22 01 2020

- مجموعة جي إف إتش المالية ش.م.ب. تغزو أسواق رأس المال الدولية من خلال تخصيص 47% من إصدار الصكوك إلى مستثمرين دوليين

المنامة- أعلنت اليوم مجموعة جي إف إتش المالية ش.م.ب. عن نجاحها في إصدار صكوك بقيمة 300 مليون دولار أمريكي لمدة خمس سنوات (الشهادات).

تعتبر هذه المعاملة من المعاملات الهامة في تاريخ جي إف إتش حيث قامت بطرحها في أسواق رأس المال الدولية. ويعزى نجاح المجموعة في إصدار الصكوك إلى تصنيفها بالمستوى "B" الذي حازت عليه من كل من وكالتي التصنيف العالميتين، ستاندرد آند بورز وفيتش، كما حظي الإصدار بإقبال قوي من المستثمرين الدوليين، مما يعكس ثقة السوق في المجموعة وشركاتها التابعة، ووضعها المالي الجيد واستراتيجيتها القوية ونموذج الأعمال الناجح الذي تنتهجه المجموعة.

تجدر الإشارة إلى أن الاكتتاب في الشهادات قد تجاوز الحد المقرر بمقدار مرتين ونصف حيث تجاوز الإصدار ما قيمته 750 مليون دولار أمريكي في ظل الإقبال القوي من المستثمرين الدوليين الذين خصص لهم ما نسبته 47% من الإصدار، بينما خصصت نسبة 53% المتبقية لمستثمرين من المنطقة.  

من حيث أنواع المستثمرين، فقد شكل مدراء الصناديق ما نسبته 61% بينما شكلت المؤسسات المالية ما نسبته 39% من الإصدار.

هذا وسوف تستخدم حصيلة الشهادات تجاه تقوية المركز المالي للمجموعة وتمويل مرحلة النمو القادمة.

تعليقا على ذلك، صرح السيد هشام الريس، الرئيس التنفيذي لمجموعة جي إف إتش المالية:"يعد هذا إنجازا هاما آخر في تاريخ جي إف إتش، كما يعكس بقوة تقدير السوق لنجاح جي إف إتش في التحول إلى مجموعة مالية قوية ومتنوعة. كما أن الإقبال الكبير على الصكوك من قبل المستثمرين الإقليميين والدوليين يعد دليلا ملموسا على قوة استراتيجيتنا ووضعنا المالي القوي وأدائنا المتميز، والأهم من ذلك طموحاتنا المستقبلية التي نتطلع من خلالها لأن ننمي أعمالنا ونعزز وضعنا كأحد كبار المستثمرين الإقليميين والدوليين. سوف تتيح لنا حصيلة الشهادات مواصلة نمونا وتحقيق مزيد من القيمة لمستثمرينا ومساهمينا واقتصاديات الدول التي نستثمر فيها."    

من الجدير بالذكر أن بنكي سوسيتيه جنرال وستاندرد تشارترد قاما بدور منسقين دوليين مشتركين لهذا الإصدار. كما عمل كل من بنك الإمارات دبي الوطني كابيتال، كامكو للإستثمار، بنك المشرق، شعاع كابيتال، سوسيتيه جنرال، ستاندرد تشارترد وبنك وربة أيضا كمدراء رئيسيين مشتركين.

- انتهى -

عن "مجموعة جي إف إتش المالية":

تعد جي إف إتش  واحدة من المجموعات المالية الأكثر أهمية في منطقة الخليج، والتي تتضمن: إدارة الأصول، وإدارة الثروات، والخدمات المصرفية التجارية والتطوير العقاري. وتتركز عمليات المجموعة في دول مجلس التعاون الخليجي وشمال أفريقيا والهند. مجموعة جي إف إتش مدرجة في كل من بورصة البحرين، وسوق الكويت للأوراق المالية وسوق دبي المالي .

لمزيد من المعلومات، الرجاء الاتصال بـ:

زهراء طاهر

المدير التنفيذي

شركة فين مارك كوميونكيشنس

هاتف: +973 17749759

البريد الإلكترونيztaher@finmarkcoms.com

© Press Release 2020