18 12 2018

إختتام أكبر جولة للفنتك في الشرق الأوسط

الرياض: أكملت فنتك السعودية فعاليات "جولة فنتك" التي نظمتها في الفترة من 2 - 13 ديسمبر الحالي وشملت مناطق المملكة الوسطى والغربية والشرقية، وتهدف "فنتك السعودية" من خلال "جولة فنتك" إلى زيادة الوعي بخدمات التقنية المالية، وذلك في إطار جهود "فنتك السعودية" بدعم منظومة التقنية المالية وتحفيزها وتمكينها بشتى الوسائل لتصبح المملكة مركزاً رئيسياً للتقنيات المالية بالمنطقة.

 وتعتبر "جولة فنتك" أكبر جولة في مجال التقنية المالية تقام في الشرق الأوسط، نظمتها فنتك السعودية بدعم مباشر من 18 شريكاً من مؤسسات القطاعين العام والخاص، تأتي في مقدمتها مؤسسة النقد العربي السعودي وهيئة السوق المالية، وحاضنات بادر وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، بجانب 6 مصارف سعودية، هي مجموعة سامبا المالية وبنك ساب ومصرف الإنماء والبنك الأول، والبنك السعودي الفرنسي، وبنك الجزيرة، بالإضافة إلى الشريك التقني العالمي مايكروسوفت ومجموعة شركات وطنية وإقليمية تعمل في قطاع التقنية المالية.

 واستعرضت الأحداث والورش على مستوى المملكة المحاور الرئيسية للحملة من خلال نقاشات واطروحات قام خلالها المتحدثون بتسليط الضوء حول تقنية البلوكشين، مواضيع متقدمة، وجولة المصرفية الرقمية، وتقنية الذكاء الصناعي. وشملت "جولة فنتك" 21 حدثاً استضافها شركاء فنتك السعودية في 7 مدن سعودية، وشهدت مدينة جدة أكبر حدث للجولة التي شهدت أحداث ورش عمل وعروض توضيحية وعدد من اللقاءات بين الشركاء تخللتها عروض تقديمية عن التقنية المالية في المملكة. كما شهدت الأحداث أول معاملة عن طريق "Blockchain ATM" و "SAP Technology demo" ؛ بالإضافة إلى جولات الفروع الرقمية.

 وضمن فعاليات "جولة فنتك" بمدينة الرياض نظمت "فنتك السعودية ومؤسسة النقد العربي السعودية والهيئة العامة لسوق المال، ورشة عمل للنظر في اللوائح التنظيمية الخاصة بالتقنية المالية في المملكة، حيث تخلل الورشة نقاش ايجابي من الجهات المشاركة بحضور أكثر من 120 شخصًا من المهتمين في مجال التقنية المالية.  


ومن جانبه رصد بنك الجزيرة مبلغ 200 ألف ريال لمسابقة برنامج نور للابتكارات التي تجري حالياً على هامش ورش العمل الخاصة بالجولة، حيث تبلغ قيمة الجائزة الأولى 80 ألف ريال بالإضافة لثلاث جوائز أخرى. وتتطلع فنتك السعودية عبر جمع مؤسسات القطاعين العام والخاص المعنية لتعزيز ثقافة الابتكار في صناعة الخدمات المالية، في مختلف مناطق المملكة انسجاماً مع رؤية 2030 الرامية لتنويع الاقتصاد المحلي ودعم ريادة الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة في مجال الفنتك، إلى جانب تطوير منتجات وخدمات متخصصة تدعم قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة في السوق السعودي.


وفي سبيل تحقيق الفائدة القصوى من فعاليات "جولة فنتك" لنشر المعرفة والوعي حول التقنيات المالية، أتاحت "فنتك السعودية" المجال للتسجيل والمشاركة في ورش العمل من خلال الدخول على الروابط المخصصة لذلك والتي تم نشرها في الموقع الرسمي للشركة وعبر حسابها في تويتر. 

 - انتهى -

عن فنتك السعودية:

فنتك السعودية هي مبادرة انبثقت عن مؤسسة النقد العربي السعودية كخطوةٍ تحفيزية لتطوير مجال التقنية المالية (الفنتك) في المملكة العربية السعودية، وتسعى لتحويل المملكة إلى وجهة للابتكار في هذا المجال وإيجاد منظومة مزدهرة ومسؤولة تستند على أصحاب المصلحة المحليين والدوليين.

تتطلع فنتك السعودية إلى تحقيق هذه الرؤية عبر جمع مؤسسات القطاعين العام والخاص المعنية لتعزيز ثقافة الابتكار في صناعة الخدمات المالية، ونشر الفهم العام حول الفنتك في مختلف مناطق المملكة، ودعم ريادة الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة في مجال الفنتك، إلى جانب تطوير منتجات وخدمات متخصصة تدعم قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة في السوق السعودي.


 

© Press Release 2018