بهدف تعزيز خبرات الشباب البحريني ومساهمته الفاعلة في دفع عجلة التحول الرقمي

المنامة: وقع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية اتفاقية تعاون مع سيكو ش.م.ب.(م) لإطلاق برنامج السفراء الرقميين، بهدف تزويد الشباب البحريني بالمعرفة والمهارات الرقمية الحديثة وتأهيلهم لدخول سوق العمل المحلي والعالمي.

ويستهدف برنامج السفراء الرقميين على مدار 3 أسابيع خريجي الجامعات و طلاب  مرحلة السنة الأخيرة الجامعية لتمكينهم من بدء مشاريعهم المستقبلية من خلال مجموعة الأدوات والمهارات والمفاهيم الرقمية المبتكرة والعملية. وسيتم اختيار 25 مرشحاً للمشاركة في تجربة تعليمية فريدة لبناء معرفتهم الرقمية وإعدادهم لوظائف ناجحة في العصر التكنولوجي الحديث.

وبهذه المناسبة، صرّح المدير العام لمعهد BIBF الدكتور أحمد الشيخ "بالتزامن مع ريادتها في التحول الرقمي والقدرة على توظيف التكنولوجيا في تحسين جودة الحياة ومواجهة التغييرات المتسارعة، يسير الاقتصاد الوطني في الطريق الصحيح نحو الرقمنة، مما يتطلب إعداد كوادر بحرينية مؤهلة قادرة على مواكبة التطور الرقمي لدعم هذا النمو. وأضاف: "يسعدنا التعاون مع سيكو لدعم تنمية المواهب المحلية الشابة  مما يؤكد الالتزام بدعم رحلة المملكة باتجاه التحول الرقمي".

ومن جانبها، قالت السيدة نجلاء الشيراوي، الرئيس التنفيذي لسيكو: "يأتي تمكين الشباب البحريني بالمهارات الرقمية المتزامنة مع الاحتياجات المستقبلية لسوق العمل كأحد أهم المساهمات التي يمكننا تقديمها كمؤسسة مسؤولة اجتماعياً، وتأتي هذه المبادرة ضمن إطار برنامج المسؤولية الاجتماعية الذي تتبناه سيكو لتحفيز الشباب البحريني على بناء مهاراتهم الرقمية وتعزيز فرص العمل لهم في سوق العمل المحلي. وأضافت: "بصفتنا مؤسسة تعتمد و تستثمر في التكنولوجيا المالية، نفخر بشراكتنا مع  معهد BIBF لتسهيل الدخول إلى عصر جديد من الخدمات المصرفية الرقمية."

- انتهى -

نبذة عن معهد «BIBF»

يعتبر معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) المزود الرائد في مجال التعليم والتدريب في المنطقة، وهو تابع لمصرف البحرين المركزي. ويقوم المعهد بدور حيوي في تدريب وتطوير الثروة البشرية في مملكة البحرين ومنطقة الخليج العربي، والشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

يلتزم المعهد بالتميّز مجال توفير التعليم والتدريب في جميع التخصصات التجارية الرئيسية، ويعد شريك رسمي للعديد من المؤسسات على مستوى العالم في توفير قيادة الفكر والتقييم والتدريب في:

  • الخدمات المصرفية والمالية،
  • الصيرفة الإسلامية،
  • التنمية التنفيذية،
  • المحاسبة والتمويل،
  • الدراسات الأكاديمية،
  • القيادة والإدارة،
  • إدارة سلسلة التزويد،
  • التأمين،
  • التحول الرقمي وإدارة المشاريع؛

الأمر الذي يؤدي إلى حلول متكاملة لقطاع الأعمال.

لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال على الارقام التالية:

قسم التسويق والاتصال:

17815596 | media@bibf.com

www.bibf.com

نبذة عن سيكو

تمثل سيكو أحد أبرز البنوك الإقليمية الرائدة المتخصصة في إدارة الأصول والوساطة وصناعة السوق والخدمات المصرفية الاستثمارية، وتصل قيمة الأصول تحت الإدارة لديها إلى 3.9 مليار دولار أمريكي. وتعمل سيكو اليوم بموجب ترخيص من مصرف البحرين المركزي كبنك جملة تقليدي، كما تُشرف على ثلاث شركات تابعة ومملوكة لها بالكامل: سيكو للوساطة المالية، وهي دار وساطة مالية مقرها أبوظبي، وسيكو لخدمات الصناديق الاستثمارية، وسيكو المالية المزودة للخدمات المصرفية الاستثمارية والواقع مقرها في المملكة العربية السعودية. وتتخذ سيكو من مملكة البحرين مقرًا لها، وهي آخذة في التوسع على الصعيدين الإقليمي والدولي، كما تتمتع بسجل حافل بالإنجازات باعتبارها بنكاً إقليمياً موثوقاً به يقدم مجموعة متكاملة من الحلول المالية، بما في ذلك إدارة الأصول والوساطة والخدمات المصرفية الاستثمارية وصناعة السوق، والتي يدعمها فريق بحوث قوي من أمهر الخبراء يوفر رؤية ثاقبة وتحليلات مدروسة عن أكثر من 90 بالمائة من الأسهم الرئيسية في المنطقة. ومنذ تأسيسها في العام 1995، دأبت سيكو على تحقيق أداء متفوق في السوق، وأصبحت لها قاعدة عملاء عريضة من كبرى المؤسسات. وتمضي سيكو قدمًا في مسيرتها نحو المزيد من النمو والازدهار، والتي يقودها التزامها الراسخ بإطار حوكمة مؤسساتية قوي، فضلا عن سعيها الدائم إلى توطيد أواصر الثقة مع عملائها. وستواصل سيكو الاستثمار في تطوير إمكاناتها التقنية ورأس مالها البشري الذي يتألف من نحو 100 موظف متميز.

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.