38.6% نمو في عدد الأعضاء الجدد المنضمين لغرفة دبي في الربع الأول من 2021

  • 5% نمو في صادرات وإعادة صادرات أعضاء الغرفة في الربع الأول من 2021 مقارنة بنفس الفترة من 2020
  • 8 مليار درهم قيمة صادرات وإعادة صادرات أعضاء الغرفة في الربع الأول من 2021
  • 4 مليار درهم قيمة بضائع وسلع لـ 965 دفتر إدخال المؤقت للبضائع التي أصدرته الغرفة والتي استقبلته الدولة
  • بوعميم: السياسات والمبادرات الحكومية المحفزة المتنوعة والبنية التحتية اللوجستية المتطورة وشبكة العلاقات التجارية المتشعبة لإمارة دبي تعتبر من العوامل الأساسية التي ساهمت بتعزيز تجارة أعضاء الغرفة
  • بوعميم: المكاتب الخارجية لغرفة دبي تلعب دوراً أساسياً في دعم تجارة الغرفة الخارجية واستقطاب مستثمرين إلى الإمارة

دبي _ كشفت غرفة تجارة وصناعة دبي عن نمو قيمة صادرات وإعادة صادرات أعضائها خلال الربع الأول من العام 2021 بنسبة 6.5% لتبلغ قيمتها 54.8 مليار درهم مقارنةً بـ 51.5 مليار درهم خلال الربع الأول من العام 2020، مما يعكس نمواً ملحوظاً في صادرات أعضاء الغرفة في بداية العام الجاري.

وأظهرت إحصاءات الغرفة أن شهر مارس الماضي سجل نمواً كبيراً بلغ 23.7% في قيمة صادرات الأعضاء مقارنةً بمارس 2020، حيث بلغت قيمة صادرات وإعادة صادرات الأعضاء 22.1 مليار درهم في مارس 2021، مقارنةً بـ 17.8 مليار درهم في شهر مارس 2020.

وبلغ عدد شهادات المنشأ التي أصدرتها الغرفة خلال الربع الأول من العام الحالي 166,759 شهادة، في حين سجل شهر مارس الماضي أعلى عدد لشهادات المنشأ الصادرة وهو 62,235 شهادة، في مؤشر واضح على تعافي قطاع التجارة، وممارسته لدوره الطبيعي في مسيرة تنويع اقتصاد دبي وتعزيز تنافسيته العالمية.

وبينت الغرفة أن عدد الأعضاء الجدد الذين انضموا لعضوية الغرفة خلال الربع الأول من العام الجاري بلغ 6,025 عضواً، وبنسبة نمو بلغت 38.6% مقارنةً بالربع الأول من العام الماضي، الأمر الذي يعكس جاذبية دبي للاستثمارات الأجنبية، وموقعها المتميز في المنظومة الاقتصادية العالمية.

وبلغ عدد المعاملات الإلكترونية التي أنجزتها الغرفة خلال الربع الأول من العام الجاري أكثر من 174 ألف معاملة، في حين بلغ عدد دفاتر الإدخال المؤقت للبضائع التي أُصدرت واستقبلتها الدولة خلال الربع الأول من العام الجاري 965 دفتر إدخال بقيمة إجمالية للسلع والبضائع بلغت حوالي 1.4 مليار درهم.

وأشار سعادة حمد بوعميم، مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي إلى ان هذه الإحصاءات المشجعة تعكس واقع بيئة الأعمال بالإمارة، وتعافيها المستدام من تأثيرات جائحة كوفيد-19، مشيراً إلى أن السياسات والمبادرات الحكومية المحفزة المتنوعة، والبنية التحتية اللوجستية المتطورة، وشبكة العلاقات التجارية المتشعبة لإمارة دبي تعتبر من العوامل الأساسية التي ساهمت بتعزيز تجارة أعضاء الغرفة وصادراتهم إلى الأسواق العالمية، واستقطاب المستثمرين إلى الإمارة.

ولفت بوعميم إلى ان المكاتب الخارجية لغرفة دبي تلعب دوراً أساسياً في تعزيز الروابط التجارية للإمارة سواء في الاجتماعات التي تعقدها مع مستثمرين خارج الدولة، أو في الفرص التي تستعرضها أمام الشركات العاملة في الإمارة، مؤكداً ان الغرفة ملتزمة الارتقاء بالأداء التجاري لأعضائها، وتعزيز تنافسيتهم في الأسواق العالمية.  

-انتهى-

للمحررين:

تأسست غرفة تجارة وصناعة دبي في عام 1965 وهي مؤسسة ذات نفع عام لا تهدف إلى الربح وتقوم رسالتها على تمثيل ودعم وحماية مصالح مجتمع الأعمال في دبي من خلال خلق بيئة محفزة للأعمال ودعم نمو الأعمال وترويج دبي كمركز تجاري عالمي.

تابعوا غرفة دبي على الراوبط الالكترونية التالية:

www.facebook.com/dubaichamber

www.twitter.com/dubaichamber

http://www.linkedin.com/company/dubai-chamber-of-commerce-&-industry/

www.youtube.com/DubaiChamberTV

www.instagram.com/dubaichamber

للمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بـ:

ربى عبدالحليم

مدير ادارة العلاقات العامة والاتصال المؤسسي – غرفة دبي

هاتف: 2028450-4-971 +

بريد الكتروني: ruba.halim@dubaichamber.com

     

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com


© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.