23 01 2018

ألان روبرتسون يتقاعد من منصبه

دبي وواشنطن: عينت شركة جيه إل إل (المدرجة في بورصة نيويورك بالرمز: JLL) تيري ديلفاو رئيساً تنفيذياً لأعمالها في الشرق الأوسط وأفريقيا، على أن يبدأ في أداء مهام منصبه في 4 مارس 2018، ليحل محل آلان روبرتسون الذي سيتقاعد بعد 30 عاماً من العمل في الشركة.

وفي إطار منصبه الجديد، سيتولى السيد تيري المسؤولية عن التوجه الاستراتيجي لشركة جيه إل إل ومكانة علامتها التجارية واستمرار نمو أعمالها في منطقة الشرق الأوسط وقارة أفريقيا.

ويعمل السيد تيري في جيه إل إل منذ 20 عاماً شغل خلالها عدة مناصب قيادية ويعمل حالياً في مكتب الشركة في واشنطن حيث يشغل منصب الرئيس العالمي للمكتب الدولي ورئيس مجلس تمثيل المستأجرين العالميين. وقبل ذلك، عمل لمدة عقد من الزمان تقريباً في بودابست كمدير للمكتب الإقليمي في المجر وكان المسؤول عن أعمال جيه إل إل في جنوب شرق أوروبا. وقد انضم السيد تيري إلى جيه إل إل في عام 1998 وسرعان ما أصبح قائداً لفريق العمل في مكتب الشركة في بلجيكا.

ورغم تقاعد آلان روبرتسون سيتقاعد في نهاية مارس 2018، إلا أنه سيواصل العمل مع جيه إل إل حتى نهاية يونيو 2018 كمستشار للأعمال خلال هذه المرحلة الانتقالية لقيادة الشركة. وقد شغل آلان عدداً من المناصب القيادية خلال عمله في جيه إل إل، من بينها مدير المكتب الإقليمي في اسكتلندا خلال الفترة من 2005 إلى 2008 وفي تركيا من 2008 إلى 2011، لتُتوج جهوده بتعيينه كرئيس تنفيذي للشركة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في 2011.

وفي تعليقه على ذلك، صرح السيد نيل موراي، المسؤول منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في مجلس إدارة الشركة في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا والرئيس التنفيذي لقطاع الحلول المؤسسية في جيه إل إل في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، قائلاً: "تحت قيادة آلان، تعززت قوة أعمالنا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وطوال فترة عمله معنا، ساعدنا آلان في بناء العلاقات الداخلية والخارجية حول العالم وتوطيدها والتوسع فيها، كما كان مستشاراً مؤتمناً للعديد من العملاء وسفيراً مميزاً لعلامتنا التجارية. ونحن نتقدم إليه بخالص الشكر على إسهاماته العظيمة معنا ونتمنى له حظاً موفقاً بعد تقاعده".

وأضاف موراي: "يحظى تيري بمعرفة أعمالنا والكثير من عملائنا بالفعل، كما أنه يتمتع "بنظرة شمولية" ويمتلك خبرة واسعة وعميقة في العمل العالمي. وقد أثبت تيري طوال العشرين عاماً التي قضاها في جيه إل إل حتى الآن أن بإمكانه بناء أفضل الفرق وتحفيزها لمساعدة عملائنا في تحقيق تطلعاتهم وطموحاتهم، مع ضمان استقرار واستدامة نمو الأعمال تماشياً مع أهدافنا الاستراتيجية. ونحن مسرورون للغاية بالترحيب بعودته إلى منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في منصبه الجديد".

وفي معرض تعليقه على خبر تعيينه، قال السيد تيري ديلفاو: "إن تنوع الفرص المتاحة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا كان من العوامل الأساسية التي جذبتني إلى هذا المنصب، وأنا في غاية الحماس لحمل راية الشركة وأعمالها الناجحة في منطقة تشهد تطوراً مستمراً وتتيح خيارات وفرصاً أكثر إثارة وتعقيداً لعملائنا من ذي قبل. كما أنني أتطلع إلى العمل مع الفريق المميز في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لمواصلة دعم عملائنا المحليين والدوليين في هذه المنطقة".

- انتهى -

نبذة عن جيه إل إل
جيه إل إل (رمزها في بورصة نيويورك: JLL) هي إحدى شركات الخدمات المهنية الرائدة والمتخصصة في مجال إدارة العقارات والاستثمارات. وشركة جيه إل إل، وهي إحدى الشركات المدرجة على قائمة «فورتشن 500»، تساعد أصحاب العقارات وشاغليها ومستثمريها على تحقيق طموحاتهم التجارية. وفي عام 2016، بلغت إيرادات جيه إل إل 6.8 مليار دولار أمريكي وبلغت إيراداتها من الرسوم 5.8 مليار دولار أمريكي، وأدارت 4.4 مليار قدم مربع، أو 409 مليون متر مربع، بالنيابة عن عملائها، كما أتمت علميات بيع واستحواذ ومعاملات تمويل بقيمة 145 مليار دولار. ومع نهاية الربع الثالث من عام 2017، وصل عدد مكاتب الشركة إلى ما يقرب من 300 مكتب وتزاول أعمالها فيما يزيد على 80 بلداً، وتضم قوى عاملة عالمية قوامها أكثر من 80 ألف شخص. وتدير شركة لاسال لإدارة الاستثمارات التابعة لجيه أل أل أصولاً عقارية بقيمة 59 مليار دولار أمريكي كما في 30 سبتمبر 2017. وجيه إل إلهو الاسم التجاري لشركة جونز لانغ لاسال وعلامة تجارية مسجلة لها.

مسؤول الاتصال الإعلامي:
مسؤول الاتصال
كاثرين أثريا
رنا حسام
الهاتف: 6999 426 4 971+
525269472 +971
البريد الإلكتروني:kathryn.athreya@eu.jll.com 
Rana.hossam@fourcommunications.com

© Press Release 2018