22 09 2018

في إطار التزام الشركة بتحقيق رؤية قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة الرامية إلى توفير مستوى رعاية عالمية الطراز لسكان الدولة

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة : أعلنت شركة "أبوظبي للخدمات الصحية" (صحة) اليوم عن تعيين الدكتور جاريث جودير كرئيس تنفيذي للمجموعة. وقد تأسست شركة "صحة" في عام 2007، حيث أصبحت اليوم تمتلك أكبر شبكة للرعاية الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال سعادة سالم راشد النعيمي، رئيس مجلس إدارة "صحة": "تتمثل رؤيتنا في شركة صحة في الارتقاء بمستوى الرعاية الصحية من خلال الابتكار والمهارات، ونحن على ثقة بأن الدكتور جاريث جودير يمتلك خبرات عالمية متميزة من خلال فترات خدمته في أكثر شبكات الرعاية الصحية تطوراً على مستوى العالم، ما يجعل سجله حافلاً بتطوير المواهب والقدرة على مواكبة أحدث التطورات بهذا المجال."

ويمتلك الدكتور جودير خبرات طبية تمتد لثلاثة عقود تولى خلالها عدداً من المناصب في الإدارات التنفيذية العليا بالمؤسسات التي عمل بها في كلٍ من أوروبا وأستراليا. كما شملت هذه المناصب المرموقة بمؤسسات الرعاية الصحية العالمية مشروعات كبرى تابعة للبنك الدولي في كلٍ من الكويت ولبنان، فضلاً عن دوره في تقديم استشارات إدارة المنظومة الطبية والابتكار لعددٍ من المؤسسات والجهات الحكومية. وأخيراً، شغل الدكتور جودير منصب أول رئيس مجلس إدارة تنفيذي للمركز الطبي البيولوجي في ملبورن.

يُشار إلى أن الدكتور جودير كان قد شغل مناصب رفيعة لدى عددٍ من المستشفيات الأكاديمية، وأبرزها مستشفيات جامعة كمبردج ومستشفيات رويال برومبتون وهارفيلد بالمملكة المتحدة، فضلاً عن عددٍ من المستشفيات في أستراليا، وهي مستشفى ملبورن ومستشفى رويال بيرث ومستشفى النساء والأطفال في مدينة بيرث. وقد نجح من خلال مناصبه بهذه المؤسسات في الارتقاء بمستوى الرعاية الصحية وتعزيز مهارات الكوادر العاملة بها، وتبني أحدث الوسائل المبتكرة بها.

وقال  الدكتور جودير جاريث الرئيس التنفيذي لشركة "صحة" إنه لمن دواعي سروري أن أضطلع من خلال هذا المنصب بدور في تحفيز المهمة الموكلة إلى "صحة" والمتمثلة في تحفيز قطاع الرعاية الصحية بدولة الإمارات. وعلينا أن نواصل التزامنا بتوفير أفضل مستوى من خدمات الرعاية الصحية لكافة المرضى الذين يقصدون مرافقنا، سواء في المدن القريبة من أبوظبي أو المناطق البعيدة عنها."

من جهته، قال سعادة سالم راشد النعيمي: "تعد الرعاية الصحية أحد أبرز أولويات حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تحرص القيادة الرشيدة على تطبيق أفضل الممارسات في توفير أرقى مستوى من الرعاية الصحية.

ومن المقرر أن تشمل مهام الإدارة التنفيذية الجديدة أيضاً التركيز بشكل مستمر على تطوير وتعزيز قدرات الكوادر العاملة في "صحة"، والذين يصل عددهم إلى 18 ألف موظف، والعمل على استقطاب المزيد من الكوادر المواطنة من أبناء دولة الإمارات للعمل في التخصصات المتنوعة بالشركة، سواء الطبية أو غير الطبية، ممن لديهم الخبرات في مجال الرعاية الصحية. ويأتي ذلك في الوقت الذي تمضي الشركة قُدُماً في مسيرتها للارتقاء بمستويات الرعاية المقدّمة للمرضى وتعزيز جودتها، وذلك من خلال تبني أفضل الممارسات الرائدة والمبتكرة والتي من شأنها تحقيق التميز للشركة في المستقبل. وتنشر المرافق التابعة لـ "صحة" على امتداد أبوظبي ومدينة العين ومنطقة الظفرة.  

- انتهى -

 نبذة حول "صحة"

تعد "أبوظبي للخدمات الصحية" (صحة) ش.م.ع. شركة مساهمة عامة مستقلة تأسست بهدف تطوير أنشطة الرعاية الصحية العامة في إمارة أبوظبي. وتمتلك "صحية" وتدير جميع المستشفيات والمراكز الصحية العامة في الإمارة. وتعد الشركة مسؤولة عن تطوير وتحسين خدمات الرعاية الصحية المقدمة للجمهور والارتقاء بها إلى مستوى يضاهي أرقى أنظمة الرعاية الصحية في العالم. واليوم، يشمل النظام الصحي لدى "صحة" اثني عشر مستشفى تضم 2,644 سريراً، وأكثر من 60 عيادة رعاية صحية أولية ومركز رعاية أسرية وحرجة، وبنكين للدم. وتقدم مرافق الشركة سنوياً خدماتها لـ 100 ألف مريض داخل مستشفياتها، وتقوم مرافق الرعاية الصحية التابعة للشركة بإجراء ما يقارب 41 ألف عملية جراحية، بالإضافة إلى تقديم الرعاية الصحية لما يزيد على خمسة ملايين مريض في عياداتها الخارجية. وتعد "صحة" واحدة من أكبر مزوّدي الرعاية الصحية المتكاملة على مستوى الشرق الأوسط، إذ تضم المرافق التابعة لها أكثر من 17 ألف موظف في التخصصات الطبية المختلفة والتمريض والوظائف المساعدة والأطقم الإدارية. للتعرف على المزيد حول "صحة"، يرجى زيارة موقعنا الإلكتروني للشركة www.seha.ae.

© Press Release 2018