حصد HSBC خمساً من جوائز مجلة يوروموني الشرق الأوسط للتميز لعام 2021، بما في ذلك جائزة أفضل بنك للتمويل المستدام في الشرق الأوسط وجائزة أفضل بنك لخدمات المعاملات في الشرق الأوسط. كما حصل HSBC على جائزة أفضل بنك استثماري في ثلاث دول في المنطقة - مصر وسلطنة عُمان والكويت.

ولقد فاز HSBC بجوائز مجلة يوروموني للتمويل المستدام وخدمات المعاملات في الشرق الأوسط لكل من السنوات الثلاث الماضية، مما يعكس مدى الأهمية الاستراتيجية للاستدامة والتمويل التجاري وإدارة النقد بالنسبة إلى البنك وعملائه.

وتعليقاً على ذلك، قال ستيفن موس، الرئيس التنفيذي الإقليمي لبنك HSBC في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا (MENAT): "تعتبر الريادة العالمية في مجال إدارة التدفقات المصرفية الخارجية، التي تتماشى مع الممرات الرئيسية للتجارة ورؤوس الأموال والتي تساعد في قيادة الانتقال إلى اقتصاد عالمي ذو صافي انبعاثات كربونية منخفضة إلى مستوى الصفر، من الركائز الأساسية لاستراتيجية مجموعة HSBC. وإن حصولنا على جائزة التميز كأفضل بنك في منطقة الشرق الأوسط في كل من هذين المجالين المهمين إنما هو انعكاس حقيقي لمدى التزامنا بأن نكون الشريك المصرفي الدولي المفضل للعملاء."

ووفقًا لتقرير المستكشف لعام 2020 الصادر عن بنك HSBC، فإن 86 في المائة من الشركات التي شملها الاستطلاع في منطقة الشرق الأوسط تتوقع توسيع نطاق أعمالها التجارية الدولية على مدى الأشهر الـ 12-18 المقبلة، وذلك مقارنة بنسبة 72 في المائة على المستوى العالمي. كما أظهر التقرير أن 98? من الشركات في منطقة الشرق الأوسط ترى فرصاً للنمو من زيادة الاستثمارات في القضايا البيئية والأخلاقية والاستدامة، مقارنة بالمتوسط العالمي الذي يبلغ 90?. ولقد قام البنك بإطلاق مبادرة لنمو برأسمال قدره 5 مليار دولار أمريكي في دولة الإمارات العربية المتحدة في يونيو 2021 بهدف دعم شركات الأعمال القوية لتحقيق المزيد من النمو على المستوى الدولي والمستدام.

هذا ويولي HSBC على المستوى العالمي الأولوية لأعمال التمويل والاستثمار التي تدعم الانتقال إلى اقتصاد عالمي خالٍ من الانبعاثات الكربونية. ولقد التزم البنك بمواءمة الانبعاثات الكربونية الناتجة عن عملياته الممولة – أي الانبعاثات الكربونية الناتجة عن أعمال محفظة عملائه - مع هدف اتفاقية باريس لتحقيق صافي انبعاثات كربونية بمستوى الصفر بحلول عام 2050 أو قبل ذلك. ومن أجل دعم العملاء في انتقالهم أعمالهم إلى نموذج خالٍ من الانبعاثات الكربونية، يهدف HSBC إلى توفير تسهيلات تمويلية واستثمارية على المستوى العالمي تصل قيمتها إلى واحد تريليون دولار أمريكي من التمويل والاستثمار بحلول عام 2030. كما يهدف البنك أيضاً إلى تحقيق صافي انبعاثات كربونية بمستوى الصفر لعملياته وشبكات التوريد الخاصة به بحلول عام 2030.

وفي الوقت نفسه، يعمل HSBC على زيادة اعتماده واستخدامه لتقنيات مثل blockchain والتدريب الآلي والروبوتات لجعل سير الأعمال التجارية وإدارة المدفوعات على المستوى العالمي أسرع وأكثر أماناً. ويمكن لحل التمويل التجاري عبر تقنية blockchain من HSBC، والتي تعتمد على منصة Contour، أن تؤدي إلى تقليل أوقات إنجاز المعاملات من 5-10 أيام إلى أقل من 24 ساعة.

- انتهى -

توجه استفسارات وسائل الإعلام إلى:

نيل تشرشيل         

8464 586 54 971+       

neil.w.churchill@hsbc.com

HSBC في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا

يعتبر بنك HSBC من أكبر المؤسسات المصرفية العالمية وأوسعها تمثيلاً وانتشاراً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا من خلال وجوده في تسع بلدان عبر كافة أنحاء المنطقة وهي الجزائر والبحرين ومصر والكويت وعُمان وقطر والمملكة العربية السعودية وتركيا والإمارات العربية المتحدة. وفي المملكة العربية السعودية، يعتبر HSBC مساهماً بنسبة 31? في البنك السعودي البريطاني (ساب) ومساهماً بنسبة 51? في بنك HSBC السعودي العربي للخدمات المصرفية الاستثمارية في المملكة. وفي 31 ديسمبر 2020، وصلت قيمة أصول البنك في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا إلى 68.9 مليار دولار أمريكي.

www.hsbc.ae

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.