أعلن مستشفى ميدكير الشارقة اليوم عن حصوله على ختم الاعتماد الذهبي من اللجنة المشتركة الدولية لاعتماد المنشآت الصحية نظراً لامتثال المستشفى المستمر للمعايير المعترف بها دولياً. ويُعَّد ختم الاعتماد الذهبي رمزاً للجودة التي تعكس التزام المستشفى بتقديم رعاية صحية آمنة وفعالة للمرضى.

وخضع مستشفى ميدكير الشارقة لفحص دقيق على مدار أربعة أيام في شهر أبريل الماضي. وخلال هذا الفحص أجرى فريق من خبراء اللجنة المشتركة الدولية تقييماً لامتثال المستشفى بمعايير متعلقة بمجموعة متنوعة من المجالات بما في ذلك الأهداف الدولية لسلامة المرضى وتقييم حالة المريض ورعايته والتخدير والرعاية الجراحية وإدارة الأدوية وتثقيف المريض والأسرة وتحسين الجودة والوقاية من العدوى ومكافحتها والحوكمة والقيادة وإدارة المنشآت ومؤهلات الموظفين وتعليمهم وإدارة المعلومات.

وقالت باولا ويلسون الرئيس التنفيذي للجنة المشتركة الدولية: "يوفر اعتماد اللجنة للمستشفيات العمليات التي تساهم في تحسين مجموعة متنوعة من المجالات بدايةً من تعزيز مؤهلات الموظفين ووصولاً إلى اتباع الممارسات الرائدة داخل المستشفى. نحن نثني على جهود مستشفى ميدكير الشارقة ليصبح مؤسسة تهتم بتحسين الجودة، وتحقيق هذا الإنجاز يثبت التزام المستشفى بسلامة المريض وجودة الرعاية الصحية".

من جانبه قال د. يحيى القباني الرئيس التنفيذي لمستشفى ميدكير الشارقة: "يسعد مستشفى ميدكير الشارقة أن يحصل على شهادة اعتماد من اللجنة المشتركة الدولية وهي الهيئة الرائدة في تحسين جودة الرعاية الصحية واعتماد المنشآت الصحية في العالم. هذا الاعتماد هو بمثابة شهادة على كفاءة نظامنا في تقديم الرعاية الصحية وأننا نوفر لمجتمعاتنا خدمات رعاية صحية عالية الجودة، ويثبت أيضاً التزام فريقنا بمواصلة العمل معاً لتطوير وتنفيذ الأساليب والاستراتيجيات التي من شأنها تحسين رعاية مرضانا".

جدير بالذكر أن معايير اللجنة المشتركة الدولية لتقييم المستشفيات تُحدد بالتشاور مع خبراء ومقدمي الرعاية الصحية وخبراء القياس والمرضى في جميع أنحاء العالم. وتستند هذه المعايير إلى الأدبيات العلمية وإجماع الخبراء لمساعدة المؤسسات الطبية في قياس أدائها وتقييمه وتحسينه.

لمزيد من المعلومات عن ميدكير يُرجى زيارة www.medcare.ae أو متابعة حساب ميدكير على إنستجرام/ تويتر @MedcareAE.

-انتهى-

عن ميدكير:
مستشفيات ومراكز ميدكير الطبية هي مجموعة من مرافق الرعاية الصحية الخاصة التابعة لمجموعة أستر دي إم للرعاية الصحية. وأثبتت ميدكير وجودها بقوة في دولة الإمارات العربية المتحدة بفضل مجموعة من المستشفيات على أحدث طراز، بما في ذلك مستشفى ميدكير متعدد التخصصات في دبي والشارقة ومستشفى ميدكير للنساء والأطفال ومستشفى ميدكير لجراحة العظام والعمود الفقري، بالإضافة إلى 15 مركزاً طبياً في جميع أنحاء الإمارات.

وتحرص ميدكير على تقديم أفضل الخدمات الصحية المتكاملة مع الحفاظ على أعلى مستويات الجودة. وبدايةً من الاستعانة بأفضل المواهب واستخدام أحدث التقنيات والمرافق والعلاجات، تتبع ميدكير أعلى المعايير الممكنة في تقديم الرعاية الصحية. جميع مستشفيات ومراكز ميدكير الطبية معتمدة من اللجنة المشتركة الدولية، التي تُعَّد المعيار القياسي في مجال الرعاية الصحية العالمية. كذلك حصلت مستشفيات ومراكز ميدكير على العديد من الشهادات.

ما يميز مستشفيات ومراكز ميدكير الطبية هو فريقها المميز متعدد الثقافات واللغات من الأطباء الذين تلقوا تدريبات مكثفة من بعض المعاهد الطبية الرائدة في جميع أنحاء العالم. ومن خلال اتباع نهج متعدد التخصصات، يوفر فريق ميدكير العلاج الأمثل القائم على الإرشادات للمرضى بدعمٍ من الممرضات وخبراء التغذية والتأهيل والتقنيين. ويلتزم فريق ميدكير بتقديم الرعاية الطبية عالية الجودة لكل مريض تحت شعار "سوف نتعامل معك بالشكل الأفضل".

لمزيد من المعلومات عن ميدكير، يُرجى زيارة موقع www.medcare.ae أو متابعة حساب @Medcareae على تويتر وإنستجرام.

عن اللجنة المشتركة الدولية

أُنشِئت اللجنة المشتركة الدولية عام 1997 تحت مظلة اللجنة المشتركة للموارد وهي شركة غير هادفة للربح خاضعة للرقابة وتابعة للجنة الدولية. ومن خلال الاعتماد الدولي والاستشارات والمنشورات وبرامج التعليم توسع اللجنة المشتركة الدولية مهمة اللجنة المشتركة في جميع أنحاء العالم من خلال المساعدة في تحسين جودة رعاية المرضى. تساعد اللجنة المشتركة الدولية مؤسسات الرعاية الصحية الدولية والهيئات الصحية العامة ووزارات الصحة وجهات أخرى في أكثر من 100 دولة.

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.