دبي: أعلن معهد مجالس الإدارات في دول مجلس التعاون الخليجي، المؤسسة غير الربحية التي تعزز كفاءة مجالس الإدارات والحوكمة الرشيدة للشركات، عن إطلاق برنامج "المدراء المعتمدين" الجديد بالشراكة مع الأكاديمية المالية.

وتعتبر هذه المرحلة النهائية من برنامج المعهد لتنمية المدراء الذي انطلق في العام 2019 من خلال "شهادة إدارة مجالس الإدارات" والتي تبعتها بعد ذلك شهادة الدبلوم في إدارة مجالس الإدارات في عام 2020.

وصُمم برنامج تنمية المدراء خصيصاً لمعهد مجالس الإدارات في دول مجلس التعاون الخليجي على يد الدكتور كريس بيرس، الرئيس التنفيذي لخدمات الحوكمة العالمية والمدير السابق للمعايير المهنية في معهد المدراء في المملكة المتحدة، حيث يهدف البرنامج إلى الاستجابة للتحديات التي تواجه المدراء في دول مجلس التعاون الخليجي، إضافة إلى تسليط الضوء على الأطر التنظيمية الإقليمية. ويستند برنامج "المدراء المعتمدين" إلى المعرفة والمهارات التي تم اكتسابها من خلال مستويات الشهادة والدبلوم، كما يشجع المشاركين على تطوير قدراتهم وتطبيقها أثناء عملهم كمديرين لمجالس الإدارات.

وتعد "جائزة المدراء المعتمدين" بمثابة توصيف مهني من معهد مجالس الإدارات في دول مجلس التعاون الخليجي والأكاديمية المالية، وتُمنح الجائزة للأفراد الذين أظهروا قدراتهم أمام لجنة من المدراء الخبراء والمميزين من خلال قيادة عملية تغيير في مؤسساتهم وعرض محاضرة تقديمية أمام اللجنة.

ويعكس الحصول على "جائزة المدراء المعتمدين" قدرة المدير على إظهار مهاراته القيادية الرفيعة لتنفيذ عملية التغيير في مؤسسته، كما أن المدير الحاصل على هذه الجائزة يمتلك الخبرات والمهارات اللازمة للمساهمة القيّمة في أي مجلس إدارة.

وبهذه المناسبة، قالت جين فالز، المدير التنفيذي لمعهد مجالس الإدارات في دول مجلس التعاون الخليجي: "يسعدنا أن نطلق المرحلة النهائية من برنامج المعهد لتنمية المدراء بالشراكة مع الأكاديمية المالية. يركز برنامج المدراء المعتمدين على التطبيق الواقعي للمعارف والمهارات المكتسبة من برنامجي الشهادة والدبلوم في إدارة مجالس الإدارات. وتعد جائزة المدراء المعتمدين جائزة معترفاً بها دولياً كونها مؤهلاً مرموقاً لأي مدير مجلس إدارة، ونحن سعداء بتنفيذ هذا البرنامج بالشراكة مع الأكاديمية المالية وتوفيره لأفضل المدراء في المنطقة".

بدوره، قال مانع آل خمسان، مدير عام الأكاديمية المالية في المملكة العربية السعودية: "يسرنا في الأكاديمية المالية أن نتعاون مع معهد مجالس الإدارات في دول مجلس التعاون الخليجي لتوفير هذا البرنامج الهام لكبار مديري مجالس الإدارات. ويعد برنامج المدراء المعتمدين معترفاً به عالمياً كونه أعلى شهادة مهنية لمديري مجالس الإدارات، ونتطلع قدماً إلى مساعدة مزيد من المدراء في المنطقة في الحصول على هذه الشهادة المرموقة".

#بياناتحكومية 

-انتهي-

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.