يتمتع سيثي بأكثر من 30 سنة من الخبرة العالمية تؤهله للقيام بمهام جديدة

استكمال عملية الاستحواذ يشكل خطوة متقدمة نحو إنشاء ثاني أكبر شركة تأمين إسلامية في الإمارات

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 09 أغسطس 2020: كشفت شركة "دار التكافل" اليوم، عن تعين السيد راجيش سيثي في منصب الرئيس التنفيذي لها، وذلك بعد استكمال عملية الاستحواذ على شركة التأمين الإسلامية "نور للتكافل"، التي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً رئيسياً لها. 

يتمتع سيثي بخبرة طويلة الأمد تزيد عن 30 عاماً في قطاعات البنوك والاستثمارات المصرفية والتأمين. وشغل سيثي العديد من المناصب القيادية عبر آسيا وأوروبا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهو يحمل في جعبته خبرة عريقة في صياغة الاستراتيجيات وتنفيذها والتركيز المتواصل على العملاء. وكان سيثي قد تبوأ سابقاً، منصب الرئيس التنفيذي لشركة "نور للتكافل"، وهو ما سيجعله الآن، يلعب دوراً مهماً في الإشراف على عمليات الكيان المشترك الذي تم تشكيله أخيراً.

وقال شهاب لطفي، نائب رئيس مجلس إدارة شركة "دار التكافل": "يسعدني أن أرحب بانضمام السيد راجيش إلى عائلة تكافل المتنامية، وذلك من أجل تعزيز الاستراتيجية الطموحة التي وضعها مجلس إدارة الشركة. وسوف يسهم وجوده معنا في ضمان مسار خطتنا للتوسع في صناعة التكافل الإماراتية ويدفعها إلى الإمام. وانطلاقاً من مؤهلاته التجارية والمالية القوية، فإنني على ثقة بأن السيد سيثي سوف يشكل قيمة مضافة لنا، واتطلع في هذه المناسبة إلى الترحيب بعصر جديد لقطاع التأمين الإسلامي". 

من جهته، قال السيد راجيش سيثي، الرئيس التنفيذي لشركة "دار التكافل": "كنت مؤمناً منذ فترة زمنية طويلة بالإمكانات غير المُستغلة في قطاع التأمين التكافلي في دولة الإمارات العربية المتحدة، واتطلع قدماً إلى العمل مع فرق العمل الجديدة لإحداث نقلة نوعية في هذا القطاع تصبّ في صالح عملائنا وموظفينا ومساهمينا".

وقد تمكنت "نور للتكافل" تحت قيادة السيد سيثي، من حصد جائزة "أفضل مزود لخدمات التأمين الإسلامي 2020" من قبل "جوائز الإمارات للأعمال"، بالإضافة إلى جائزة "أفضل مزود لخدمات التكافل" في حفل جوائز "بانكر ميدل إيست" للعام 2019، كما حصدت لقب "العلامة التجارية الأكثر أخلاقية للعام 2019" خلال حفل "جوائز الشرق الأوسط للتسويق والعلامات التجارية" وجائزة هيئة التأمين عن فئة "ركن الابتكار ومركز السعادة".

وسوف تشكل عملية الاستحواذ هذه، خطوة متقدمة نحو إنشاء ثاني أكبر شركة تأمين إسلامية في دولة الإمارات العربية المتحدة تحت قيادة مجلس إدارة "دار التكافل". ويتيح النطاق المتزايد للأعمال وصول العملاء إلى مجموعة أوسع من منتجات وخدمات التأمين الإسلامية المبتكرة.

سوف تتصرف شركة "دار التكافل" المدرجة في سوق دبي المالي كشركة قابضة، وهي تمتلك "نور للتكافل العامة" ش.م.ع بالكامل و"نور للتكافل العائلي" ش.م.ع، وسوف يتم تغيير اسم العلامة التجارية للشركة الأم إلى "نور للتكافل" (إحدى شركات دار التكافل)، باعتماد نهج جديد والمضي قدماً بثقة متجددة. 

-انتهى-

لمحة عن دار التكافل:

تأسست "دار التكافل" ش.م.ع في العام 2008، برأس مال مدفوع قدره 150 مليون درهم كشركة تأمين إسلامية تتخذ من دبي مقراً لها وتوفر خدمات تأمين تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.

"دار التكافل" هى شركة تأمين محلية تتميز بالإبتكار والحرفية والإلتزام بالمبادىء، ويتم إتخاذ قرارات الشركة وفق إحتياجات ومتطلبات العملاء، كما أن إحتياجات وتوقعات التأمين التي يتطلبها عملاء دار التكافل مدعومة بمجموعة قوية من المستثمرين الذين يوفرون دعماً وأساساً مالياً متيناً يشعرهم بالأمن والأمان، بغض النظر عن مجال أعمالهم.

إنطلاقا من كونها شركة تأمين إسلامية تعمل في دولة الإمارات العربية المتحدة، فإن أعمال الشركة متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، ويتم الإشراف عليها من جانب لجنة مرموقة للفتوى وأحكام الشريعة الإسلامية.

لمحة حول "نور للتكافل" (شركة دار التكافل)

 

"نور للتكافل العائلي" و"نور للتكافل العام" هما شركتان شقيقتان تم تأسيسهما في أوائل العام 2009، وذلك بهدف توفير مجموعة واسعة من منتجات وخدمات التأمين الإسلامي العام والمخصص للتكافل للأفراد والأسر والمجموعات والشركات العاملة في سوق دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقد حقق نهجهما المعاصر للتأمين الإسلامي تقدماً ملحوظاً شمل سلسلة واسعة من المنتجات والخدمات المبتكرة التي توفرهما لعملائهما، بما في ذلك "تكافل السيارات" و"التكافل الصحي" و"تكافل السفر" و"التكافل التجاري" و"التكافل الشخصي"، والمدعومة جميعها بأول خدمة تكافل إلكترونية e-Takaful على مستوى منطقة دول مجلس التعاون الخليجي توفر عروض أسعار فورية وتسهيلات الدفع عبر شبكة الإنترنت.

وبعد إتمام عملية استحواذ "دار التكافل" على "نور للتكافل"، أطلق الكيان المشترك حملة تحت عنوان "معاً أقوى" من أجل تسليط الضوء على القدرات المشتركة للمؤسستين. وتؤكد هذه الحملة على رؤية المشتركة للشركتين، بحيث تقدمان مجموعة متنوعة من المنتجات والخدمات للأفراد والشركات، ما يضفي قيمة حقيقية للعملاء.

للمزيد من المعلومات يرجى زيارة موقع "نور للتكافل" على شبكة الإنترنت: www.noortakaful.com

الاتصالات الإعلامية

 

بالاك ميتا

هافاس للعلاقات العامة

palak.mehta@havasprme.com

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2020

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.