17 04 2018

يساهم هذا التعاون في توفير خدمات رقمية متقدمة بشكل آمن للمواطنين والمقيمين والزائرين والشركات، وذلك من خلال إرساء بنية تحتية آمنة للهوية الرقمية

أبوظبي ودبي، الإمارات العربية المتحدة - أعلنت دارك ماتر، الشركة العالمية المتخصصة في حلول الأمن الإلكتروني ومقرها الإمارات العربية المتحدة، عن التعاون المستمر مع شركة Safelayer للاتصالات الآمنة، من أجل تحسين فعالية الخدمات المقدمة رقمياً وتنفيذ بنية تحتية آمنة للهوية الرقمية.

تعتبر شركة Safelayer مزوّداً رائداً للبرمجيات الأمنية، مثل: حلول البنية التحتية للمفاتيح العامة (PKI)، والمصادقة متعددة العوامل، والتواقيع الإلكترونية والسحابية، وتشفير البيانات، وهي تعمل مع دارك ماتر (المشغّل الوطني للبنية التحتية للمفاتيح العامة في دولة الإمارات) لتسريع التحول نحو مجتمعات رقمية آمنة وفعالة.

يشمل التعاون بين الشركتين توفير قدرات الهوية الإلكترونية النقالة والتواقيع السحابية، والتي تمكّن الشركات من تنفيذ مشاريع هوية رقمية على نطاق واسع مع تحقيق أعلى مستويات الأمان.

وبذلك تتضافر الخبرات الواسعة لشركة دارك ماتر في مجال الأمن الإلكتروني مع منصة Safelayer لخدمات الثقة والمصادقة والتعريف الإلكتروني (eIDAS)، مما يبشر بعصر جديد من الراحة والأمان في تطبيقات الهوية الإلكترونية النقالة.

تضمن تقنيات Safelayer لإدارة الهوية الرقمية الحماية والاستخدام الفعال للهويات الرقمية للمستخدمين سواءً من المؤسسات أو المواطنين العاديين أو الأشياء المتصلة، والتي تتعاظم أهميتها اليوم مع صعود مفهوم الدول الذكية والزيادة الهائلة في الأجهزة الذكية المتصلة.

وفي هذه المناسبة، علّق سكوت ريا، نائب الرئيس الأول لخدمات الثقة لدى دارك ماتر، قائلاً: "إنّ جني المنافع الحقيقية للتحوّل الرقمي يقتضي عدم تخفيض مستوى الثقة في المعاملات الرقمية مع ضمان الأمان شامل وبدون أي حلقات ضعيفة في سلسلة الثقة من البداية إلى نهاية. إرساء هذه البنية التحتية القوية هي خطوة مهمة في الاتجاه الصحيح لتحقيق هذا الهدف، كما سيصنع للإمارات منصة مميّزة في ورائدة على المستوى العالمي في هذا المجال".

من جهته قال جوردي بوش، نائب الرئيس للتسويق والمبيعات لدى Safelayer: "لقد وجدنا في دارك ماتر خبراء بمستوى عالمي يمتلكون معارف واسعة في مجال الحلول الأمنية. وسيثمر التعاون معهم عن توليد قيمة كبيرة للهيئات الحكومية والشركات التي تعتمد خدمات الهوية الرقمية والتواقيع الإلكترونية، وكذلك في تنفيذ مشاريع واسعة النطاق للهوية الرقمية النقالة".

 وعلق إريك بيروكس، مدير المبيعات في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا والمحيط الهادئ لدى Safelayer: "يسرّنا في Safelayer أن نتعاون مع دارك ماتر لتوفير أفضل خدمات الثقة، والتي تُمثّل ركناً أساسياً في التحول الرقمي المستمر لمجتمعاتنا المعاصرة".

إنّ الهدف من المدن الذكية هو تسخير التحوّل الرقمي من أجل رفع مستوى حياة الناس. ولا يمكن توفير خدمات رقمية غنية ومتكاملة تتوافق مع المتطلبات الإدارية والقانونية الوطنية إلا بالتركيز على الأمن الإلكتروني كركنٍ أساسي في جميع مبادرات المدن الذكية، وضمان الثقة والمحافظة عليها بين المتعاملين من البداية إلى النهاية.

- انتهى -

نُبذة عن دارك ماتر

تسعى شركة دارك ماتر، الشركة الدولية المتخصصة بالأمن الإلكتروني ومقرها دولة الإمارات العربية المتحدة وذات الحضور العالمي، إلى تحويل وتطوير مشهد الأمن الإلكتروني باعتبارها أولى الشركات والوحيدة بالمنطقة التي تقدم مجموعة متكاملة من أنظمة الدفاع الرقمي وحلول مبتكرة وخدمات استشارية ضمن مجال الأمن الإلكتروني. وتعتمد دارك ماتر على فريق من الخبراء الدوليين المتميزين، حيث يعملون على تطوير مجموعة واسعة من الحلول والمنتجات والخدمات المتطورة في هذا المجال، بما يضمن تلبية مختلف متطلبات الشركات والمؤسسات الحكومية على هذا الصعيد.

وتساعد دارك ماتر عملاءها في فهم وتبسيط المستوى المعقد الذي تبدو عليه التهديدات الإلكترونية اليوم التي تتطور باستمرار. وتتمثّل رؤيتنا في حماية المستقبل من خلال تأمين تقنياته من التهديدات الإلكترونية. ويُعد الابتكار والأبحاث ركيزتين أساسيتين ضمن عملياتنا التطويرية، كما أن أنشطتنا ضمن هذه المجالات تعزز كامل مجموعتنا من المنتجات والحلول المقدمة، بما في ذلك أنظمة الاتصالات الآمنة والبنية التحتية للمفاتيح العامة ونظم تحليل البيانات الكبيرة.

كما نطبق الابتكار في أنشطتنا المتعلقة بالحوكمة وإدارة المخاطر والامتثال إلى جانب أنظمة دفاع الشبكات الإلكترونية وخدمات الأمن المدارة وتكامل الأنظمة والبنى التحتية، ومختبرات الفحص والتحقق، بالإضافة إلى أنظمة التشفير المستخدمة في تقنية سلسلة السجلات.

لمزيد من المعلومات يرجي زيارة: www.darkmatter.ae

نبذة عن Safelayer

شركة Safelayer Secure Communications S.A. للاتصالات الآمنة رائدةٌ في توفير البرمجيات الأمنية للبنية التحتية للمفاتيح العامة (معتمدة من حلف الناتو وتحقق المستوى الرابع من ضمان التقييم EAL4+ وفق المعايير المشتركة لتقييم أمن تقنية المعلومات CC)، وحلول المصادقة متعددة العوامل (أنظمة الهوية والمصادقة المتكيفة والتسجيل الموحّد للدخول SSO والهوية النقالة)، وحلول التوقيع الرقمي والسحابي، وتشفير البيانات، وحماية المعاملات الإلكترونية. توفر تقنيات الهوية الرقمية من شركة Safelayer الحماية والخدمة والاستفادة الفعالة من الهوية الرقمية للأشخاص (سواءً لدى الشركات أو الأفراد) بالإضافة إلى الأشياء المتصلة (سواءً البرمجيات أو الأجهزة)، وبذلك فهي تساهم في بناء الثقة في هذا العصر الرقمي. لمزيدٍ من المعلومات، يرجى زيارة الموقع www.safelayer.com

لاستفسارات الإعلاميين:

تواندا شيهوتا، قسم الاتصال والتسويق، شركة دارك ماتر

هاتف: +971 55 401 4356

بريد إلكتروني: Tawanda.Chihota@darkmatter.ae

جولي لاسابليير، قسم الاتصال والتسويق، شركة Safelayer Secure Communications

هاتف: +34 935 088 090

بريد إلكتروني: Julie.lassabliere@safelayer.com

العنوان:

شركة Safelayer Secure Communications S.A.

المركز التجاري العالمي (S-4)

مول برشلونة s/n

E-08039 Barcelona

© Press Release 2018