تحتية متطورة أسهما في تعزيز قطاع الصناعات والخدمات اللوجستية والتجارة البحرية بالمنطقة. ونتطلع على الدوام إلى تقديم أفضل الحلول والخدمات المبتكرة للعملاء لتمكينهم من تأسيس ومزاولة الأعمال بسلاسة تامة وضمن بيئة أعمال متطورة ومتكاملة."

من جهته، قال عبدالله شرفي، رئيس "مشاريع جيراب الوطنية": "توسيع محفظة أصولنا يمثل أحد المرتكزات الأساسية لخطة المجموعة الاستراتيجية الرامية لمواصلة تحقيق النمو والتطور المستدام بالمنطقة مع التركيز بصورة خاصة على الاستثمار في العمليات التشغيلية المحلية. ونتطلع من خلال مشاريعنا الجديدة بمدينة خليفة الصناعية وميناء خليفة إلى المساهمة في توفير حلول متكاملة تلبي الطلب المتنامي على الخدمات الصناعية واللوجستية في دولة الإمارات".

واضاف شرفي: " تمثل شركة الجودة الدولية المحدودة' أحد أهم أصول المجموعة ونتطلع من خلال مشروعنا الجديد إلى توفير حلول متكاملة تلبي متطلبات تصنيع معدات معالجة النفط في المنطقة.

من جانبه قال شاشي راماكريشنان، العضو المنتدب لشركة الجودة الدولية المحدودة: "بصفتنا شركة متخصصة في تصنيع معدات معالجة النفط مثل خزانات الضغط والمفاعلات والأعمدة وأجهزة التبادل الحراري والخزانات الكبيرة ومجمّعات الصهاريج وبكرات الأنابيب وغيرها، تعزز عمليات التوسع بمدينة خليفة الصناعية مجموعة المرافق التابعة للمجموعة في دولة الإمارات، ويتيح لنا في الوقت ذاته تنفيذ مشاريع أكبر حجماً تتطلب مساحة واسعة للتصنيع والشحن ".

وأضاف راماكريشنان: "لطالما قدمت موانئ أبوظبي دعماً مميزاً للشركاء، وباتت نموذجاً يُحتذى به في بناء علاقة طويلة الأمد مع المستثمرين. ونحن حريصون على تطوير هذه الشراكة، ونتطلع بالكثير من التفاؤل نحو المستقبل". وأردف قائلاً: "خطة النمو والتوسع التي تقوم بها مشريع جيراب تسهم في تعزيز حضورنا المحلي، والارتقاء بمكانتنا كمزود استراتيجي للأسواق العالمية".  

وتجدر الإشارة إلى أن خطط التوسع هذه تقدم دعماً لبقية الشركات التابعة لمشاريع جيراب بدولة الإمارات: "فليكسجستيك"، المزوِّد المستقل للخدمات اللوجستية والخدمات المتكاملة والمستلزمات المتخصصة بالقطاع الصناعي في المنطقة، و"صمامات فلوكونترول"، وهي شركة رائدة حاصلة على اعتماد معهد البترول الأمريكي (API) في مجال تصنيع صمامات النفط البوابية (Gate) والكروية (Globe، Ball) وذات الاتجاه الواحد (Check) والتي تلبي احتياجات العملاء محلياً ودولياً. وستطور هاتان الشركتان قدراتهما الإنتاجية في مدينة خليفة الصناعية بشكل كبير لتلبية الطلب المتنامي على المنتجات والخدمات إماراتية الصُنع.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الاتفاقيات المهمة تلقي الضوء على التزام موانئ أبوظبي ومدينة خليفة الصناعية تجاه مجتمع الأعمال بالمنطقة. وقد أطلقت مدينة خليفة الصناعية العديد من الحلول المبتكرة من بينها "مدينة خليفة الصناعية للمواد الإنشائية" لتكون مركزاً لتخزين وتصنيع وتوزيع مواد البناء، والآلات، والمعدات لمشاريع البناء الكبرى. كما أطلقت المدينة مؤخراً "مركز تنمية وريادة الأعمال" الذي يوفر مساحات عمل ومكاتب وباقة من خيارات الترخيص التجاري بتكلفة معتدلة، وذلك في إطار جهودها لتعزيز نمو وازدهار قطاع ريادة الأعمال والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بدولة الإمارات.

يتوفر المزيد من المعلومات على الموقع الإلكتروني: www.kizad.ae

-انتهى-

حول موانئ أبوظبي:

أُسست موانئ أبوظبي في العام 2006، وهي الشركة المشغلة للموانئ التجارية والمجتمعية في إمارة أبوظبي ومرافئ الفجيرة في ميناء الفجيرة، بالإضافة إلى مدينة خليفة الصناعية - الوجهة المتكاملة للأعمال التجارية واللوجستية والصناعية في أبوظبي، والتي تستقطب الاستثمارات المباشرة إلى "منطقة التجارة الحرة لميناء خليفة" على امتداد مساحة 100 كيلومتر مربع، حيث تعتبر الأكبر مساحة على مستوى الشرق الأوسط.

يعد ميناء خليفة، الذي افتتحه رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان في 12 ديسمبر 2012، الميناء الرئيسي لموانئ أبوظبي، ويعتبر أول ميناء حاويات شبه آلي في المنطقة. وتمتلك موانئ أبوظبي نسبة 50% من مرافئ أبوظبي التي تقوم بتشغيل وإدارة محطة الحاويات في ميناء خليفة مع باقة متكاملة من الحلول اللوجستية للشركاء والخطوط الملاحية. وبالإضافة إلى الطاقة الإنتاجية الحالية التي تبلغ 2,5 مليون حاوية نمطية، من المتوقع أن تبدأ الشركة الصينية العملاقة كوسكو الملاحية للموانئ المحدودة عملياتها التشغيلية في محطة الحاويات الجديدة بحلول العام 2019 وفق الاتفاقية التي أبرمتها معها موانئ أبوظبي، مما سيرفع إجمالي الطاقة الإنتاجية السنوية إلى 6 ملايين حاوية نمطية في كلتا المحطتين.

وبالإضافة إلى مدينة خليفة الصناعية ومجموعة الموانئ، تشمل الشركات التابعة لموانئ أبوظبي كلاً من أبوظبي للخدمات البحرية "سفين"، التي توفر مجموعة شاملة من الخدمات البحرية والملاحية وخدمات الرصيف المساندة، بالإضافة إلى خدمات حركة السفن وصيانة الأسطول بطريقة آمنة وفعالة؛ وبوابة المقطع، التي تدير نظام مجتمع الموانئ وتسهل تدفق المعلومات والمعاملات الرقمية بين مستخدمي الموانئ والمتعاملين والأطراف الأخرى المعنية؛ ومحطة أبوظبي للسفن السياحية، وهي أول محطة سياحية دائمة في المنطقة. كما تم افتتاح شاطئ صير بني ياس للسفن السياحية لتلبية متطلبات نمو قطاع السياحة البحرية في أبوظبي، من خلال توفير محطة توقف شاطئية ضمن جولات خطوط السفن السياحية العالمية تقدم تجربة سياحية فريدة من نوعها. بالإضافة إلى ذلك، تدير موانئ أبوظبي مركز التدريب البحري بميناء مصفح.

تابعونا على تويتر: @AbuDhabiPorts

لمزيد من المعلومات، يرجى التواصل مع:

رضوى الطويل

مدير علاقات عامة، مجموعة برنزويك

البريد الإلكتروني: ADPORTS@brunswickgroup.com

جوال: +971 56 416 9258

شادي عبد الحميد

مدير علاقات عامة، مجموعة برنزويك

البريد الإلكتروني: ADPORTS@brunswickgroup.com

جوال: +971 56 503 2072

© Press Release 2018