16 09 2018

دبي : حصلت "دبي الذكية" على شهادة اعتراف جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية (ACCA)، بصفتها جهة عمل معتمدة للتطوير المهني. وهي شهادة رفيعة المستوى وذات أهمية كبرى، لكونها تمنح لأصحاب العمل وللجهات الرائدة التي توفر أعلى مستويات التدريب والتطوير المستمر للموظفين والموارد بمجال المالية ولا سيما المحاسبة، وتظهر هذه الشهادة القيم المهنية المتقدمة والأخلاقيات والحوكمة في مكان العمل.

وقد قدم ستيوارت دنلوب المدير الإقليمي للجمعية، و ليندسي ديغوف دي نانك ، رئيسة الجمعية في منطقة الشرق الأوسط، شهادة صاحب العمل المعتمد من قبل الجمعية إلى سعادة الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر، المدير العام لدبي الذكية، وسعادة يونس آل ناصر، مساعد مدير عام مكتب دبي الذكية، المدير التنفيذي لمؤسسة بيانات دبي وسعادة وسام لوتاه، المدير التنفيذي لمؤسسة حكومة دبي الذكية.

ويظهر التزام دبي الذكية في تطوير مهنييها بمجال المالية، من خلال عضوية عائشة الزعابي، مدير قسم الشؤون المالية والمشتريات بدبي الذكية، في جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية، حيث تعد من أوائل الإماراتيات اللاتي حصلن على عضوية الجمعية.

وحول الموضوع، قالت سعادة الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر: "مع تركيز حكومتنا الرشيدة المستمر على الابتكار وقيادة الحكومة الذكية، يستمر دور القطاع المالي في التطور، حيث تتمثل مهمة دبي الذكية في تبني التقنيات المتقدمة وتوجيهها نحو تحسين حياة الناس، بهدف جعل دبي أسعد وأذكى مدينة على وجه الأرض". وأضافت " يسرنا الحصول على هذا الاعتراف العالمي المهم، الذي يبرز التزامنا المستمر بتطوير مهارات القوى العاملة الوطنية، سعياً نحو مواكبة التطورات التكنولوجية المتسارعة، ولا شك أن ذلك يشمل الخبراء الماليين في الدولة، الذين يمكنهم أن يقودوا هذا القطاع إلى أفضل التكنولوجيات المتقدمة. فالمدن الذكية والمهنيين من ذوي المهارات التكنولوجية الرائدة بمجال المالية، هم الطريق إلى المستقبل، ونحن في دبي الذكية ملتزمون ببناء ذلك المستقبل".

بدورها قالت ليندسي ديغوف دي نانك"نحن سعداء اليوم بتقديم شهادة اعتراف رسمي لدبي الذكية دعماً لالتزامها الكبير بتوفير فرص التعلم والتطوير لموظفيها بمجال المالية، بما يقدم مزيد من الدعم لمهنة المحاسبة في دولة الإمارات العربية المتحدة".

وأضافت: "حصدت دبي الذكية هذه الشهادة لتحقيقها المعايير العالمية التي تعزز الجهد المبذول من قبل الجهات في مجال التعلم والتطوير مع أعضاء جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية مثل عائشة الزعابي، الأمر الذي يمكننا من مواصلة تعزيز مهنة المحاسبة في جميع أنحاء المنطقة، مع خلق تأثير اقتصادي أوسع نتيجة للعمل الذي يقوم به أعضاؤنا وأصحاب وجهات العمل".

- انتهى -

لمحة عن جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين (ACCA)

تُعتبر جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية (ACCA) هيئة دولية للمحاسبين القانونيين تقدم مؤهلات مرتبطة بقطاع الأعمال ومُختارة للأفراد الذين يتمتعون بالقدرة على التطبيق، والإمكانيات والطموح في جميع أرجاء العالم، والذين يسعون كذلك للحصول على حياة مهنية مجزية في مجال المحاسبة والخدمات المالية والإدارة.

وتدعم الجمعية (ACCA) أعضاءها الذين يتجاوز عددهم 200 ألف عضو بالإضافة إلى 486 ألف طالب في 180 دولة لتساعدهم على تطوير حياة مهنية ناجحة في مجالات المحاسبة والأعمال، عن طريق امتلاكهم للمهارات التي يطلبها أرباب الأعمال. وتعمل الجمعية عن طريق شبكة مكونة من 101 مكتباً ومركزاً وأكثر من 7,200 من جهات توظيف معتمدة في العالم، والتي تقدم معايير عالية لتعلم وتطور الموظف. وتقوم الجمعية من خلال اختصاصها بالصالح العام، بتعزيز الأبحاث المتعلقة بالتشريعات المناسبة للمحاسبة والسلوكيات لضمان استمرار نمو سمعة ونفوذ المحاسبة.

وتقدم الجمعية حالياً ابتكارات هامة على برامج شهاداتها الرائدة للحرص على أن يبقى أعضاؤها، من المهنيين المختصين في مجال المحاسبة الحاليين والمستقبليين، موضع تقدير ومعاصرين ومطلوبين حول العالم.  

ولطالما حملت جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية (ACCA) التي تأسست عام 1904، قيماً أساسية مثل تكافؤ الفرص والابتكار والمصداقية والمسؤولية. للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.accaglobal.com

© Press Release 2018