صممت شركة نيكين سيكي مشروع ون زعبيل الذي يضم أطول مبنى أفقي "كابولي" معلق في العالم "ذا لينك" الذي يبلغ طوله 226 متر ويزن 9,500 طن

في المرحلة الأخيرة من عملية الرفع، تم رفع المبنى الكابولي 100 متر فوق الأرض ليربط بين برجي هذا المشروع الاستثنائي

دبي، الإمارات العربية المتحدة: احتفل ممثلو شركة نيكين سيكي اليابانية الرائدة في مجال التصميم المعماري والهندسي والمشاريع الحضرية، بإنجاز المرحلة الأخيرة من رفع أطول مبنى أفقي معلق في العالم "ذا لينك" إلى موقعه النهائي، على ارتفاع 100 متر عن الأرض.  

يربط هذا الهيكل الكابولي الذي يصل طوله إلى 226 متر ويزن 9,500 طن، بين البرجين العموديين في مشروع "ون زعبيل"، حيث تمت عملية رفعه إلى موقعه النهائي بنجاح لافت، ليحقق إنجازاً جديداً يضاف إلى قائمة إنجازات نيكن سيكي وريادتها العالمية في مجال التصميم المعماري.

تم وضع مفهوم التصميم المعماري لهذا المشروع الأيقوني، الذي يقع في قلب دبي عند بوابة مركز دبي المالي العالمي، من قبل المهندسين المعماريين في شركة نيكين سيكي. يعد المبنى الأفقي المعلق "ذا لينك" المَعلم الأبرز في ون زعبيل، فهو أشبه بواحة عائمة، لاسيما في جزئه الناتئ.   

خلال المرحلة الأخيرة من عملية الرفع، تم إيقاف الحركة المرورية في الطريق الرئيسي الذي يطل عليه المبنى، لتسمح لـ 800 كيبل فولاذي فائق القوة، بجر الهيكل الضخم إلى موقع النهائي على ارتفاع 100 متر عن الأرض.  

في معرض تعليقه على هذا الإنجاز، قال الدكتور فادي جابري المدير التنفيذي والمسؤول الرئيسي عن أعمال "نيكين سيكي" في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ورابطة الدول المستقلة والهند وأستراليا وأوروبا: "دائماً ما عودتنا دبي على الإبداع والتفرد بكل ما هو استثنائي، لاسيما عندما يتعلق الأمر بأفق المدينة الشهير، الذي يتزين بالأبراج الشاهقة بتصاميمها المعمارية الفريدة. تماشياً مع ذلك، وضعنا نصب أعيننا إنجاز المهمة الأصعب، والمتمثلة في وضع تصور ومفهوم فريد من نوعه، يجسد روح الفن والحداثة، ويرسم في الوقت عينه ملامح دبي لتستحق لقب مدينة المستقبل.

"ربما تكون دبي إحدى المناطق القليلة في العالم التي يمكنها احتضان مشروع ضخم من هذا الحجم، نظراً للتعقيدات الهائلة المصاحبة لعملية التنفيذ من حيث تقنيات التصميم والبناء".

تم تطوير مشروع "ون زعبيل" متعدد الاستخدامات من قبل شركة "إثراء دبي" المملوكة بالكامل لمؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية. سيضم المشروع عند اكتماله، مساحات مكتبية راقية وفندق فخم وشقق سكنية فاخرة ومنطقة مخصصة للتجزئة، مع مجموعة من المرافق الترفيهية العصرية.

هذا ومن المنتظر أن يصبح المبنى الأفقي "ذا لينك" معلماً بارزاً بحد ذاته، ووجهة سياحية رئيسية، سيما وأنه سيضم مجموعة من مرافق الجذب التي ستشمل عدداً من المطاعم الحائزة على نجمة ميشلان، ومنصات مراقبة توفر فرصاً لالتقاط صور بانورامية، فضلاً عن حوض سباحة إنفينيتي.

على مدار أكثر من 30 عاماً من تواجدها في منطقة الشرق الأوسط، صممت نيكين سيكي وساهمت في أكثر من 65 مشروعاً رائداً في المنطقة في مختلف القطاعات الثقافية والتجارية وقطاع الضيافة، من أبرزها مقر البنك الإسلامي للتنمية في مدينة جدة، ومبنى غرفة تجارة وصناعة دبي في منطقة خور دبي، ومبنى تداول في الرياض.

واختتم جابري قائلاً: "عندما نصمم المباني والأبراج، فإننا نفكر في روح وجوهر المكان، ونختار التوقيت الأمثل لبدء المشروع، مع التحلي برؤية قيادية واضحة. أردنا من خلال تصميم مشروع ون زعبيل، تحدي أنفسنا لبناء مشروع أيقوني لم يشهده العالم من قبل، يحمل بصمات نيكين سيكي الاستثنائية في عالم التصميم المعماري، ويجسد في الوقت ذاته، طابع دبي المميز في الضيافة والفخامة".  

عالمياً، أدارت نيكين أكثر من 25,000 مشروع في 250 مدينة ضمن 50 بلداً، ولديها واحدة من أكبر مشاريع العمل على مستوى شركات الهندسة المعمارية في العالم.  

لمشاهدة فيديو رفع المبنى بتقنية تايم لابس، يرجى النقر على الرابط التالي: https://bit.ly/37LzlBp

-انتهى-

 

لمحة حول نيكين سيكي

هي واحدة من أكبر شركات التصميم المعماري والهندسي في العالم، ويعمل فيها أكثر من 2,770 موظفاً في شركات المجموعة الست لتقديم خدمات شاملة في التصميم والهندسة والإدارة والاستشارات والأبحاث والتطوير. في جعبة الشركة أكثر من 25,000 مشروع تتوزع في 250 مدينة عبر 50 دولة. تغطي هذه المشاريع نطاقاً واسعاً من الخدمات تشمل مشاريع المخطط الرئيسية والمتعددة الاستخدام، النقل (المطارات ومحطات القطار)، المكاتب، الأبحاث والتطوير، التعليم والثقافة، الإنتاج والقطاع اللوجستي، الرعاية الصحية والرفاهية، التجارة، الفنادق، والمجمعات السكنية.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.nikken.co.jp/en/

جهة الاتصال الإعلامية:

ساهر صوقار

مدير علاقات عامة

 

برج أرجان للمكاتب - مدينة دبي للإعلام

دبي – الإمارات العربية المتحدة

هاتف المكتب: +971 4 3652711

الهاتف المتحرك: +971 55 26 7474 2

البريد الإلكتروني: saher.soukar@shamalcomms.com

الموقع الإلكتروني: www.shamalcomms.com

       

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2020

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.