مجلس إدارة الشركة يوصي بتوزيع أرباح نقدية بواقع  0.035  ريال قطري للسهم، وبنسبة توزيع تبلغ  206% من صافي أرباح عام 2020

 

حصة تبلغ 2.2 مليار ريال قطري من إيرادات المشروع المشترك للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2020

حصة كبيرة من أرباح المشروع المشترك قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بواقع 652 مليون ريال قطري بهامش تصل نسبته إلى حوالي 30%

عائد على السهم بواقع 0.017 ريال قطري للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2020

أرباح الربع الرابع من عام 2020 ترتفع ارتفاعاً كبيراً مقارنة بالربع الثالث من نفس العام لتصل إلى 82 مليون ريال قطري في ظل تعافي أسعار المنتجات، فيما تعد أفضل أرباح ربع سنوية تحققها الشركة منذ تأسيسها

ارتفاع أحجام المبيعات وزيادة الهوامش للسنة المالية 2020 بفضل مرونة المشروع المشترك لقامكو في تغيير مزيج منتجاته من أجل التأقلم مع تقلبات السوق

سرعة العمل على ترشيد التكاليف التشغيلية والإنفاق الرأسمالي تثمر عن انخفاض التكاليف التشغيلية والاحتفاظ بأرصدة نقدية كبيرة

مركز نقدي قوي والشركة تحقق أرصدة نقدية ختامية[1] (تشمل حصتها من الأرصدة النقدية في مشروعها المشترك) بواقع 740 مليون ريال قطري

الدوحة، قطر : أعلنت اليوم شركة قطر لصناعة الألمنيوم ش.م.ع.ق.، الشريك بحصة تبلغ 50% في مشروع مشترك يعمل في مجال تصنيع منتجات الألومنيوم المتميزة ذات الجودة العالية ويُعد أحد المصاهر المنخفضة التكلفة ومن أكثرها كفاءة في العالم، أعلنت عن تحقيق صافي أرباح يبلغ 95 مليون ريال قطري للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2020 وبعائد على السهم بواقع 0.017 ريال قطري.

أبرز الملامح المالية والتشغيلية

فيما يلي ملخص للمؤشرات المالية الرئيسية للشركة كما وردت في البيانات المالية والمؤشرات المالية المستخدمة بغرض تحليل التباين في عام 2020:

المؤشرات المالية الرئيسية (المبالغ بالمليون ريال قطري)

2020

2019 [2]
(كما وردت في البيانات المالية؛ تشمل 13 شهراً من تاريخ التأسيس)

2019 [3]

(تستخدم لغرض تحليل التباين في الفترة الحالية؛ تشمل بيانات اثني عشر شهراً بدأت من 1 يناير 2019)

الحصة من الإيرادات

2,197 ريال قطري

2,669 ريال قطري

2,476 ريال قطري

الحصة من الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك

652 ريال قطري

704 ريال قطري

668 ريال قطري

صافي الأرباح

94.7 ريال قطري

80.0 ريال قطري

95.8 ريال قطري

هوامش الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك

29.7%

26.4%

27.0%

وقد شهد الأداء المالي خلال عام 2020 تحديات تشغيلية وتقلبات في الأسواق لم تكن متوقعة بسبب الجائحة العالمية الحالية، الأمر الذي أسفر عن تراجع أسعار البيع واختلال العرض والطلب في ظل حالة من عدم اليقين، ناهيك عن عرقلة نمو إجمالي الناتج المحلي على الصعيد العالمي، الأمر الذي فرض برمته ضغطاً على أداء الشركة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2020.

وحققت الشركة صافي أرباح يبلغ 95 مليون ريال قطري، ووصلت حصتها من أرباح المشروع المشترك قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك إلى 652 مليون ريال قطري لعام 2020، مقارنة بصافي أرباح بلغ 96 مليون ريال قطري وحصة من الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بواقع 668 مليون ريال قطري لعام 20193. كما بلغت حصة الشركة من الإيرادات للسنة المالية 2020 ما يصل إلى 2.2 مليار ريال قطري، بانخفاض تبلغ نسبته 11% مقارنة بالعام الماضي2.

وقد ارتفعت أحجام المبيعات لعام 2020 ارتفاعاً هامشياً مقارنة بعام 2019، إذ سرعان ما تحول المشروع المشترك للشركة نحو إنتاج السبائك القياسية في ظل تراجع الطلب على المنتجات ذات القيمة المضافة والسبائك التي تستخدمها قطاعات مختلفة، وكان ذلك خلال ذروة تفشي الجائحة، حيث تم فرض إجراءات الإغلاق وتوقفت الأنشطة الصناعية. ولا شك أن سرعة تغيير أحجام الإنتاج من المنتجات ذات القيمة المضافة إلى السبائك القياسية قد أسهم في ضمان تعظيم أحجام المبيعات، إلا أن تراجع أحجام المنتجات ذات القيمة المضافة قد أسفر عن انخفاض فروقات الأسعار مقارنة بأسعار بورصة لندن للمعادن. ومن ناحية أخرى، ومع ظهور بوادر على تعافي الطلب على المنتجات ذات القيمة المضافة، لاسيما في نهاية الربع الثالث من عام 2020، فقد نجح المشروع المشترك في تغيير مزيج منتجاته بالعودة إلى المنتجات ذات القيمة المضافة بدلاً من السبائك القياسية خلال الربع الرابع من عام 2020، وهو ما أثمر عن ارتفاع فروقات الأسعار والهوامش للربع الرابع من عام 2020.

وظلت الأرباح خلال عام 2020 واقعة تحت ضغوط تُعزى بصورة أساسية إلى انخفاض الإيرادات نتيجة تراجع أسعار البيع بنسبة 12% مقارنة بالعام الماضي، مما أسفر عن انخفاض صافي الأرباح بواقع 289 مليون ريال قطري للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2020 مقارنة بالعام الماضي، الأمر الذي عوضته جزئياً أحجام المبيعات التي أسهمت إسهاماً إيجابياً بمبلغ 10 ملايين ريال قطري في صافي أرباح السنة المالية 2020 مقارنة بالعام الماضي.

وبرغم ذلك، وخلال الربع الرابع من عام 2020، فقد شهدت أسعار البيع ارتفاعاً كبيراً بنسبة 16% مقارنة بالربع الثالث من نفس العام، وهو ما يعود إلى تحسن الاتجاهات على مستوى الاقتصاد الكلي، حيث بدأت معظم الاقتصادات في التخفيف من إجراءات الإغلاق وإطلاق برامج تحفيزية غير مسبوقة، هذا فضلاً عن حالة التفاؤل التي تزامنت مع طرح اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، ليرتفع بذلك الطلب من قطاعي الإنشاءات وتصنيع السيارات، وهو ما أسهم إسهاماً كبيراً في وصول أرباح الربع الرابع من عام 2020 إلى 82 مليون ريال قطري، وهي أفضل أرباح ربع سنوية تحققها الشركة منذ تأسيسها.

وحافظت تكاليف البضائع المُباعة بصفة عامة على انخفاضها في ظل تراجع أسعار المواد الخام وتكاليف الطاقة، كما أسهمت المبادرات المعنية بترشيد التكاليف في تحقيق وفورات في تكاليف القوى العاملة وصيانة المصانع والخدمات الفنية. وبشكل عام، فقد أسهم انخفاض تكاليف البضائع المُباعة إسهاماً إيجابياً بمبلغ 255 مليون ريال قطري في صافي الأرباح للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2020 مقارنة بالعام الماضي.

وبلغ إجمالي أصول الشركة كما في 31 ديسمبر 2020 ما يعادل 5.8 مليار ريال قطري، بينما كان يبلغ 5.7 مليار ريال قطري في 31 ديسمبر 2019. وارتفعت حصة الشركة من صافي دين المشروع المشترك ارتفاعاً طفيفاً بواقع 5 ملايين ريال قطري خلال عام 2020 لتصل إلى 1.9 مليار ريال قطري كما في 31 ديسمبر 2020، وذلك بعد أن أخذت في الاعتبار الحصة من الأرصدة النقدية والمصرفية التي تبلغ 332 مليون ريال قطري. وانخفضت الحصة من الدين بنسبة 8% بعد إجراء سداد للأصل بقيمة تبلغ 222 مليون ريال قطري.

وقد حافظت الشركة على قوة مركزها المالي برغم العديد من التحديات على مستوى الاقتصاد الكلي، وحققت سيولة في نهاية 31 ديسمبر 2020 تصل إلى 740 مليون ريال قطري في شكل أرصدة نقدية ومصرفية (تشمل الحصة المتناسبة من الأرصدة النقدية والمصرفية للمشروع المشترك بعد استبعاد رصيد نقدي مُقَيَّد لتوزيعات مستحقة). وحقق المشروع المشترك خلال عام 2020 حصة إيجابية من التدفقات النقدية التشغيلية تبلغ 684 مليون ريال قطري، بانخفاض هامشي تبلغ نسبته 1% مقارنة بعام 2019، هذا بالإضافة إلى حصة من التدفقات النقدية الحرة بواقع 226 مليون ريال قطري.

وفي تعليق له على أبرز ملامح الأداء المالي والتشغيلي للشركة، أشار السيد/ عبدالرحمن أحمد الشيبي، رئيس مجلس إدارة الشركة، قائلاً: "برغم التحديات الهائلة التي واجهناها على مستوى الاقتصاد الكلي منذ تفشي جائحة فيروس كورونا، إلا أن قامكو ظلت تعول على أسسها الاستراتيجية القوية من كفاءة في التكاليف وتميز تشغيلي ومرونة والتزام ثابت نحو الصحة والسلامة والبيئة، واستطاعت أن تحافظ على مستويات الإنتاج والمبيعات في خضم سوق ما زالت تعاني فيها بعض شركات الألومنيوم العالمية الكبيرة من ركود بسبب عدم استقرار الأوضاع وتراجع الطلب وانخفاض أسعار الألومنيوم

وقد تم احتواء التهديدات المحتملة التي فرضتها جائحة فيروس كورونا على عمليات المشروع المشترك واستمرارية أعماله، حيث تم اتخاذ تدابير استباقية استهدفت أنشطة سلسلة التوريد والسلامة. كما بذل وكيلنا المعني بالمبيعات والتسويق جهوداً دؤوبة ولم يتوانى في العمل على الوصول إلى نفس مستويات المبيعات التي تحققت العام الماضي، فيما استطعنا أيضاً أن نحافظ على استقرارنا بفضل ما نتمتع به من مرونة بشأن مزيج المنتجات.

إن نجاحنا في التصدي لتقلبات السوق يستند إلى الكفاءة والتميز التشغيلي في كافة أوجه العمل واتباع نهج مرن فيما يتعلق بسلسلة التوريد وقدراتنا التسويقية وصولاً إلى تحقيق أهدافنا طويلة الأجل".

أداء أنشطة الأعمال والآفاق المستقبلية

استمر قطاع الألومنيوم في التراجع منذ منتصف عام 2018 نتيجة النزاع التجاري الدائر بين الصين والولايات المتحدة الأمريكية، وزيادة الطاقة الإنتاجية في الصين والشرق الأوسط، وانخفاض الطلب العالمي على الألومنيوم بسبب تباطؤ الاقتصادات العالمية وضعف معدل نمو إجمالي الناتج المحلي. كما استمرت الأسعار خلال عام 2020 في تسجيل المزيد من الانخفاض عقب تفشي جائحة فيروس كورونا، حيث تعرض الطلب على الألومنيوم إلى ضغط هائل جراء فرض إجراءات الإغلاق في شتى أنحاء العالم وتوقف عمليات التصنيع في العديد من البلدان.

وبرغم ذلك، فقد أبدى قطاع الألومنيوم تعافياً كبيراً خلال الربع الرابع من عام 2020، حيث ظهرت بوادر إيجابية على عودة التوازن بفضل مواصلة إطلاق برامج تحفيزية غير مسبوقة من قِبَل معظم الحكومات مع رفع إجراءات الإغلاق في أسواق رئيسية، هذا فضلاً عن حالة التفاؤل التي تزامنت مع طرح اللقاحات المضادة لفيروس كورونا. ومع ذلك وبشكل عام، فقد اتخذت الأسعار اتجاهاً سلبياً طوال عام 2020 مقارنة بالأعوام الماضية، وانخفضت أسعار الألومنيوم العالمية في المتوسط بنسبة 9% مقارنة بعام 2019.

وقد تصدت قامكو إلى هذه الأوضاع المناوئة في الأسواق من خلال زيادة كفاءة مشروعها المشترك والمحافظة على استقرار أحجام المبيعات والإنتاج إلى حد كبير مقارنة بمستويات عام 2019، الأمر الذي يُعد بمثابة شهادة على فاعلية شراكة التسويق العالمية التي أتاحت للشركة إمكانية الوصول إلى الأسواق ذات الأهمية الاستراتيجية لتنافس الشركات الدولية الفاعلة في هذا القطاع، وأسهمت كذلك في ضمان تشغيل المرافق الإنتاجية بمستوى أعلى من طاقتها التصميمية خلال عام 2020 برغم حالة الركود التي تشهدها الأسواق. وباعتباره مقياساً من مقاييس كفاءته، فقد رفع المشروع المشترك من طاقته الإنتاجية خلال عام 2020 دون المساس بالجودة وأهداف السلامة على الرغم من التحديات التي فرضتها جائحة كورونا.

كما حافظ المشروع المشترك على كفاءته وقدرته على المنافسة من حيث التكاليف على مستوى الإنتاج والعمليات. وسرعان ما اتخذ مبادرات لترشيد التكاليف برغم الضغوط الأخرى التي فرضتها جائحة كورونا، حيث تم تأجيل عمليات الإنفاق الرأسمالي الكبيرة من أجل المحافظة على الأرصدة النقدية تصدياً لأي ظروف مناوئة غير متوقعة. وقد انعكست هذه الجهود بصورة إيجابية على التكاليف التشغيلية للمشروع المشترك ليحافظ على مركزه ضمن مصاهر الألومنيوم الأقل تكلفة في العالم.

كما نجح المشروع المشترك في المحافظة على سلامة جميع موظفيه من الجائحة العالمية، واتخذ على الفور تدابيراً تضمنت تغيير مناوبات العمل وفرض قيوداً على السفر، وهو ما أسهم بصورة مباشرة في ضمان استمرارية العمليات على مدار العام.

ويعمل المشروع المشترك على تنفيذ تدابير استباقية بهدف ترشيد تكاليف الإنتاج تصدياً لظروف السوق المتقلبة. ومع ذلك، فقد استمر في تحقيق أرباح، وهو ما يُعد بمثابة شهادة على كفاءة تكاليفه، الأمر الذي يُعزى بصورة أساسية إلى تراجع تكاليف مدخلات الإنتاج بما فيها تكاليف الطاقة، كذلك الاتفاقيات طويلة الأجل بشأن المواد الخام، مما يوفر المرونة على مستوى الإنتاج ويسهم في زيادته.

توزيع الأرباح المقترح

أخذاً في الاعتبار الأداء المالي للشركة وتأثره على نطاق واسع بالأوضاع على مستوى الاقتصاد الكلي خلال هذه الفترة وما فرضته من ضغوط على الأداء العام للشركة، فإن مجلس الإدارة يوصي بإجمالي توزيعات أرباح سنوية تقدر بنحو 195.3 مليون ريال قطري للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر، وبنسبة توزيع تبلغ 206% من صافي أرباح عام 2020، وهو ما يعادل 0.035 ريال قطري للسهم، أي 3.5% من القيمة الاسمية للسهم.

مؤتمر هاتفي لمناقشة الأداء المالي والتشغيلي للشركة

تستضيف شركة قطر لصناعة الألمنيوم مؤتمراً هاتفياً يدعى إليه المستثمرين لمناقشة النتائج والآفاق المستقبلية على مستوى أنشطة الأعمال ومسائل أخرى، وذلك يوم الأربعاء الموافق 17 فبراير 2021 في تمام الساعة 01:30 ظهراً بتوقيت الدوحة. وسيتم نشر العرض التقديمي الخاص بعلاقات المستثمرين الذي سيصاحب المؤتمر الهاتفي على صفحة "الأداء المالي" ضمن قسم "علاقات المستثمرين" بالموقع الإلكتروني للشركة.

 -انتهى-

نبذة حول شركة قطر لصناعة الألمنيوم

تأسست شركة قطر لصناعة الألمنيوم (قامكو)، وهي شركة مساهمة عامة قطرية، في 3 ديسمبر عام 2018. وعنوانها المسجل هو ص.ب. 3212 الدوحة، قطر. وتمتلك قامكو حصة تبلغ 50% في شركة الومنيوم قطر (مشروع مشترك لقامكو)، وهي منتج ومسوق للألومنيوم الأولي. وتمتلك قامكو 50% من رأس المال المُصدر للشركة، فيما تمتلك شركة هايدرو ألومنيوم قطر القابضة بي. ?ي. النسبة الأخرى المتبقية والتي تبلغ 50%.

 

للحصول على المزيد من المعلومات حول هذا البيان الصحفي، يرجى التواصل من خلال عنوان البريد الإلكتروني qamco@qp.com.qa أو qamco.investorrelations@qp.com.qa أو زيارة www.qamco.com.qa

بيان إخلاء المسؤولية

تُعد الشركة التي تمتلك فيها شركة قطر لصناعة الألمنيوم (ش.م.ع.ق.) استثماراً مباشراً إحدى الشركات ذات الكيانات المُستقلة. في هذا البيان الصحفي، يُشار أحياناً إلى شركة قطر لصناعة الألمنيوم بكلمة "قامكو" أو "الشركة" لدواعي الملائمة.

قد يحتوي هذا البيان الصحفي على بيانات تطلعية بشأن الأوضاع المالية ونتائج العمليات وأنشطة الأعمال التي تديرها الشركة. وتُعد جميع البيانات، باستثناء بيانات الحقائق التاريخية، بيانات تطلعية تتضمن تقديرات مستقبلية تستند إلى افتراضات وتوقعات في الحاضر، وتنطوي على مخاطر معلومة ومجهولة وشكوك، ما قد يؤدي إلى حدوث اختلاف كبير بين النتائج الفعلية أو أداء الأعمال أو الأداء التشغيلي أو الأحداث التي تؤثر على الشركة وبين تلك المُعلنة أو التي قد تستنتج من هذه البيانات.

ويرتبط تحقق هذه البيانات التطلعية بعدة عوامل، منها: (أ) تذبذب أسعار النفط الخام والغاز الطبيعي (ب) تغير الطلب وظروف الأسواق فيما يتعلق بمنتجات المجموعة (ج) فقدان الحصة من السوق وشدة المنافسة داخل القطاع (د) المخاطر البيئية والكوارث الطبيعية (هـ) تغير الظروف التشريعية والمالية والتنظيمية (و) تغير ظروف الأسواق المالية والاقتصادية (ز) المخاطر السياسية. وبالتالي، قد تختلف النتائج اختلافاً كبيراً عن تلك المُعلنة أو التي قد تستنتج من البيانات التطلعية الواردة هنا. وكافة البيانات الواردة في هذا التقرير تهدف إلى استعراض نظرات تطلعية في تاريخ هذا البيان الصحفي.

لا تتحمل شركة قطر لصناعة الألمنيوم ومديريها ومسؤوليها ومستشاريها والشركات المتعاقدة معها ووكلائها أي مسؤولية بأي شكل من الأشكال عن أية تكاليف أو خسائر أو أضرار أخرى قد تنشأ عن استخدام أو اعتماد أي جهة على أي بيان تطلعي و/أو مادة أخرى وردت هنا. ولا تعتبر شركة قطر لصناعة الألمنيوم ومشروعها المشترك مُلزمان بأي حال من الأحوال بتحديث أو نشر تعديلات أدخلت على أي بيان تطلعي أو مادة أخرى وردت هنا ويُعرف أو لا يُعرف أنها قد تغيرت، أو أنها غير دقيقة نتيجة لورود معلومات جديدة أو أحداث مستقبلية، أو أي سبب آخر. كما لا تضمن شركة قطر لصناعة الألمنيوم دقة البيانات التاريخية الواردة هنا.

ملاحظـات عامـة

تتبع السنة المحاسبية لشركة قطر لصناعة الألمنيوم التقويم الميلادي. وبرغم ذلك، فقد كانت السنة المالية الأولى للشركة تتكون من 13 شهراً بدأت في 3 ديسمبر 2018 وانتهت في 31 ديسمبر 2019. ولا يتم إدخال أية تعديلات على السنوات الكبيسة. وحيثما ينطبق ذلك، فإن جميع القيم تشير إلى حصة شركة قطر لصناعة الألمنيوم في مشروعها المشترك، ويتم التعبير عنها بالمليون و/أو المليار ريال قطري. كما أن كل القيم الأخرى تجبر إلى أقرب عدد صحيح. وتستند القيم المُعبر عنها بالدولار الأمريكي إلى السعر التالي: دولار أمريكي واحد = 3.64 ريال قطري.

تعاريف

  • :Adjusted Free Cash Flow تدفق نقدي حر معدل، تدفق نقدي من العمليات – إجمالي الإنفاق الرأس مالي – أرباح الأسهم •CAGR : معدل النمو السنوي المُركب •:Cash Realisation Ratio نسبة التحقق النقدي، التدفق النقدي من العمليات / صافي الربح x 100 :Debt to Equity •نسبة الدين إلى حقوق المساهمين، (الدين الحالي + الدين طويل الأجل)/ حقوق المساهمينx 100 :Dividend Yield •  عائد أرباح الأسهم، إجمالي أرباح الأسهم النقدية / القيمة السوقية عند الإغلاقx  100  :EBITDA • الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك (صافي الربح + الفوائد المدينة + الإهلاك + الاستهلاك) • :EPS الربح لكل سهم (صافي الربح / عدد الأسهم العادية المستحقة السداد في نهاية العام) • :Free Cash Flow التدفق النقدي الحر، التدفقات النقدية من العمليات – إجمالي الإنفاق الرأسمالي • :KMT ألف طن متري •  : LME بورصة لندن للمعادن • MT PA : طن متري في العام • :Payout Ratio نسبة توزيع الأرباح، إجمالي أرباح الأسهم النقدية/صافي الأرباح x  100   P/E: نسبة السعر إلى الأرباح: (القيمة السوقية عند الإغلاق / صافي الأرباح) •:Utilization  الطاقة التشغيلية، حجم الإنتاج / الطاقة المُقدرةx  100  $: دولار أمريكي.

[1] الأرصدة النقدية والمصرفية بعد استبعاد رصيد نقدي مُقَيَّد بواقع 31.6 مليون ريال قطري لتوزيعات مستحقة عن العام الماضي.

[2] بدأت السنة المالية الأولى للشركة من تاريخ تأسيسها في 3 ديسمبر 2018. وبالتالي، فإن المعلومات المالية الواردة في البيانات المالية للفترة المنتهية في 31 ديسمبر 2019 تغطي اثني عشر شهراً بدأت من تاريخ تأسيس الشركة.

[3] لأغراض المقارنة، فإن المعلومات المالية لعام 2019 تخص الفترة الممتدة من 1 يناير 2019 إلى 31 ديسمبر 2019، علماً بأن البيانات المالية التي نشرت لديسمبر 2019 قد تضمنت معلومات مالية للفترة الممتدة من تاريخ تأسيس الشركة (أي 3 ديسمبر 2018) إلى 31 ديسمبر 2019.

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com


© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.