من خلال جولة تمويل بقيادة مبادلة

سويسرا/ أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة: تمكنت شركة "أوبن مينيرال"؛ المنصة الإلكترونية الرائدة عالمياً في مجال تداول سلع المعادن الأساسية غير الحديدية، من جمع تمويل بقيمة 33 مليون دولار، وذلك عبر جولة التمويل من الفئة "ج" التي قادتها شركة مبادلة للاستثمار (مبادلة)، وشارك فيها المستثمران الحاليان "إكسبلوريشن كابيتال" و"إميرالد تكنولوجي فينتشرز"، بالإضافة إلى مستثمرَين جديدين هما "ستاتكرافت" و"لينغفينغ كابيتال". وستستفيد "أوبن مينيرال" من هذا التمويل في تسريع نمو أعمالها وتدعيم أنشطة تجارة سلسلة التوريد، وتعزيز مكانتها الريادية في مجال التجارة الالكترونية للمواد الخام المعدنية.

وما يزال معظم المتعاملين في سوق السلع المعدنية الخام، التي تقدر قيمتها بنحو 200 مليار دولار، يتداولون عبر المستندات الورقية. وقد قامت منصة "أوبن مينيرال" بتسجيل أكثر من 900 شركة معادن وتعدين من مختلف أنحاء العالم، وطورت خوارزميات تسعير مسجلة الملكية، بهدف إضفاء قيمة أوسع وأشمل عبر سلسلة توريد السلع.

وتعمل "أوبن مينيرال" مع مزودي خدمات الطرف الثالث لاعتماد مقاييس حوكمة الشركات والمسؤولية الاجتماعية والبيئية "ESG" من طرف البائعين (منتجات الموردين) والمشترين (التجهيز النهائي) وتطوير بنية هيكلية لتسهيل عمليات تبادل مركزة للحد من ارتفاع تكاليف الشحن السائدة حالياً. كما طوّرت الشركة حلولاً آلية لتعزيز عمليات مزج وصهر المواد، مما يزيد من كفاءة وربحية تجارة السلع المعدنية الخام. وتُعد هذه الخطوات مهمة للغاية في دعم صناعات المعادن والتعدين وطموحها في الانتقال إلى عالم منخفض الكربون، وتوفر مستوى إضافي من الشفافية للعمليات التجارية.

وقال بوريس إيكر، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة "أوبن مينيرال": "تمثل التحليلات والبيانات الرقمية مستقبل تجارة المعادن، إذ تُمكّن المشاركين في السوق من التواصل بشكل أسرع واتخاذ قرارات مبنية على البيانات. ومثلما أحدث موقع "eBay" ثورة في قطاع مشتريات التجزئة من خلال توفير المزيد من الخيارات للمشترين والبائعين، نهدف إلى القيام بالأمر ذاته بالنسبة لمُنتجي السلع ضمن بيئة منظّمة وجديرة بالثقة على منصة "أوبن مينيرال". هدفنا هو تقديم خدمة متكاملة، ومزيداً من المعلومات والشفافية، وشروط سوق عادلة للمتعاملين في قطاع المناجم وصهر المعادن حتى يتمكنوا من اتخاذ قرارات أفضل وتحقيق ربح أكبر".

يشار إلى أن "أوبن مينيرال" حصلت في عام 2018 على تكريم ضمن فعالية "DisruptMining" تقديراً للابتكارات التي قدّمتها، وعلى لقب "رائد التكنولوجيا" خلال المنتدى الاقتصادي العالمي لعام 2019، ومُسمّى "الشركة الصاعدة" من ستاندرد آند بورز جلوبال بلاتس ضمن فئة جلوبال ميتلز في عام 2020 تقديراً لجهودها في إحداث نقلة نوعية في تجارة المعادن وتحسين بيئة هذه التجارة.

ومن جانبه، قال إيجور كيم، الشريك الإداري في "إكسبلوريشن كابيتال": "نحن سعداء للغاية لكوننا أول شركة مالية تدعم الشركاء المؤسسين لـ "أوبن مينيرال" وتساهم في بناء شركة مربحة وسريعة النمو. ولا شك أن ضخ استثمارات جديدة بقيادة مبادلة جاء بمثابة تأكيد لجدوى الاستثمار في هذه الشركة وسيفتح أمام "أوبن مينيرال" فرصاً جديدة من حيث المشاريع الجديدة والتمويل التجاري، وهو أمر بالغ الأهمية لعملائها. نتطلع إلى العمل عن كثب مع جميع الأطراف المعنية من الشركاء المؤسسين و"إميرالد فنتشرز" و"مبادلة" و"لينغفينغ" و"ستاتكرافت" لتسريع نمو "أوبن مينيرال" وتقديم المزيد من القيمة لعملائها."

وقال فارس سهيل المزروعي، رئيس برنامج شركة "مبادلة" للاستثمار في روسيا ورابطة الدول المستقلة: "تعمل شركة "أوبن مينيرال" على إحداث نقلة نوعية في تجارة السلع من خلال الاستفادة من تقنيات تحليل البيانات. ويمكن لمشتري السلع المعدنية الأساسية وبائعيها الاستفادة من مركز بيانات خاص يتيح التداول بكفاءة أكبر وتحقيق النمو. ونحن في مبادلة نستثمر في مجال التكنولوجيا منذ أكثر من عقد، ونرى أن "أوبن مينيرال" تمتلك إمكانات قوية في هذا المجال، ونحرص على دعم نموها وتطورها."

وقال مينغ شو، الشريك في "لينغفينغ كابيتال": "من الأسباب الرئيسية التي دفعتنا إلى دعم "أوبن مينيرال" هي الرؤية الريادية لمؤسسي الشركة الذين يعملون بدأب إلى جانب نخبة من التنفيذيين المتميزين. أثبتت الشركة كفاءة عالية في قدرتها على توفير قيمة كبيرة لعملائها من خلال تطوير سلسلة القيمة التقليدية للمعادن والتعدين باعتماد التقنيات الرقمية، والتي تحمل أهمية استراتيجية للاقتصاد العالمي. نتطلع بصفتنا مستثمراً في آسيا إلى إضافة المزيد من القيمة لشركة أوبن مينيرال".

- انتهى -

للاستفسارات الإعلامية يرجى التواصل مع:

Ryan Cochrane, PhD

OPEN MINERAL | Head of Research 

+44 75 069 66 278 | www.openmineral.com

Nevena Krickic

OPEN MINERAL |

Tel: +41 41 501 41 41

M:   +41 79 860 00 20 | www.openmineral.com

نبذة عن شركة "أوبن مينيرال"

هي منصة إلكترونية رائدة عالمياً في مجال تداول سلع المعادن الأساسية وتتمتع بإمكانات وقدرات مميزة في مجال التكنولوجيا ومعلومات السوق، وهي الأولى والوحيدة التي تدير أعمالاً مباشرة بين الشركات وتتيح لها تحقيق تجارة مربحة وفعالة للمواد الخام. تأسست الشركة عام 2016 من قبل فريق من المتخصصين والخبراء في صناعة تجارة السلع الأساسية في بار بسويسرا، وقد انضمت لمنصة الشركة أكثر من 900 شركة معادن وتعدين من 40 دولة مختلفة. ويقع المقر الرئيسي للشركة في زوغ بسويسرا ولديها مكاتب في أمريكا اللاتينية وآسيا وأوروبا. لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الرسمي للشركة https://openmineral.com

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.