18 10 2018

دبي : ضمن مشاركتها في أسبوع جيتكس للتقنية 2018، وقعت دبي الذكية، اتفاقية شراكة مع "مركز التكنولوجيا والشؤون العالمية" التابع لجامعة أكسفورد، وذلك بهدف تبادل الخبرات والتجارب في مجالات التكنولوجيا المتقدمة مثل الذكاء الاصطناعي، و البلوك تشين ، والبيانات الضخمة، وانترنت الاشياء وغيرها.

وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز التعاون المشترك في مجالات تبادل الخبرات والمعرفة بين الطرفين، من خلال ورش العمل التي سيتم تنظيمها لمناقشة تطوير السياسات والتقدم التكنولوجي. ومن المتوقع أن تضع الشراكة الطرفين على نفس المسار لتبادل التكنولوجيا الثورية والتحول على مستوى المدينة، حيث يلتزم الطرفان بقيادة التفكير المستقبلي من السياسة والحكومة والمدينة وتطوير الأعمال من خلال الابتكار الرقمي.

وحول الموضوع قالت سعادة الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر، مدير عام مكتب دبي الذكية:" توظف دبي الذكية أكثر التقنيات تطوراً وابتكاراً في العالم لتعزيز تجارب المدينة الفعالة لسكان دبي وزائريها، وتعد جامعة أكسفورد من أعرق الجامعات على مستوى العالم وثاني أقدم جامعة، حيث يقوم مركز التكنولوجيا والشؤون العالمية التابع لها، بتسخير كافة الإمكانيات لصناعة جيل مبتكر ومبدع، ونحن سعداء بهذا التعاون خاصة مع مؤسسة أكاديمية رائدة عالمياً".

بدوره أشار أرتور كلوز، رئيس مركز التكنولوجيا والشؤون العالمية في جامعة أكسفورد:" نحن نؤمن بأن تجربة دبي الذكية الفريدة في تطوير وتطبيق تقنيات الذكاء الاصطناعي ، والبيانات الضخمة ، وتقنيات البلوك تشين تتماشى بشكل جيد مع أنشطة وأبحاث مركز أكسفورد.، لذا لدينا اعتقاد راسخ أن كلا الطرفين سوف يستفيد من تعاوننا الوثيق".

وأوضح لوكاس كيللو، محاضر أول في العلاقات الدولية في المركز "سيقوم المركز بجمع مدخلات مهمة من تكنولوجيا دبي الذكية وخبراتها في مجال البلوك تشين ، في حين سنتشارك مع دبي الذكية الرؤى والنظريات من البرامج التي يقدمها المركز حول تأثير التقنيات المتقدمة في الشؤون الدولية والسياسة العامة واللوائح ، بالإضافة إلى تلقي الدعم من فريق عمل المركز بمجالات التحليل الأكاديمي والمشاركة في الأنشطة المتعلقة  بالتكنولوجيات الحديثة ".

ويعد مركز التكنولوجيا والشؤون العالمية التابع لجامعة أكسفورد، أول مبادرة عالمية تركز على دراسة التكنولوجيا في قسم العلاقات الدولية والعلوم السياسية في أي من الجامعات الكبرى في العالم، حيث يتمثل أحد الأهداف الرئيسية للمركز، في التعاون الوثيق مع الشركات الخاصة بهدف الحصول على المعرفة المعنية بتقنيات الثورة الصناعية الرابعة واختبار أفكارها ونظرياتها في الحاضر والمستقبل.

- انتهى -

© Press Release 2018