09 03 2020

أعلن مصرف عجمان عن تعيين السيد/ مجدي ح. درويش، رئيساً للتدقيق الداخلي. يمتلك السيد/ درويش ما يزيد على 22 عاما من الخبرة المتميزة في الصناعة عمل خلالها مع بعض من أهم المؤسسات المالية الكبرى بما في ذلك مؤسسات مالية متعددة الجنسيات.

أكد السيد/ محمد أميري، الرئيس التنفيذي، مصرف عجمان، "يسعدنا الترحيب بالسيد/ درويش في فريقنا. في منصبه الجديد، سوف يعمل عن كثب مع كبار المسؤولين في الإدارة وبصفة خاصة أعضاء لجنة التدقيق والمنظمين للتعرف على المخاطر الحالية والطارئة، ضمان أمن وصلابة عمليات المصرف. نحن على ثقة من أنه بخبرته الواسعة وسجله المهني القوي في قطاع المصارف والشؤون المالية، سوف يكون درويش عنصرا رئيسيا في قيادة السياسات العالية المستوى المتعلقة بالمخاطر وممارسات الامتثال."

خلال مسيرته المهنية المتعددة الجوانب، شغل السيد/ درويش العديد من الأدوار القيادية المهمة والحافلة بالتحدي. إذ شغل خلال الفترة من 1997 إلى مارس 2001، منصب المدقق الأول في إرنست أند يونغ. في عام 2012، انتقل إلى دولة الإمارات العربية المتحدة لتولي منصب نائب الرئيس - مدير العمليات، الاستثمار ومراقبة الإئتمان والقائم بأعمال نائب الرئيس التنفيذي للتدقيق الداخلي في مصرف الشارقة الإسلامي - وهو المنصب الذي استمر فيه حتى مؤخرا.

أكد السيد / مجدي درويش كامل فخره و اعتزازه بالانضمام لأسرة مصرف عجمان ، وأعرب عن امتنانه لمجلس إدارة المصرف و الإدارة التنفيذية على الثقة الهائلة والدعم الكبير الذي حظي بهما منذ انضمامه للمصرف.

كما سلط الضوء على التحديات الحالية والمخاطر الطارئة التي تواجهها المصارف في ظل التقدم التكنولوجي والأمن السيبراني، التغيرات في الحوكمة والاهتمام المتزايد من قبل مصرف الإمارات المركزي بأدوار خطوط الدفاع الرقابية المتمثلة في الامتثال، إدارة المخاطر والتدقيق الداخلي  لحماية النظام المصرفي. بالتالي، من الحتمي أن يقوم قسم التدقيق الداخلي بتغيير منهجيته وأن يلعب دوراً أكبر في دعم مجلس الإدارة و الإدارة التنفيذية بتعزيز النظام الرقابي والحوكمة وتقييم فعالية سياسات المخاطر التي تتبناها المصارف من أجل حماية مصالح المساهمين والمتعاملين وكافة الأطراف ذات العلاقة.

عمل درويش في عدد من البيئات لتقييم العمليات والاجراءات، تحديد وسائل السيطرة الملائمة، توفير تحليل لفجوة الرقابة وتقديم توصيات للعلاج. على مدى سنوات عمله، ركز على إعادة هندسة ضمن مهام المخاطر والتحكم مع تقديم مبادرات عالمية معقدة أدت إلى تحول الأنظمة بشكل إيجابي.

السيد/ درويش محاسب عام معتمد - (الولايات المتحدة الأمريكية)، المعهد الأمريكي للمحاسبين القانونيين المعتمدين في كاليفورنيا وجوام، مدقق داخلي معتمد (الولايات المتحدة الأمريكية)، محقق احتيال معتمد - الولايات المتحدة الأمريكية، جمعية المحققين المعتمدين بالولايات المتحدة الأمريكية، مهني تقييم مخاطر معتمد- الولايات المتحدة الأمريكية، مدقق مصرفي معتمد (الولايات المتحدة الأمريكية) ومحقق رقابة داخلية معتمد - (الولايات المتحدة الأمريكية). كما أنه مدرب معتمد من مورجان انترناشيونال لبرامج التدريب للمحاسب العام المعتمد، المدقق الداخلي، مجقق مصرفي ومحقق رقابة داخلية معتمد.

-إنتهي-

حول مصرف عجمان

مصرف عجمان بنك إسلامي فتيّ ذو رؤية طموحة، مبني على قيم النزاهة والثقة والشفافية. يقدم مصرف عجمان مجموعة واسعة من الخدمات المصرفية عالية القيمة والمتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية للعملاء من أفراد وشركات ومؤسسات حكومية بدولة الإمارات العربية المتحدة. ويحرص مصرف عجمان على تقديم وتوفير أفضل المنتجات والتقنيات في السوق من أجل تقديم منتجات وخدمات تزود العملاء بكافة احتياجاتهم بالشكل الذي يرغبون فيه وتضمن لهم قيمة حقيقية مع إعادة إحياء تلك اللمسة الإنسانية التي فقدت في عصر الخدمات المصرفية الحديثة.

ويتخذ مصرف عجمان مقرا رئيسيا له في إمارة عجمان حيث يحظى بدعم قوي من حكومتها، ويعتبر ركيزة أساسية في استراتيجية التنمية الإقتصادية للإمارة، كما يواصل مصرف عجمان جهوده الحثيثة من أجل إرساء مكانة متميزة ومتفردة له في القطاع المصرفي كمؤسسة مصرفية إسلامية مستدامة بكل ما تحمل الكلمة من معنى، مع تحقيق التوازن الأمثل في العناية بالمجتمع والموظفين وتوفير قيم حقيقية عالية لكافة المستثمرين والعملاء. للمزيد من المعلومات حول مصرف عجمان، يرجى زيارة الموقع: www.ajmanbank.ae

المسؤول الإعلامي:

هينا باكت

المدير المفوض

ايفوبس ماركتينج آند بي آر

نقال: 00971 50 6975146

هاتف: 00971 4 566 7355

Hina.bakht@evops-pr.com

www.evops-pr.com

© Press Release 2020