23 01 2018

· عقد المبيعات الجديد مع الشريك الماليزي التجاري بديلاً عن عقود المبيعات السابقة لعام واحد

· أدنوك تواصل جهودها الرامية لتعزيز القيمة من منتجات عملياتها في كافة مجالات الغاز والتكرير والبتروكيماويات

 أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة: وقعت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" اليوم اتفاقية مع شركة "لوتي كيميكال تيتان" الماليزية، واحدة من أكبر شركات إنتاج البوليفينات في جنوب شرق آسيا تقوم أدنوك بموجبها ببيع مليون طن سنوياً من مادة النافتا للشركة الماليزية على مدى الثلاث سنوات القادمة.

وقع على الاتفاقية طويلة الأجل في المقر الرئيسي لشركة أدنوك كل من عبدالله سالم الظاهري، مدير دائرة التسويق والتجارة في أدنوك؛ و لي دونج وو، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "لوتي كيميكال تيتان". وتعكس هذه الاتفاقية العلاقات التجارية الراسخة بين الشركتين والتي تمتد لعقدين من الزمن. 

وبهذه المناسبة قال عبدالله سالم الظاهري: " تتماشى هذه الاتفاقية مع الاستراتيجية الجديدة التي تطبقها أدنوك لبيع إنتاجها من مادة النافتا، حيث كنا في السابق نبيع إنتاجنا وفقاً لعقود قصيرة الأمد تمتد لعام واحد. ومن خلال التحول إلى عقود طويلة الأمد تمتد لثلاث سنوات فإننا نضمن سوقاً لبيع إنتاجنا على المدى البعيد. إضافة إلى ذلك تقدم هذه الاتفاقية مثالاً على التزام أدنوك ببناء شراكات مثمرة تحقق منافع مشتركة وقيمة مستدامة لجميع الأطراف".

وتنتج أدنوك أكثر من 12 مليون طن سنوياً من مادة النافتا، التي يتم استخدامها كمادة وسيطة لإنتاج عدد من المنتجات البتروكيماوية، بما في ذلك اللدائن. ويتم تحويل مادة النافتا إلى أوليفينات ومن ثم تحول إلى راتنجات البولي أوليفين. وتستخدم المنتجات النهائية المصنعة من مشتقات مادة النافتا في عدد من التطبيقات اليومية بدءاً من السيارات والسلع المعمرة، والمنظفات البلاستيكية وتعبئة منتجات الألبان وتغليف المواد الغذائية.

من جانبه قال لي دونج وو، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة (لوتي كيميكال تيتان): " يشهد الطلب على المنتجات البتروكيماوية ارتفاعاً مستمراً في جنوب شرق آسيا، وتضمن لنا هذه الاتفاقية طويلة الأمد والتي تمتد لثلاث سنوات إمداداتٍ مستمرة من مادة النافتا مما يمكننا من تنفيذ مشاريعنا التوسعية وتنويع منتجاتنا وتعزيز قدراتنا التنافسية".  

وتعتبر شركة "لوتي كيميكال تيتان" أول شركة مستقلة لإنتاج البوليفين وأكبر منتج متكامل لمادة الاولفين والبولي ايلفين في ماليزيا والتي تستخدم في صناعة عدد من المنتجات البلاستيكية. ويضم مجمعها الإنتاجي 12 منشأة ومحطتين للتوليد المشترك للطاقة وثلاثة مجمعات تخزين صهريجية. وتتوزع منشآت الشركة على موقعين في باسير غودانغ وتانجونغ لانجسات والتي تمثل مجمعاً متكاملاً للصناعات البتروكيماوية. وكان تكتل لوتي الكوري الجنوبي قد قام بشراء شركة "لوتي كيميكال تيتان" في عام 2010، ومنذ ذلك الحين أصبحت واحدة من أكبر الشركات التابعة لمؤسسة لوتي كيميكال بالخارج. 

- انتهى -

© Press Release 2018