توفر محطات خدمة أدنوك للتوزيع لعملائها في دولة الإمارات منتجات الوقود وزيوت التشحيم المنتجة باستخدام خام مربان عالي الجودة الذي تنتجه "أدنوك"

يتم تكريره وتحويله إلى منتجات في الإمارات، وتباع إلى العملاء في داخل الدولة

خام مربان الوقود الرئيسي لجميع الرحلات اليومية

أبوظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة: في كل يوم، يزود السائقون في جميع أنحاء الإمارات مركباتهم بالوقود، ويحافظون على محركاتها باستخدام زيوت التشحيم التي توفرها لهم "أدنوك للتوزيع"، الشـركة الرائدة على مسـتوى دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال توزيع الوقود وتشـغيل متاجر التجزئة، ويستفيدون من واحدة من أعظم الثروات الوطنية التي تزخر بها إمارة أبوظبي ألا وهي خام مربان.

اكتُشف خام مربان أول مرة في إمارة أبوظبي عام 1958، ومنذ ذلك التاريخ يساهم   نفط مربان في دفع عجلة اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة، وخلق فرص العمل، وتعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية. كما يشكل خام مربان عنصراً أساسياً في الوقود وزيوت التشحيم التي تبيعها "أدنوك للتوزيع"عبر شبكة محطاتها البالغة 445 محطة خدمة، كما يعد خام مربان القوة المحركة لحركة الطيران من وإلى دولة الإمارات، حيث يتم تكريره ويصنع منه ووقود الطائرات.

وفي هذا السياق، قال أحمد الشامسي، الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة أدنوك للتوزيع: "إن الشركة تفتخر كثيراً بحقيقة أن منتجاتها تنتج باستخدام خام مربان، الذي يعد ثروة حقيقة للبلاد."

وأضاف الشامسي قائلاً: "لقد أتاح لنا العمل جنباً إلى جنب مع مساهمنا الرئيسي "أدنوك"، فرصة تزويد عملائنا بوقود وزيوت تشحيم ذات مستوى عالمي، مما يجعلهم على ثقة عند التزود بالوقود في محطاتنا من أنهم يحصلون على وقود على درجة عالية من الجودة."

وتصدر "أدنوك" اليوم خام مربان والمنتجات التي يدخل في تصنيعها بشكل رئيسي إلى أكثر من 30 دولة في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك 14 دولة تسوق فيها "أدنوك للتوزيع" أيضاً مجموعة من زيوت التشحيم "فويجر"، التي تم تطويرها باستخدام زيوت أساسية مستخلصة من خام مربان.

وفي أعقاب الإعلان عن بدء تداول العقود الآجلة لخام مربان الجديدة في 29 مارس. 2021، أصبح الخام الرئيسي الذي تنتجه أدنوك متاحاً الآن بصورة أوسع للعملاء في جميع أنحاء العالم، وتأتي هذه الخطوة الهامة في إطار استراتيجية "أدنوك" الرامية إلى خلق قيمة إضافية لصالح الجميع في دولة الإمارات.

وباعتبارها الشـركة الوحيدة التي تنشط مجال توزيع الوقود وتشـغيل متاجر التجزئة في جميع إمارات الدولة السـبع، ويتم تكرير وقود"أدنوك للتوزيع" من قبل "أدنوك للتكرير" في "مُجمع الرويس للمشتقات" في إمارة أبوظبي، حيث يمثل خام مربان المادة الخام الأساسية.

ويتم تصنيع منتجات "أدنوك للتوزيع" من الزيوت الأساسية من المجموعة الثانية والثالثة المستخدمة في صناعة زيوت التشحيم في "مُجمع الرويس" أيضاً، حيث تستخدم "أدنوك للتوزيع" الزيوت الأساسية في معمل أدنوك لمزج وتعبئة الزيوت الذي يتم فيه تصنيع منتجات الشحوم عالية الجودة للبيع عبر محطات الخدمة المنتشرة في جميع أنحاء الدولة وللتصدير.

ويشكل خام مربان عالي الجودة الذي تنتجه "أدنوك البرية" باستخدام تقنيات إنتاج ذات كثافة كربونية منخفضة الجزء الأكبر من إنتاج دولة الإمارات من النفط، حيث يبلغ إجمالي القدرة الإنتاجية من خام مربان حوالي 2 مليون برميل يومياً.

-انتهي-

عن "أدنوك للتوزيع"

أدنوك للتوزيع"، المدرجة في سوق أبو ظبي للأوراق المالية تحت (الرمز: ADNOCDIST)، هي الشركة الرائدة على مستوى دولة الإمارات في توزيع الوقود وتشغيل متاجر التجزئة. تدير أدنوك للتوزيع 445 محطة خدمة، و326 متجر تجزئة، وذلك كما في 31 ديسمبر 2020. أدنوك للتوزيع هي أيضاً المسوّق والموزّع الريادي للوقود لعملاء القطاع التجاري والصناعي والحكومي في دولة الإمارات، وهي الشركة الوحيدة التي تقدم خدمات بيع الوقود بالتجزئة في إمارات الدولة السبع. كما توسّعت عمليات الشركة دولياً في العام 2018 بافتتاحها محطتي خدمة في المملكة العربية السعودية. للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.adnocdistribution.ae

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.