14 03 2018

أبوظبي - أطلق مصرف أبوظبي الإسلامي، مجموعة الخدمات المالية الإسلامية الرائدة، شهادات للاستثمار في محفظة أسهم عدد من الشركات العاملة في قطاع الأمن الإلكتروني بهدف تمكين العملاء من اغتنام فرص النمو القوية التي يتمتع بها هذا القطاع.

وتوفر هذه الشهادات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، والتي تستحق بعد 12 شهراً، حماية لرأس المال بنسبة 100% عند الاستحقاق بهدف الحد من المخاطر الاستثمارية بأكبر درجة ممكنة. وقد تم فتح باب الاكتتاب في الشهادات الجديدة حتى 24 مارس 2018، ويبلغ الحد الأدنى للمبلغ الذي يمكن استثماره  30 ألف دولار أمريكي. ويمكن للعملاء استرداد قيمة استثمارهم شهريا بعد فترة الإغلاق التي تمتد لثلاثة أشهر. وتتيح هذه الشهادات للعملاء فرصة الاستثمار في سلة أسهم شركات رائدة عالمياً في قطاع الأمن الإلكتروني مثل "إمبيرفا"، و"سبلانك"، و"بروفبوينت"، و"بالو ألتو نيتووركس".

وبهذه المناسبة، قال سيف حمدان العلكيم، رئيس قطاع إدارة الثروات وخدمات الأولوية المصرفية في مصرف أبوظبي الإسلامي: "لا نزال نشهد طلباً قوياً على منتجاتنا من شهادات الاستثمار المهيكلة باعتبارها توفر للمستثمرين عوائد مرتفعة من خلال اغتنام فرص النمو لكبرى الشركات العاملة في قطاعات ديناميكية فعالة". 

وأضاف سيف حمدان العلكيم: "يتيح المصرف لعملائه من خلال هذه الشهادات فرصة الاستثمار في محفظة أسهم شركات كبرى في قطاع الأمن الإلكتروني الذي يشهد تطوراً مستمراً بسبب التقدم التكنولوجي الهائل والمخاطر المتزايدة المرافقة لذلك. ويواصل هذا القطاع الحيوي تسجيل نمو كبير مع تزايد الطلب من جانب الشركات والأفراد على حلول تضمن لهم أفضل حماية ممكنة من الهجمات الإلكترونية؛ حيث تشير التقديرات إلى أنه سيتم إنفاق نحو 1 تريليون دولار أمريكي على منتجات وخدمات الأمن الإلكتروني قبل حلول العام 2021. وبالتالي، يوفر مصرف أبوظبي الإسلامي للمستثمرين فرصة فريدة من نوعها للاستفادة من هذا النمو الهائل المتوقع في قطاع الأمن الإلكتروني، بالإضافة إلى راحة البال عن طريق حماية رأس المال بنسبة 100%".

يشار إلى أن تكلفة الجرائم الإلكترونية قد تصل إلى 6 تريليونات دولار أمريكي بحلول عام 2021 وفقاً لشركة "سايبر سيكيوريتي فينتشرز"، وقد تم خلال السنوات الأخيرة تنفيذ عدد من الهجمات الخطيرة على مؤسسات عامة وخاصة. وفي مايو 2017، أشارت التقديرات إلى أن فيروس الفدية "واناكراي" (WannaCry) أصاب أكثر من 200 ألف جهاز حاسوب في 150 بلداً حول العالم، ووصلت قيمة الأضرار إلى مليارات الدولارات. وقد ساهمت مثل هذه الحوادث العالمية في ازدهار نشاط شركات الأمن الإلكتروني الرائدة كتلك المنضوية ضمن سلة الأسهم، حيث سجلت عائدات ضخمة خلال العام الماضي.

وباعتباره أحد المصارف الرائدة في دولة الإمارات، يتمتع مصرف أبوظبي الإسلامي بسجل متميز لناحية تزويد عملائه بأفضل الحلول الاستثمارية المصممة خصيصاً لتلبية متطلباتهم المالية، وذلك من خلال التخطيط المالي وتخصيص الأصول وفق منهجيات فعالة ومدروسة.

- انتهى -

نبذة عن مصرف أبوظبي الإسلامي

يعد "مصرف أبوظبي الإسلامي" أحد المصارف الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة بأصول تتجاوز 123 مليار درهم. ويبلغ عدد عملائه 983,000 عميل يستفيدون من ثالث أكبر شبكة توزيع في القطاع المصرفي بالدولة والتي تتكون من 81 فرعاً وما يزيد عن 722 جهاز صراف آلي. ويتميز المصرف بخدماته المصرفية المتميزة عبر الإنترنت والأجهزة الذكية ليتيح للعملاء سهولة الوصول إلى حساباتهم المصرفية على مدار الساعة. ويوفر مصرف أبوظبي الإسلامي مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات المصرفية للأفراد والشركات والأعمال إلى جانب الخدمات المصرفية الخاصة وإدارة الثروات. تأسس مصرف أبوظبي الإسلامي في عام 1997، ويجري تداول أسهمه في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت الرمز (ADIB).

ويتكون فريق عمل المصرف في دولة الإمارات، مما يزيد عن 2000 موظف، ولا يزال المصرف الرائد في مجال توظيف وتطوير واستقطاب المواهب المحلية في كافة الأسواق التي يتواجد فيها، ويتجلى ذلك من خلال معدل التوطين المرتفع لدى المصرف والذي يبلغ أكثر من 40% من إجمالي القوى العاملة لديه في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويواصل مصرف أبوظبي الإسلامي تعزيز حضوره في الأسواق الدولية، بما في ذلك مصر، التي يمتلك فيها 70 فرعاً، بالإضافة إلى المملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة والسودان والعراق.

وتكريماً لتميزه وحرصه الدائم على الابتكار، حصد المصرف جائزة "أفضل مصرف في دولة الإمارات" من قبل مجلة "ذا بانكر" التابعة لمؤسسة "فاينانشال تايمز" الإعلامية العريقة. ويتمتع مصرف أبوظبي الإسلامي بسجل حافل بالتميز على هذا الصعيد، ويتجسد ذلك في منتجاته المتنوعة ومن بينها حساب التوفير "غنى"، والبطاقات المغطاة بالشراكة مع "الاتحاد للطيران" و"اتصالات"، إلى جانب مجموعة واسعة من منتجات التمويل التي تلبي مختلف احتياجات العملاء.

لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني www.adib.ae، أو الاتصال مع:

مصرف أبوظبي الإسلامي    مجموعة برنزويك

رضوى نصرالدين شهاب    موفق الحجار

رئيس العلاقات الإعلامية والخارجية   مدير علاقات عامة

متحرك: +971 50 473 4482   متحرك: +971 56 174 8183

بريد إلكتروني: Radwa.shehab@adib.com  بريد إلكتروني ADIB@brunswickgroup.com

© Press Release 2018