14 08 2018

خفض تكلفة تمويل الشركة بنسبة 63% سنويًا

إنهاء جميع الإجراءات القانونية وإدراج الصكوك الجديدة في البورصة الإيرلندية

الشارقة، الإمارات العربية المتحدة:- يسر شركة "دانة غاز"، العاملة في مجال الغاز الطبيعي بمنطقة الشرق الأوسط، أن تعلن اليوم بأنه قد تم الانتهاء من إصدار الصكوك الجديدة رسمياً حيث سيتم إدراج هذه الصكوك في بورصة "يورونكست دبلن" ( البورصة الإيرلندية سابقًا).

وجاء ذلك بعد إنهاء جميع إجراءات التقاضي القانونية من قبل جميع الأطراف المعنية، مما وضع نهاية لجميع الإجراءات القانونية في كافة الولايات القضائية ذات الصلة. وقد اتفقت جميع الأطراف على وقف إجراءات التقاضي في المحاكم البريطانية والإماراتية على إثر الاتفاق التوافقي لإعادة هيكلة الصكوك والذي تم التوصل إليه في مايو 2018 والذي حظي لاحقًا بموافقة ساحقة من قبل حملة الصكوك والمساهمين.

وبلغ حجم الإصدار الجديد 530 مليون دولار بنسبة ربح 4% ولمدة ثلاث سنوات، تستحق في شهر أكتوبر من عام 2020. وسيؤدي خفض حجم الصكوك ونسبة ربحيتها ( 700 مليون دولار و 8% سابقًا)، إضافة إلى تحسين الشروط الخاصة بها، إلى خفض تكلفة تمويل الشركة بمقدار 35 مليون دولار سنويًا بنسبة 63%، وسيعمل ذلك على تقوية الوضع المالي لدانة غاز وسيدعم خططها المستقبلية لتوزيع الأرباح بشكل سنوي. علمًا بأن الشركة قد قامت بدفع مبلغ 235 مليون دولار لتسديد جزء من أصل الصكوك، وأرباح الصكوك القديمة المستحقة سابقًا، ورسوم المشاركة المبكرة.

وفي هذه المناسبة، علق الدكتور باتريك ألمان-وارد، الرئيس التنفيذي لشركة دانة غاز، قائلاً: "يسعدنا الانتهاء من إصدار الصكوك الجديدة وإدراجها. وتمثل الصكوك الجديدة صفقة رابحة لجميع الأطراف. ولا شك بأننا مسرورون بالثقة الكبيرة التي أظهرتها الغالبية العظمى من حاملي صكوكنا الذين اختاروا مواصلة الاستثمار مع الشركة، ما يمثل تأييداً قوياً لشركة دانة غاز التي تعتزم المضي قدماً الأن في تطوير أصولها عالمية المستوى في إقليم كردستان العراق ومصر".

-انتهى-

نبذة عن شركة دانة غاز

دانة غاز هي الشركة الرائدة من القطاع الخاص والعاملة في مجال الغاز الطبيعي في منطقة الشرق الأوسط، حيث تأسست في ديسمبر من عام 2005، وهي مدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية (ADX). وتمتلك دانة غاز أصولاً في مجالات التنقيب عن الغاز وإنتاجه في دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية وإقليم كردستان العراق بمعدل إنتاج 67,600 برميل من النفط المكافئ يومياً. في ظل أصول الشركة الضخمة في مصر وإقليم كردستان العراق والإمارات وخططها التوسعية، تلعب دانة غاز دوراً بارزاً في قطاع الغاز الطبيعي، سريع النمو، في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقع الشركة www.danagas.com .

للاستفسارات الإعلامية الرجاء الاتصال بـ

جاد معمرباشي / رووبرت يانج

مجموعة برنزويك

+97145609600

danagas@brunswickgroup.com

محمد المبيضين

رئيس علاقات المستثمرين - دانة غاز

Mohammed.mubaideen@danagas.com

+9715194401

مذكرة تحذيرية بشأن التصريحات المستقبلية وإبراء ذمة

يحتوي هذا البيان الصحفي على تصريحات تتعلق بالمستقبل. لقد أسسنا هذه التصريحات المستقبلية على توقعات وتقديراتنا الحالية عن أحداث المستقبل وعلى الرغم من إعتقادنا بأن التوقعات التي تضمنتها تلك التصريحات معقولة، إلا أننا لا نستطيع تقديم أي تأكيد بأن تلك التوقعات ستكون صحيحة. ويمكن تمييز هذه التصريحات المستقبلية بإستخدامها مصطلحات مستقبلية المضمون بما في ذلك "نعتقد" و "نقدر" و "نتوقع" و"نقصد" و "ممكن" و "سوف" أو في كل حالةٍ نقيضها، وغيرها من التحويرات أو العبارات المشابهة. وتشمل هذه التصريحات المستقبلية كل المسائل التي لا تعتبر وقائع تاريخية. وتوجد هذه التصريحات في عدة أماكن في هذا البيان الصحفي وتشمل أي أقوال أو تصريحات عن مقاصدنا وإعتقاداتنا أو توقعاتنا الحالية المتعلقة، ضمن أشياء أخرى، بهذه الصفقة. فكل التصريحات المستقبلية بكاملها مقيدة صراحة بهذا البيان التحذيري. ولا نلتزم بأي تعهد بأن نحدث أو نراجع علانيةً أي تصريحات مستقبلية كنتيجة لأي معلومات جديدة أو أحداث مستقبلية أو غيره.

وكذلك أي تصريحات مستقبلية منسوبة إلينا أو لأشخاص ينوبون عنا مكتوبة كانت أم شفاهية فهي مقيدة صراحة وفي مجملها بهذا البيان التحذيري المضُمن في هذا التصريح الصحفي.

ولا يمثل هذا الإعلان تحت أي ظرف من الظروف عرض بيع أو إستدراج عرض لشراء أي أوراق مالية. كما لا يجوز أن يتم بيع أي من الأوراق المالية المذكورة في هذا البيان الصحفي في أي بلد يكون فيه مثل هذا العرض أو الإستدراج أو البيع مخالفاً للقانون. إن الصفقة المُتوقعة والمشار إليها في هذا البيان وتوزيع هذا البيان والمعلومات الأخرى المتعلقة بها في بعض البلدان ربما يكون محظور قانوناً وعلى أي شخص تقع في يده أي وثيقة أو أي معلومات أخرى مذكورة في هذا البيان أن يطلع على تلك القيود ويراعيها. سوف يتم تضمين الصفقة المتوقعة والأوراق المالية في مذكرة عرض عطاء ومذكرة إستدراج موافقة، والتي قد تصدرها دانة غاز و/أو مصدر الأوراق المالية وعلى المستثمرين المحتملين الرجوع إلى تلك الوثائق عندما تتوفر، وأي قرارات تتخذ بشأن الصفقة المقترحة يجب إتخاذها بعد تقييم دقيق لعرض العطاء ومذكرة إستدراج الموافقة. لم يسجل مصدر الأوراق المالية ولا دانة غاز ولا ينوون تسجيلها في أي بلد، ولا ينويان القيام بأي طرح عام لتلك الأوراق المالية في أي مكان. وعلى وجه الخصوص، لم ولن يتم تسجيل الأوراق المالية لدانة غاز أو أي جهة مُصدرة أسستها دانة غاز بموجب قانون الأوراق المالية للولايات المتحدة الأمريكية لسنة 1944 المعدل ("قانون الأوراق المالية"). كما لا يجوز عرض أو بيع أو تسليم تلك الأوراق داخل الولايات المتحدة الأمريكية أو إلى، أو لحساب، أو نيابة عن أي أشخاص من الولايات المتحدة كما هو مُعرف في اللائحة س من قانون الأوراق المالية، إلا بموجب إستثناء من قانون الأوراق المالية أو في صفقة ليست خاضعة أو معفاة من شروط التسجيل بموجب القانون المذكور.

© Press Release 2018