06 08 2018

الامارات العربية المتحدة - قبل شهر من انطلاق أكبر تجمع للنفط الثقيل في المنطقة، بداء التسجيل لحضور مؤتمر ومعرض النفط الثقيل الذي يحتضنه مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض من الثالث وحتى الخامس من شهر سبتمبر القادم. ومن المتوقع أن تستقطب نسخة المؤتمر لهذا العام أكثر من 3000 مشارك من جميع أنحاء العالم، حيث ستسلط الضوء على أهمية تحويل سلسلة القيمة بالنفط الثقيل. وستشكل هذه الفعالية منصة مثالية لرواد قطاع النفط الثقيل، وصناع القرار، والمتخصصين للاجتماع وتبادل الخبرات والمعارف، وتطوير استراتيجيات وخطط متوسطة وطويلة الأجل لنمو القطاع.

وقال جان فيليب كوسيه، نائب الرئيس لقطاع الطاقة لدى شركة دي إم جي للفعاليات: "عملنا جاهدين على إعداد برنامج متكامل من العروض التقنية، والحلقات النقاشية، والدراسات التي من شأنها إثراء الجلسات وتعزيز معارف الحضور عن الفرص المتاحة والتحديات التي يواجهها قطاعنا النفطي في الحاضر والمستقبل. وبمشاركة أكثر من 100 من نخبة المتحدثين ومديري الحلقات النقاشية، نحن على ثقة بأن هذا المؤتمر والمعرض المصاحب له سيوفر فرصة ثمينة لرواد قطاع النفط الثقيل في جميع أنحاء العالم للاستفادة من أحدث وأفضل الممارسات في مجال الاستثمارات وتكنولوجيا النفط الثقيل، إلى جانب كونه فرصة ذهبية لتبادل الخبرات مع نظرائهم في القطاع."

وأضاف "نحن سعداء بالعدد المتنامي من المشاركين الذين سجلوا للمؤتمر والمعرض المصاحب ونتطلع لتسجيل أعلى نسبة حضور في تاريخ هذه الفعالية العالمية."

لمعرفة المزيد عن برنامج مؤتمر ومعرض النفط الثقيل العالمي والتسجيل له، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.worldheavyoilcongress.com.

وتعليقا على الإمكانات غير المستغلة من احتياطيات النفط الثقيل، قال الدكتور رفعت المجيني، المشرف على مشروع الاستخلاص المعزز للنفط بشركة تنمية نفط عمان، وعضو اللجنة الفنية للمؤتمر والمعرض العالمي للنفط الثقيل لعام 2018: "تصنف 40% من المواد الكربوهيدرونية لشركة تنمية نفط عمان على أنها نفط ثقيل وثقيل جدا، وحتى الآن، لم يتم استغلال إلا القليل منها بسبب التحديات الفنية والتجارية. ومن المعلوم أن العامل الرئيسي في فتح حصة كبيرة من محفظة النفط الثقيل هو عملية الاستخلاص المعزز للنفط وما يرتبط بها من تقنيات كيميائية وحرارية. وحاليا، يأتي حوالي 10% من إنتاج شركة تنمية نفط عمان من عملية الاستخلاص المعزز للنفط، ومن المتوقع ان يزيد الى أكثر من 30% بحلول عام 2025."

من جانبه، قال ستيفن موس الرئيس التنفيذي لشركة جلاس بوينت: "بدأت دول مجلس التعاون الخليجي، أكثر من أي وقت مضى، بتبني عملية التحول في مجال الطاقة. فقد شهدنا، في الأشهر الماضية، إعلان كل من المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة وعمان عن خطط لتعزيز مصادر الطاقة المتجددة، فضلا عن خفض الاستهلاك المحلي من الوقود الأحفوري. وتتخذ جلاس بوينت موقعا فريدا من نوعه حيث تقدم تكنولوجيا شمسية صممت خصيصا لقطاع النفط والغاز، وأثبتت فاعليتها في هذا المجال. نعمل على توحيد هذين القطاعين لإنتاج الطاقة الحالية بتكاليف وآثار بيئية أقل، وبالتالي نساهم في تطوير خبرات وقدرات قطاع النفط والغاز استعدادا لعصر جديد."

وأوضح: " كشركة، نركزعلى تنويع محفظة مشاريعنا في أسواق جديدة في منطقة الشرق الأوسط وأمريكا الشمالية، وتسويق تكنولوجيا الجيل القادم."

وستقام هذه الفعالية تحت رعاية وزارة النفط والغاز وبتنظيم مشترك من قبل شركة تنمية نفط عُمان حيث ستضم مؤتمرين أولهما استراتيجي، ويستمر على مدار يومين، ويتناول 10 محاور مختلفة. أما المؤتمر الثاني فهو تقني، ويستمر على مدار ثلاثة أيام سيتم خلاله استعراض أكثر من 80 دراسة حالة وعرضاً تقديمياً. ويعد هذا الحدث، الذي تنظمه شركة دي إم جي للفعاليات إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال تنظيم المعارض ومقرها دبي، أكبر تجمع لرواد قطاع النفط الثقيل على مستوى العالم.

هذا، وسيصاحب المؤتمر معرض دولي سيشارك فيه عدد من أكبر شركات النفط حول العالم حيث تتضمن قائمة الجهات العارضة كل من شركة تنمية نفط عُمان، وشركة إيني أن إيه الإيطالية للنفط والغاز، والمؤسسة الوطنية الصينية للنفط البحري، وشركة نفط البحرين (بابكو)، وشركة أوكسيدنتال عمان، وشركة جلاس بوينت سولار، وشركة بدر للاستخلاص المعزز للنفط، وشركة أر جي إل لإدارة مكامن النفط المحدودة، وشركة هاي تاور الهندسية، وشركة إتش بي ويل سكرين، وشركة كيتسنت، وشركة ألببترول (Albpetrol)، والشركة التقنية لخدمات السلامة، وشركة سولوفورس، وشركة سلمندر سولوشنس، وشركة تيرالوج للتكنولوجيا وشركة سونوفيتا والشركة الإستشارية للتدريب الصناعي وغيرها الكثير.

جديرٌ بالذكر أن استضافة مؤتمر ومعرض النفط الثقيل العالمي 2018 تأتي برعاية شركة تنمية نفط عُمان، وشركة إيني، كالراعي البلاتيني بينما تشارك شركة أوكسيدنتال عمان كالراعي الذهبي. كما تضم قائمة رعاة المؤتمر شركة جلاس بوينت سولار، وشركة بوابة الأعمال الدولية كشريك القيمة المحلية المُضافة، والطيران العُماني، وعُمان هوليديز، وعُمان للسياحة، كشركاء السفر الرسميين لهذه الفعالية العالمية.

-انتهى-

نبذة عن مؤتمر ومعرض النفط الثقيل العالمي (WHOC)

يعقد مؤتمر ومعرض النفط الثقيل العالمي تحت رعاية وزارة النفط والغاز بسلطنة عمان، ويشكل منصة عالمية تجمع كافة عناصر سلسلة القيمة بقطاع النفط الثقيل للاجتماع والتواصل والمشارك. كما يتيح هذا الحدث المرموق فرصة فريدة لرواد هذا القطاع لتبادل الخبرات والمعارف حول عمليات الشقّ العلوي والأوسط والسفلي لمشاريع النفط الثقيل، إلى جانب استعراض أبحاث وتكنولوجيا هذا القطاع من خلال مؤتمر تقني يشرف على إدارته لجنة فنية على مدار ثلاثة أيام.

ويوفر معرض مؤتمر ومعرض النفط الثقيل العالمي 2018 للمتخصصين في هذا القطاع منصة للتعلم والاستماع إلى استراتيجيات وخطط متوسطة إلى طويلة الأجل من رواد القطاع وصناع القرار عبر برنامج عمل لمدة يومين. وقد وضع هذا البرنامج بعد دراسة مكثفة للقطاع، واستضافة عدد من المدراء التنفيذيين والخبراء كمتحدثين ومحاورين.

وعلى هامش هذا المؤتمر، سيقام معرض دولي على مدار ثلاثة أيام، لتستعرض من خلاله الشركات المشاركة أفضل ما لديها من منتجات وتكنولوجيا وخدمات. كما سيوفر المعرض لشركات النفط الوطنية، والأجنبية، ومزودي الخدمات، وشركات الهندسة والمشتريات والإنشاءات، وشركات تصنيع المعدات الأصلية، ومزودي التكنولوجيا منصة عالمية لبحث سبل التعاون المشترك، والتواصل مع العملاء الحاليين والجدد.

انضم إلى وزارة النفط والغاز في سلطنة عمان، وشركة تنمية نفط عمان، وقطاع النفط الثقيل العالمي في عمان في الفترة بين الثالث والخامس من سبتمبر 2018 عبر المشاركة في أكبر تجمع لرواد صناعة النفط الثقيل في العالم.

حول شركة دي إم جي للفعاليات

يقع مقر شركة دي إم جي للفعاليات، إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال تنظيم المعارض والنشر، في مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة منذ عام 1989. وتمتد عمليات الشركة إلى عدة دول منها المملكة العربية السعودية، وسنغافورة، وكندا، وجنوب أفريقيا، والمملكة المتحدة. وتستقطب شركة دي إم جي سنويا أكثر من 350،000 زائر عبر محفظتها الكبيرة التي تضم 80 معرضا سنويا. ويسعى فريق العمل المكون من 300 عضو إلى تعزيز الأوساط المهنية لمختلف القطاعات بما في ذلك قطاعات الإنشاء، والطاقة، والطلاء، والنقل، والضيافة والتصميم.+

تنظم شركة دي إم جي للفعاليات أهم الفعاليات العالمية لقطاع النفط والغاز بما في ذلك - على سبيل المثال لا الحصر - مؤتمر ومعرض أبوظبي الدولي للبترول (أديبك) والذي يقام في أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، ومؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول (إيجبس) في القاهرة، جمهورية مصر، ومعرض جستك في مدينة برشلونة، أسبانيا، والمعرض العالمي للبترول في مدينة كالجاري، كندا.

لمزيد من المعلومات، يرجى التواصل مع:

طارق الحرمي

شركة تراكس للعلاقات العامة

هاتف: 24649099 968+

+968 94558787نقال:

tariq.alharemi@traccs.netبريد إلكتروني:

لمزيد من المعلومات عن مؤتمر ومعرض النفط الثقيل العالمي ، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني:

www.worldheavyoilcongress.com/

© Press Release 2018