البرنامج موجه لشركات التكنولوجيا الناشئة في مصر والأردن

"يلا إكس تك" سيدعم الشركات الناشئة ويُعدّها للتوسع عبر الحدود

الموعد النهائي لتقديم طلبات الانضمام للبرنامج هو 21 أكتوبر 2021

دبي، الإمارات العربية المتحدة،: - أعلنت "فينتك جالاكسي"، منصة الابتكار المفتوح الرائدة ومقرها دولة الإمارات العربية المتحدة، عن تعاونها مع الجمعية الألمانية للتعاون الدولي لإطلاق برنامج تسريع جديد يهدف لإعداد شركات التكنولوجيا الناشئة في العالم العربي من التوسيع خارج حدودها.

وسيركز برنامج "يلا إكس تك" في البداية على شركات التكنولوجيا الناشئة في مصر والأردن، بهدف دعم رواد الأعمال وهذه الشركات على النمو عبر الحدود، والمساهمة في تعزيز منظومة الشركات الناشئة، لا سيما على مستوى تعزيز الابتكار والقدرة على المنافسة ودعم جهود التوظيف في البلدان المضيفة، بما يدعم تحقيق أهداف التنمية المستدامة. وسوف يساعد البرنامج في تعزيز الشمولية وتبادل الخبرات عبر الحدود، مع تجهيز الشركات الناشئة بالأدوات والموارد وشبكات الاتصال اللازمة للتوسع بنجاح في الأردن ومصر.

وبدعم من منصة الابتكار المفتوحة FinX22 القائمة على السحابة من شركة فينتك جالاكسي، سيساعد البرنامج في تسريع الشمول المالي للمجتمعات والشركات المحلية في مصر والأردن. وتتوافق منصة FinX22 مع أفضل المعايير الفنية الدولية لتوفر صندوق حماية API المصرفي المفتوح الذي سيمكّن الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا في مصر والأردن من تطوير واختبار ونشر تطبيقاتهم.

وخلال مدة برنامج "يلا إكس تك" الذي يستمر لشهر اثنين، سيتم تزويد الشركات الناشئة المختارة بالمدربين والمشورة القانونية والتنظيمية، وفرص التواصل وغيرها من الأدوات التي ستساعدهم على إعداد استراتيجيات توسع فعالة ومتقنة تدعم نموهم عبر أنحاء البلاد.

وفي معرض حديثها حول إطلاق برنامج "يلا إكس تيك"، قالت ميرنا سليمان، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة فينتيك جالاكسي: "نحن سعداء بهذا التعاون مع الجمعية الألمانية للتعاون الدولي لنتمكن من دعم رواد الأعمال والشركات الناشئة في مصر والأردن، وتعزيز قدرتهم على التوسع عبر الحدود. ويؤكد هذا البرنامج التزامنا الراسخ بإنشاء مساحة رقمية مشتركة في المنطقة لتعزيز التواصل والاتصال ومساعدة هذه الشركات على تسريع تحولها الرقمي، وتحسين الشمول المالي من خلال الابتكار والتعاون".

وتعد منظومة ريادة الأعمال في مصر واحدة من أكثر النظم نشاطًا وحيوية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لا سيما مع تعداد سكاني يزيد عن 100 مليون نسمة. وبالتالي هناك حوافز قوية للتوسع في السوق المصرية، بالنسبة للشركات الناشئة الأردنية، تشمل الحجم والقرب وتكلفة العمالة الرخيصة نسبيًا. وبالنسبة للأردن، تعتبر منظومة الشركات الصغيرة وسوقها أصغر حجمًا مقارنة مع مصر، إلا أنها تتمتع بميزات مهمة تشمل توفر القوة العاملة الماهرة والحاصلة على تعليم عالٍ والقرب من دول مجلس التعاون الخليجي، وهي عوامل جذب مهمة للشركات الناشئة المصرية.

وسيكون برنامج التسريع متاحًا أمام الشركات الناشئة المتخصصة في التكنولوجيا أو التي تقوم أعمالها على التكنولوجيا، ويقع مقرها في الأردن أو مصر، وتقدم خدمات ومنتجات مبتكرة وقادرة على المنافسة في السوق المحلية، ومستعدة للتوسع. ويمكن للشركات المؤهلة تقديم طلباتها عبر منصة "يلا إكس تك" عبر الإنترنت.

علمًا أن آخر موعد لتقديم الطلبات هو 21 أكتوبر، حيث يبدأ البرنامج يوم 31 أكتوبر. على أن تبدأ العروض التقديمية يوم 15 نوفمبر.

للمشاركة، يمكنك التسجيل عبر: www.yallaxtech.com

-انتهى-

للاستفسارات الإعلامية، يرجى التواصل مع:

كاران نرسنغاني

ويبر شاندويك

الهاتف: +971 55 9508558

البريد الإلكتروني: KNarsinghani @webershandwick.com

 

نبذة عن الجمعية الألمانية للتعاون الدولي

تتمتع الجمعية الألمانية للتعاون الدولي، الشريك العالمي في مجال التعاون الدولي من أجل التنمية المستدامة، بأكثر من 50 عاماً من الخبرة في العمل مع الشركاء لتطوير حلول فعالة تقدم للناس آفاقاً أفضل وتحسن ظروفهم المعيشية بشكل مستدام. وهي مؤسسة اتحادية ذات منفعة عامة تدعم الحكومة الألمانية ومجموعة من أصحاب المصلحة من القطاعين العام والخاص في مجموعة متنوعة من المجالات، بما في ذلك التنمية الاقتصادية وتعزيز العمالة والطاقة والبيئة والسلام والأمن.

وبالنيابة عن الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية، تدعم الجمعية الألمانية للتعاون الدولي الشمول المالي للمنطقة العربية بالتعاون مع السلطات النقدية والتنظيمية وشركائها الدوليين بهدف تحقيق الرخاء المشترك والعمالة اللائقة والنمو المستدام في العالم العربي.

www.giz.de

نبذة عن فينتيك جالكسي:

FinX22 من فينتيك جالكسي هي أول منصة ابتكار مفتوحة المصدر لواجهة برمجة التطبيقات القائمة على التقنيات السحابية في المنطقة، وأول سوق يستكشف ويؤهل شركات التكنولوجيا المالية للحصول على اتصالات سلسة. وهناك أكثر من 2000 شركة تكنولوجيا مالية من أكثر من 70 دولة تستخدم حالياً سوق الابتكار المفتوح، الذي يربط بين شركات التكنولوجيا المالية العالمية ويصنفها ويؤهلها للتعاون والإبداع المشترك والاستثمار. وتقدم فينتيك جالكسي الاستشارات لشركات التكنولوجيا المالية الناشئة بخصوص جمع الأموال والنمو التشغيلي وتطوير الأعمال. وتتيح منصة «FinX22» لسوق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا شبكة من خبراء التكنولوجيا المالية العالميين في مجالات مثل تقنية التعاملات الرقمية «بلوك تشين»، والذكاء الاصطناعي، والمدفوعات، وعلم الروبوتات، وعلم البيانات.

وتوفر فينتيك جالكسي أفضل برامج في فئتها للابتكار، مثل فعاليات الهاكاثون، وورش العمل التفاعلية، وتحديات الابتكار والمبادرات المتخصصة باحتضان وتسريع وتيرة الأعمال، مع زيادة القيمة والعائد المالي لشركات التكنولوجيا المالية والمؤسسات والمستثمرين من خلال خفض التكاليف وزيادة الإنتاجية والقرارات القائمة على البيانات. وتعمل الشركة أيضاً على تسهيل ودعم توسيع أعمال الشركات مع السلطات التنظيمية للحصول على التراخيص بصورة أسهل وأسرع وتوفير منصة مركزية للانتقال السلس إلى العمليات المصرفية الرقمية.

يمكنكم التسجيل في www.fintech-galaxy.com والانضمام إلينا في رحلتنا!

تابعونا على تويتر: @FintechGalaxy

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.