19 06 2019

الدوحة: تحث هيئة تنظيم الاتصالات مُلاك العقارات على إعطاء موافقتهم لمقدمي خدمات الاتصالات للدخول إلى عقاراتهم لتمديد شبكات الألياف الضوئية الخاصة بهم. ويأتي ذلك انسجاماً مع اللوائح التنظيمية لقطاع الاتصالات المعمول بها حالياً وانطلاقاً من جهود الهيئة المبذولة لضمان تحسن جودة الخدمات المقدمة للمستهلك في سوق الاتصالات الثابتة في دولة قطر، ولضمان حرية اختيار المستهلك لمقدم الخدمة الذي يناسبه.

وتشتمل إحدى هذه اللوائح التنظيمية، وهي العرض المرجعي للنفاذ إلى البنية التحتية، على استمارة خاصة بالحصول على موافقة مُلاك العقارات والتي من خلالها يتمكن مقدمو خدمات الاتصالات من توفير شبكة الألياف الضوئية للمستهلكين بالإضافة إلى تعزيز خدمات الهاتف الجوال.

وفي هذا السياق قال سعادة السيد محمد علي المناعي، رئيس هيئة تنظيم الاتصالات: "ستدعم موافقة مُلاك العقارات جهود الهيئة المبذولة والتي تهدف إلى تشجيع المنافسة المستدامة في سوق الاتصالات الثابتة في دولة قطر، حيث سيتمكن مقدمو الخدمات من تقديم خدمات تنافسية ومبتكرة، الأمر الذي سيعود بالفائدة على المستهلكين، وسيساهم في تطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالإضافة إلى تطوير البنية التحتية للدولة."

جدير بالذكر أن مقدمي خدمات الاتصالات يتعاملون خلال تمديدهم لشبكة الألياف الضوئية مع شركات مقاولة محترفة لتنفيذ الأعمال داخل العقارات. فاحتمالية حدوث أضرار أثناء العمل هي محدودة للغاية، وفي حال تسببت شركات المقاولة في إحداث أضرار فسيتحمل مقدمو الخدمات مسؤوليتها ومسؤولية تعويض المالك المتضرر.

- انتهى -

حول هيئة تنظيم الاتصالات:

الهيئة هي الجهة المسؤولة عن تنظيم قطاع الاتصالات في دولة قطر، وقد أنشئت بموجب القرار الأميري رقم (42) لسنة 2014. تتولى الهيئة المستقلة تنظيم قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وقطاع البريد، والنفاذ إلى الإعلام الرقمي. تعمل الهيئة على ضمان حصول الأفراد والشركات والمؤسسات الحكومية في الدولة على مجموعة واسعة من خدمات الاتصالات المبتكرة والمتقدمة والموثوق بها، وتطبيق جميع صلاحياتها التنظيمية في سبيل ضمان ازدهار المنافسة بقطاع الاتصالات مع الحرص على حماية حقوق المستهلك بشكل أساسي. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني للهيئة cra.gov.qa/ar.

© Press Release 2019