الرياض- المملكة العربية السعودية: أعلنت شركة لازوردي للمجوهرات  عن إستراتيجيتها التحوّلية للنمو والتوسّع في مجال بيع المشغولات الذهبية بالقطعة، بأسعارٍ مقبولة، من خلال علاماتها ومجموعاتها الجديدة، "مس أل ولازوردي ان ستايل"، في أسواق المملكة العربية السعودية ومصر.

وأوضحت الشركة في بيان لها على "تداول"، أن هذه الخطوة تأتي عقب الجهود التي بذلتها في تنويع تدفقات إيراداتها من خلال إضافة علامات جديدة وعبر دخول قنواتٍ جديدة، في سياق تلبية التغيرات في أذواق العملاء، وفي سلوكيات الشراء والارتفاع الحادّ في أسعار الذهب.

وأشارت إلى أن هذا يعد تطوّرا هاماً في استراتيجيتها التي عوّلت في الماضي بشكلٍ أساسي على بيع المجوهرات الذهبية بالوزن في أسواق الذهب التقليدية.

وبينت أن علامة مس أل تباع حالياً في متاجر لازوردي، وفي الأكشاك في كلّ من المملكة العربية السعودية ومصر، فضلاً عن نقاط البيع المعتمدة في المراكز التجارية، في وقتٍ تعتزم فيه الشركة افتتاح متاجر لبيع منتجات مس أل بالتجزئة في المملكة العربية السعودية ومصر في عام 2021، مبينة أن الأثر المالي لافتتاح متاجر وأكشاك جديدة سينعكس بدءاً من الربع الأول من عام 2021 وإن كان يصعب التقدير في الوقت الراهن.

وأضافت أن مجموعة لازوردي ان ستايل الجديدة ستباع بالقطعة في أسواق الذهب التقليدية من خلال شبكةٍ واسعةٍ من تجار التجزئة، وإن لم توضع أيّ خطط في الوقت الراهن لافتتاح متاجر مخصّصة لمجموعة لازوردي إنستايل، إلاّ أن الأثر المالي لإدخال وبيع منتجات لازوردي ان ستايل سيثمر أيضاً اعتباراً من الربع الأول من عام 2021، ولكن يصعب التقدير بدقة حالياً.

وبينت أنها ستستمرّ بتطوير نطاق عمليات الجملة لبيع المجوهرات بالوزن والذى من المتوقع أن تنخفض نسبة مشاركته في إيرادات الشركة وأرباحها من هذا القطاع، في انعكاسٍ لعملية تحوّل سلوكيات الشراء لدى العملاء من شراء الذهب بالوزن إلى شراء المجوهرات الذهبية الكلاسيكية والمواكبة للموضة بالقطعة، وهو ما من شأنه أن يساعد الشركة على خفض رأسمالها العامل وما يرافقه من تكلفة تمويل عالية.

وقالت الشركة إنه سبق لها أن أطلقت بنجاح منصتها للتجارة الإلكترونية الخاصة بمس أل، وهي على الاستعداد لتوسّع كبير عبر المجال الإلكتروني من خلال مزيد من العلامات التجارية وعبر دخول الأسواق الرائدة، وإن كان معلوما أن مساهمة التجارة الإلكترونية في الإيرادات والدخل ليست كبيرةً بعد، إلاّ انها تنمو بوتيرةٍ سريعة، وستستكمل الشركة عملية توسّعها وتطوّر تجارتها الإلكترونية وحضورها في السوق الإقليمية نظراً إلى التغيّر الكبير في سلوك المتسوّقين نحو الشراء عبر المواقع الإلكترونية.

-انتهى-

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2020

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.