27 02 2018

السيد مجيد جعفر 'الرئيس التنفيذي لشركة نفط الهلال' يُطلع المجموعة عن الأدوار التكميلية للهيدروكربونات ومصادر الطاقة المتجددة

الشارقة: كشف السيد مجيد جعفر، الرئيس التنفيذي لشركة نفط الهلال في مقابلة أجراها مؤخرا مع شركة الأبحاث والاستشارات العالمية، مجموعة أكسفورد للأعمال (أو بي جي) عن التنوع المُتنامي لقطاع الطاقة في الشارقة، والدور المخصص للجهات الفاعلة في القطاع الخاص لدفع هذا مجال الطاقة إلى الأمام.

وصرّح السيد جعفر لـ مجموعة أكسفورد بتطلّع عدد من الإمارات داخل الاتحاد إلى القطاع الخاص للقيام بدوره المنشود بتوفير البنية التحتية لتسخير مصادر الطاقة غير المستغلة وتقديمه الحلول للمساعدة في رفع كفاءة توليد الطاقة وتوزيعها.

وأضاف قائلاً: "على الرغم من أن إمارة الشارقة والإمارات الشمالية اعتمدت في السابق على الحكومة للاستثمار والتوريد، إلا أن هناك إدراك متزايد بأن زيادة تنويع الإمدادات ونماذج التوليد المختلفة ستكون مطلوبة لتلبية الطلب المتزايد، وخاصة من قِبَلْ القطاع الخاص".

وأضاف السيد جعفر أنه مع استمرار مواجهة التحديات المتعلقة بتخزين وكفاءة وموثوقية مصادر الطاقة المتجددة، فإن الاستراتيجية طويلة الأمد لدولة الإمارات العربية المتحدة والمتعلقة بتوسيع مزيج الطاقة لديها؛ تتوخى مجموعة "تكميلية" من الهيدروكربونات ومصادر الطاقة النظيفة.

"إنّ النفط والغاز الطبيعي سيظلان يشكلان جزءاً هاماً من مزيج الطاقة المحلية، حيث يلعب هذا الأخير دوراً هاماً بشكل خاص في توليد الكهرباء" أضاف السيد جعفر.

وأشار السيد جعفر بأن أسعار النفط تُظْهِر الآن علامات تحسن مدعومة بمستويات "غير مسبوقة" من التعاون بين منظمة (أوبك) والأسواق غير الأعضاء فيها على مستويات الإنتاج، لذا فإن ظروف الاستثمار أصبحت أكثر جاذبية للمستثمرين بشكل ملحوظ ومتزايد.

وأضاف في الختام: "ان شركات القطاع الخاص يمكنها توسيع دورها في قطاع الطاقة من خلال توفير الاستثمارات والتكنولوجيا اللازمة للاستفادة من الاحتياطيات الجديدة التي لا تزال ضرورية في الحفاظ على مستويات الانتاج الحالية ونموها".

وستكون المقابلة مع السيد جعفر جزءاً من البحث المطروح في تقرير الشارقة 2018، والذي ستقوم أوكسفورد بزنس جروپ بنشره حيث سيقدم بحثاً وافيا لاقتصاد الإمارة مع دليل شامل للعديد من جوانب البيئة الاقتصادية لها والتي تًم تناولها بناء على رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة للمشهد الاقتصادي. وسيتضمن المنشور دليلاً مفصلاً للمستثمرين لكل قطاع على حدة، إلى جانب مساهمات من أصحاب الأدوار الاقتصادية الرئيسيين.

سيكون التقرير متوفراً بنسخة ورقية وعلى الإنترنت.

-انتهى-

لمحة عن مجموعة أكسفورد للأعمال

مجموعة أكسفورد للأعمال هي شركة بحوث واستشارات عالمية تملك حضوراً في أكثر من 30 دولة تمتد من منطقة الشرق الأوسط ومروراً بأفريقيا وآسيا ونهاية بالأمريكيتين. وتملك مجموعة أكسفورد للأعمال بوصفها إحدى الشركات المتميزة والمرموقة في تقديم المعلومات الحقيقية عن العديد من الأسواق الأسرع نمواً في العالم مكاتب في لندن وبرلين ودبي وإسطنبول فضلاً عن شبكة من المكاتب المحلية في البلدان التي تعمل بها.

ومن خلال مجموعة منتجاتها، تقدّم المجموعة تحليلاً شاملاً ودقيقاً للتطورات الاقتصادية الكلية والقطاعية، بما في ذلك الخدمات المصرفية وأسواق رأس المال وقطاعات السياحة والطاقة والنقل والصناعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. وتقدم مجموعة أكسفورد للأعمال معلومات الأعمال لمشتركيها من خلال عدة منصات: الأخبار والرؤى الاقتصادية، ومقياس الأعمال لدى مجموعة أكسفورد للأعمال - الدراسة الاستقصائية للرئيس التنفيذي، واجتماعات الموائد المستديرة والمؤتمرات، والمنصة العالمية - مقابلات حصرية عبر الفيديو، ومطبوعات التقرير، وقسم الخدمات الاستشارية.

لمزيد من المعلومات، يُرجى التواصل مع: 
مارك أندريه دي بلوا، نائب مدير الاتصالات
 
البريد الإلكتروني:
mdeblois@oxfordbusinessgroup.com

مدينة دبي للإعلام، برج أورورا، الطابق 14

صندوق بريد: 502 659 دبي، الإمارات

هاتف: +971 4 426 4642

فاكس: +971 4 426 4641

131 شارع غريت تيتشفيلد، لندن

W1W 5BB المملكة المتحدة

هاتف: +44 20 7403 7213

فاكس: +44 17 3026 0274

سجّل عبر الرابط التالي لتحصل على تحديثاتنا الاقتصادية: oxfordbusinessgroup.com/register 

        

© Press Release 2018