20 01 2019

 أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة: وقّعت مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، مذكرة تفاهم مع جمعية الفجيرة الخيرية بهدف بناء شراكة حقيقية بين الطرفين في مجال الأعمال الخيرية والإنسانية، وإرساء دعائم التعاون المشترك بما يسهم في نشر الخير بين أفراد المجتمع.

ووقع مذكرة التفاهم  كل من سعادة حمد سالم بن كردوس العامري المدير العام لمؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، وسعادة علي بن عباد العبدولي مدير عام جمعية الفجيرة الخيرية، في مقر المؤسسة في أبوظبي بحضور معالي سعيد بن محمد الرقباني المستشار الخاص لصاحب السمو حاكم الفجيرة وعدد من المسؤولين من الجهتين.

وتهدف المذكرة إلى تبادل المعرفة والخبرات والتجارب المؤسسية على كافة المستويات المشتركة، وتبادل الرأي والمشورة لدعم ومساندة جهود التحديث والتطوير المؤسسي لكلا الطرفين، فضلاً عن التنسيق بين الطرفين بهدف ضمان حسن وسرعة تنفيذ المشاريع الخيرية والإنسانية، إلى جانب المشاركة في إقامة الفعاليات التي من شأنها تعزيز المفاهيم الإنسانية والوطنية، وإرساء القيم الاجتماعية.

وصرح سعادة حمد سالم بن كردوس العامري المدير العام لمؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية: "يأتي توقيع مذكرة التفاهم بما يتماشى مع رؤية  المؤسسة الإنسانية التي نحرص من خلالها على بناء علاقات شراكة فعالة وإرساء دعائم تعاون مشترك مع الجهات الخيرية في الدولة لتعم الفائدة والمنفعة من الأعمال الخيرية وتصل إلى أكبر عدد ممكن من المحتاجين".

وأكد سعادته على أهمية توقيع مذكرة التفاهم في تعزيز أوجه الأعمال الخيرية المشتركة بين الجهتين وذلك  في إطار اهتمام الجانبين بمد جسور التعاون بينهما بما يسهم في تسريع عجلة نشر الخير بين المحتاجين وذوي الدخل المحدود في جميع المجالات داخل الدولة وخارجها.

وعلى هامش توقيع مذكرة التفاهم قام وفد جمعية الفجيرة الخيرية بجولة داخل مكتبة المؤسسة تعرفوا خلالها على أهم مشاريع المؤسسة وانجازاتها، واطلعوا على أهم الكتب والمؤلفات النادرة التي تعود لمختلف العلوم والثقافات، فضلا عن اطلاعهم على اصدارات المؤسسة التي تشمل العديد من الكتب والموسوعات الثقافية المميزة. كما تخللت جولتهم داخل المكتبة زيارتهم للمتحف المصغر الذي قطع تاريخية وهدايا تعود إلى المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، توثق مراحل تاريخية مميزة في مسيرة الاتحاد.

- انتهى -

نبذة عن مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية:

هي مؤسسة خيرية غير ربحية وغير حكومية، تأسست بموجب قانون رقم (5) لسنة 1992م، على يد مؤسسها وصاحب مكرمتها المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيّب الله ثراه" الذي خصص لها وقفاً بلغ مليار دولار أمريكي ليعود ريعه على المشاريع والأنشطة والفعاليات الخيرية والإنسانية داخل الدولة وخارجها.

للمزيد من المعلومات يرجى التواصل مع:

مريم عدنان ، فور كوميونيكيشنز جروب

zayedfoundation@fourcommunications.com

4396 178 55(0) 971+

© Press Release 2019