05 02 2019

أحمد بن شعفار: "من خلال تمويلها لمشاريع تبريد المناطق، تصبح البنوك شريكاً فاعلاً في التنمية المستدامة"

دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة: أعلنت مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي "إمباور"، أكبر مزود لخدمات تبريد المناطق في العالم، عن حصولها على قرض مشترك بقيمة مليار وخمسمائة مليون درهم إماراتي، من خلال مجموعة بنوك محلية واقليمية وعالمية، وذلك لتمويل المشاريع الجديدة التي تعتزم "إمباور" تنفيذها في المستقبل القريب.

وقد وقّع هذه الاتفاقية أحمد بن شعفار، الرئيس التنفيذي لـ "إمباور"، وأليسار أنطونيوس الرئيسة التنفيذية لـ"سيتي بنك"، وأحمد القاسم نائب الرئيس التنفيذي، مدير عام الأعمال المصرفية التجارية في بنك الإمارات دبي الوطني" ورولا أبو مانع الرئيسة التنفيذية لـ"ستاندرد شارترد" وأحمد عبد العال النائب التنفيذي للرئيس، رئيس مجموعة التمويل والاستثمار المصرفي للشركات في "بنك المشرق"، ومانبير ديلون مدير عام مجموعة "سامبا المالية" فرع دبي.

وسيتم توظيف القرض بهدف زيادة القدرة الإنتاجية والبنية التحتية لتبريد المناطق لعدة مشاريع في مناطق مختلفة منها قرية جميرا الجنوبية، ومنطقة الانتاج الاعلامي، والخليج التجاري، وبرشا هايتس، وواجهة ديرة البحرية وغيرها. وسيتم تسديد أقساطه على دفعات نصف سنوية.

وقال بن شعفار: " أن للبنوك ثقة كبيرة بالأعمال ذات الأداء القوي ولهذا تم تغطية قرض إمباور بأكثر من ثلاثة أضعاف ونصف مما يعكس ثقة البنوك بأعمالنا. وهذا التمويل الذي يأتى من بنوك محلية وإقليمية وعالمية هو مساهمة لنمو قطاع التبريد المناطق، وهو أحد أكثر القطاعات أماناً على الصعيد الاستثمار والعائد المالي."

وأكد بن شعفار أن تمويل البنوك لمشاريع تبريد المناطق يساهم في زيادة كفاءة الطاقة والتقليل من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، حيث أن آلية تبريد المناطق توفر ما يعادل 50% من الطاقة مقارنة بخدمات التبريد التقليدية، وبذلك تصبح البنوك شريكاً فاعلاً في التنمية المستدامة وتحقق أهدافها من الاستدامة المالية.

واختتم بن شعفار، بالقول "إن تعزيز استخدام مصادر طاقة مستدامة وتنافسية وآمنة هو هدف رئيس بالنسبة لنا، ولقد لمسنا تجاوباً كبيراً من طرف شركائنا من البنوك في تحقيق هذا الهدف، حيث أن هذه الشراكة ساهمت في بناء بنية تحتية قوية أهلت "إمباور" لريادة قطاع تبريد المناطق في العالم، حيث وصل عدد محطات تبريد المناطق في سنة 2018 إلى 75 محطة، بقدرة تبريد وصلت إلى أكثر من 1,430 مليون طن تبريد، بينما وصلت قيمة الأرباح المحققة في نفس السنة أكثر من 800 مليون درهم، وعائدات فاقت الملياري درهم " .

والجدير ذكره، أن "إمباور" تقدم خدمات تبريد المناطق إلى أكثر من 1,090 مبنى، ولحوالي 100 ألف متعامل كما تصل القدرة الإنتاجية للشركة إلى 301,4 مليون طن من التبريد وتقدم الشركة خدمات تبريد مناطق صديقة للبيئة لعدد من المشاريع البارزة في إمارة دبي مثل مجموعة جميرا وجميرا بيتش ريزيدنس ومركز دبي المالي العالمي والخليج التجاري ومدينة دبي الطبية وأبراج بحيرات جميرا ونخلة جميرا وديسكفري جاردنز وابن بطوطة مول وحي دبي للتصميم والمنطقة العالمية للإنتاج الإعلامي وغيرها.

-انتهى-

للمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بـ :

بلقيس فوزي / إيمان حسين

هتلان ميديا

هاتف: 7146677  50 +971   / 7366990 50 +971

فاكس:  4 4340211 +971

بريد إلكتروني:

 Belkiz@hattlan.com / Eman@hattlan.com

© Press Release 2019