إثراءً لتجربة 4,000 موظف في 20 دولة

"تك ساي ريسيرتش": سوق رقمنة حقول النفط في الشرق الأوسط وإفريقيا تصل إلى أكثر من ملياري دولار في 2022

باقة تطبيقات التحليلات الفورية للأعمال SAP S/4HANA تحسّن العمليات وترتقي بتجربة الموظفين

مسقط، سلطنة عمان: دخلت شركة محمد البرواني القابضة، التي تُعدّ إحدى أكبر المجموعات متعدّدة الجنسيات العاملة في قطاع الطاقة والموارد الطبيعية في الشرق الأوسط، ومقرها مسقط، في سوق الرقمنة عبر شراكة في التحوّل الرقمي أُعلن عنها اليوم مع شركة التقنية العالمية "إس إيه بي".

وتتسابق شركات الطاقة لرقمنة عملياتها في سبيل الوصول إلى مستويات جديدة من الإنتاجية والكفاءة، في ظلّ استمرار زيادة الطلب العالمي على الطاقة. ومن المتوقع أن يصل حجم سوق رقمنة حقول النفط في الشرق الأوسط وإفريقيا إلى مستوى قياسي يبلغ ملياري دولار بحلول العام 2022، وفقًا لتقرير صدر حديثًا عن شركة الأبحاث "تك ساي ريسيرتش".

وتُعدّ شركة محمد البرواني القابضة واحدة من أبرز اللاعبين في قطاع النفط والغاز، حيث يعمل بها أكثر من 4,000 موظف في أكثر من 20 دولة بأنحاء الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا وأستراليا. وتتناول الشركة في أعمالها مجالات النفط والغاز، والملاحة والهندسة، والتعدين والتنقيب، والتصنيع والتجارة، والاستثمارات.

وتسعى الشركة إلى إحداث التحوّل الرقمي في عملياتها عبر اللجوء إلى مجموعة من حلول "إس إيه بي" المستندة على السحابة، والمختصة في مجالات المالية وتجربة الموظفين والمشتريات، وذلك دعمًا لجهودها في تطوير الابتكار بمجال النفط والغاز.

وبهذه المناسبة، قال بدران الهنائي مدير عام الموارد البشرية في مجموعة محمد البرواني القابضة، إن مواجهة التحديات المعقّدة والتنافسية الشديدة التي تسود اليوم قطاعات النفط والغاز والتصنيع والتعدين "استدعت حاجتنا إلى الرؤية الشاملة لعملياتنا في جميع أنحاء العالم". وأضاف: "انطلقنا في مسيرة طموحة للتحوّل الرقمي مع "إس إيه بي" سوف يكون من شأنها تمكيننا من اتخاذ قرارات فورية، وتحقيق أداء أفضل، وقدرة أعلى على متابعة لوحات البيانات التحليلية والاطلاع عليها".

وقرّرت شركة محمد البرواني القابضة توظيف باقة تطبيقات التحليلات الفورية للأعمال SAP S/4HANA، وباقة إدارة تجربة الموظفين "سكسس فاكترز" من "إس إيه بي" SAP SuccessFactors، ومنصة المشتريات الرقمية "أريبا" من "إس إيه بي" SAP Ariba، وتطبيق "ديجيتال بوردروم" من "إس إيه بي" SAP Digital Boardroom، وحل "أناليتيكس كلاود" من "إس إيه بي" SAP Analytics Cloud للتحليلات السحابية، علاوة على تعزيز المهارات الرقمية للموظفين عبر مركز التعلّم "ليرننغ هب" من "إس إيه بي" SAP Learning Hub.

من جهته، قال وحيد آل حميد، المدير التنفيذي لشركة "إس إيه بي" في عُمان، إن شركة محمد البرواني القابضة أصبحت مثالًا تَحتذي به الشركات متعددة الجنسيات في سلطنة عُمان لدفع التحوّل الرقمي من أجل تحسين العمليات التجارية واللوجستية وإثراء تجربة الموظفين. وأضاف: "بوسع الشركة جراء تحولها إلى مؤسسة ذكية في قطاع النفط والغاز، تقديم ابتكارات لتلبية متطلبات الطاقة في المستقبل وتقديم قيمة جديدة".

يمكن زيارة مركز إس إيه بي للأخبار أو متابعة الشركة على تويتر عبر حسابيها: @SAPMENA و@sapnews، لمزيد من المعلومات.

-انتهى-

 

نبذة عن  SAP

تقوم استراتيجية شركة SAP على مساعدة كافة الشركات للتحول إلى "مؤسسات ذكية"، كما أنها الشركة البرمجية الرائدة في تطوير برمجيات المؤسسات والمتخصصة بتمكين الشركات بمختلف أحجامها ومجال عملها من إدارة أعمالها بالشكل الأمثل. 77% من العمليات المالية حول العالم تتم عبر أحد أنظمة إس أيه بي. وتساعد تقنياتنا المتقدمة مثل تعلّم الآلات وإنترنت الأشياء والتحليلات البرمجية المتطورة، عملاءنا من الشركات على التحوّل إلى مؤسسات ذكية، كما تزوّد SAP المستخدمين والمؤسسات برؤى معمّقة وتعزز التعاون فيما بينهم بما يمكّنهم من التفوق على منافسيهم. إننا نبسّط التقنيات التي توفرها لتمكّن المستخدمين من تشغيل برمجياتنا بالطريقة التي يفضّلونها ودون انقطاع في العمل. وتساعد الحزمة المتكاملة من التطبيقات والخدمات التي نوفرها لعملائنا من الشركات ومؤسسات القطاع العامّ عبر 25 قطاعا مختلفا حول العالم على العمل بربحية أكثر والتمكن من التواؤم مع المتغيرات وتحقيق قفزة نوعية في أعمالهم. ومن خلال شبكة عالمية تتكون من شركاء وعملاء وموظفين وخبراء، تساهم SAP في تعزيز العمليات اليومية التي تُحسن من حياة الناس. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقع الشركة    www.sap.com

للاستفسارات الصحفية:

حسين التميمي، إس إيه بي، 971566811641+، husain.tamimi@sap.com

فادي أوزون، واليس، 971554457187+، fadi.ozone@wallispr.com

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.