المجموعة تواصل توسعة منصتها التعليمية العالمية المستوى

جي إف إتش تتولى إدارة الجامعة وتثري خبرتها وسجلها الحافل في قطاع التعليم

المنامة – أعلنت اليوم مجموعة جي إف إتش المالية أنها، بجانب شركائها الاستراتيجيين، استكملت بنجاح الاستحواذ على جامعة AMA الدولية – البحرين (الجامعة)، معززة بذلك محفظتها التعليمية بالمنطقة والتي تقدر قيمتها حالياً بـ 250 مليون دولار أمريكي. في إطار هذه المعاملة التي تتجاوز قيمتها 100 مليون دولار أمريكي، سوف تتولى مجموعة جي إف إتش، دوراً قيادياً في إدارة الجامعة نيابة عن شركائها، لدعم مكانتها الراسخة وتجربتها في هذا القطاع.   

تأسست جامعة AMA الدولية – البحرين في المملكة في عام 2002 وسرعان ما نمت لتصبح رائدة في توفير التعليم العالي للطلبة على المستويين المحلي والإقليمي. تقدم الجامعة برامج ودراسات عليا دولية المستوى في مجال التمويل، إدارة الأعمال، علوم وهندسة الحاسبات، وتعتبر ثاني أكبر جامعة في المملكة بعد جامعة البحرين. كما في العام الأكاديمي 2020، بلغ عدد طلاب الجامعة 2500 طالب عبر برامج درجاتها التعليمية، ويتوقع أن يرتفع هذا الرقم بشكل كبير خلال العام القادم عقب الاعتماد الناجح للجامعة من مجلس التعليم العالي في نهاية عام 2019، مما سمح لها بالبدء في تسجيل الطلبة من مختلف أرجاء منطقة الخليج وخارجها.

بالإضافة إلى ما تشهده الجامعة من زيادة الإقبال عليها والدافع للاستثمار فيها هو تميزها كأول جامعة خاصة والوحيدة من نوعها المعتمدة من ABET في مملكة البحرين. 

ABET هي جهة اعتماد عالمية رائدة في العلوم التطبيقية والهندسة والحاسبات والتكنولوجيا مع جهات اعتماد من هارفارد، إم آي تي وغيرها من المؤسسات العالمية المعروفة. كما تقوم دورات جامعة AMA الدولية – البحرين أيضا بتعزيز الاعتماد من خلال المجلس الأوروبي لتعليم الأعمال (ECBE)، وهي مؤسسة دولية أخرى متميزة لا تهدف لتحقيق الربح وتلتزم بدعم تحسين جودة المؤسسات الأكاديمية والتعلم الاحترافي في مجال الاقتصاديات، الأعمال، الإدارة والمجالات ذات العلاقة.

قال السيد هشام الريس، الرئيس التنفيذي للمجموعة: "يسعدنا الإعلان عن الاستحواذ على جامعة AMA الدولية – البحرين من قبل جي إف إتش وشركائنا. يعد هذا استثمارا استراتيجيا في مؤسسة عالمية المستوى تواصل ترسيخ مكانتها بشكل سريع كواحدة من أكبر الجامعات بالمملكة والمنطقة للبرامج الدراسية والدراسات العليا. يعتبر الاستثمار في قطاع التعليم، من بين أسرع القطاعات نموا في منطقة الخليج في الوقت الراهن، كما يشكل أحد الدعائم الأساسية لاستراتيجيتنا حيث نركز على مواصلة تنويع وتعزيز محفظتنا من خلال إضافة أصول فريدة، مثل جامعة AMA الدولية – البحرين التي يمكن أن نسخر لها خبرتنا العميقة في مجال الاستثمار وخبرتنا التشغيلية لتحقيق مزيد من النمو للقيمة المحققة لجميع مساهمينا. من خلال هذا الاستثمار وإدارتنا للجامعة، سوف نعمل بشكل وثيق مع إدارة الجامعة وطاقمها وطلابها لتحفيز قدرتها على الاستفادة القصوى من إمكاناتها، ويشمل ذلك إضافة موارد إضافية وخبرات من شأنها أن تعزز برامج الجامعة وقدرتها وجعلها نموذجا للتميز في التعليم العالي الدولي المستوى في المنطقة."   

تقوم الجامعة الآن بتسجيل الطلبة للفصل الثاني من العام الدراسي 2020-2021، بعدما واصلت بنجاح تقديم برامجها التعليمة أونلاين وبحضور الطلبة للجامعة خلال فترة تفشي كوفيد-19. وبجانب التزامها بأعلى معايير الصحة والسلامة بما يتماشى مع التوجيهات والأنظمة الصارمة الصادرة من قبل الحكومة، تحرص الجامعة على توفير أعلى المستويات في التعلم والبرامج والدرجات العلمية العالمية المستوى التي تقدمها عبر مختلف كلياتها.     

- انتهى –

عن "مجموعة جي إف إتش المالية":

تعد جي إف إتش  واحدة من المجموعات المالية الأكثر أهمية في منطقة الخليج، والتي تتضمن: إدارة الأصول، وإدارة الثروات، والخدمات المصرفية التجارية والتطوير العقاري. وتتركز عمليات المجموعة في دول مجلس التعاون الخليجي وشمال أفريقيا والهند. مجموعة جي إف إتش مدرجة في كل من بورصة البحرين، وسوق الكويت للأوراق المالية وسوق دبي المالي .

 

لمزيد من المعلومات، الرجاء الاتصال بـ:


فين مارك كوميونكيشنسزهراء طاهر

المدير التنفيذي

هاتف: 0097317749759

البريد الالكتروني: ztaher@finmarkcoms.com 

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2020

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.