أطلقت المجموعة باقة محسنة من المنصات الرقمية في أعقاب تسجيل نموٍ بمعدل يفوق الضعف في مبيعاتها عبر التجارة الإلكترونية بين عامي 2019 و2020

دبي، الإمارات العربية المتحدة: أطلقت "جلف ماركتنج جروب"، إحدى الشركات القابضة المملوكة عائلياً والرائدة في منطقة الشرق الأوسط، منظومة موسعة متعددة القنوات لتمكين العملاء من الوصول بسهولة إلى أبرز علامات المنتجات الرياضية عبر المنصات المخصصة للتجارة الرقمية وعبر الهواتف المتحركة. ويأتي ذلك في إطار استعدادات الشركة لمواكبة معدلات الطلب المتنامية على التجارة الإلكترونية في قسم الرياضة في جلف ماركتنج جروب التابع لها، والتي شهدت نمواً بمعدل يزيد عن الضعف بين عامي 2019 و2020.

وتعد "جلف ماركتنج جروب – قسم الرياضة " اليوم أكبر علامة تجارية لتجارة المستلزمات الرياضية بالتجزئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حيث يوجد أكثر من 550 متجرًا حول العالم للبيع بالتجزئة للألعاب الرياضية، بما فيها علامات تجارية محلية مثل "سن أند ساند سبورتس"، علاوة على عملها كموزع لعلامات تجارية عالمية مرموقة مثل: نايكي، وكولومبيا، وتمبرلاند، وفانز وغيرها. وتستخدم علامة "سن أند ساند سبورتس" منظومة التجارة الجديدة متعددة القنوات في مختلف أنحاء المنطقة، ومن المقرر للعلامات الأخرى تحت مظلة "جلف ماركتنج جروب – قسم الرياضة" أن تستفيد من هذه المنظومة في المستقبل القريب.

سبق للعديد من علامات "جلف ماركتنج جروب- قسم الرياضة" أن وفرت منتجاتها عبر الإنترنت، لكن التطورات التي شهدها العام 2020 ساهمت في تعزيز إقبال المستهلكين على التسوق عبر التجارة الإلكترونية، وخاصة في قطاع التجزئة. وفي إطار مسيرتها نحو التحول الرقمي، خصصت "جلف ماركتنج جروب - قسم الرياضة" العديد من التقنيات والاستثمارات الجديدة في ثلاثة مجالات رئيسية هي: رحلة العميل، الوصول إلى المخزون عبر المتاجر، وخدمة العملاء.

وفي هذا السياق، قال محمد باقر، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في "جلف ماركتنج جروب": "لطالما حرصت مجموعتنا على تبني التقنيات الجديدة سعياً لتوفير تجارب تفاعلية مجزية لعملائنا الكرام. ويأتي مشروعنا الأحدث انطلاقاً من إدراكنا لرغبة المستهلكين المتزايدة اليوم بالوصول إلى المتاجر والعلامات المفضلة لديهم بمزيد من الراحة والسرعة، سواء في مراكز التسوق أو عبر أجهزة الكمبيوتر المحمولة أو عبر الهواتف المتحركة أثناء تنقلهم. وعبر تعزيز منهجيتنا متعددة القنوات، أصبح بإمكان العملاء التمتع بتجربة تسوق مخصصة وأكثر سهولة واتساقاً بدعم من التقنيات الذكية".

من جهتها قالت بافنا بوتان، مدير العمليات التشغيلية في جلف ماركتنج جروب": "من شأن إثراء عملياتنا التجارية بالحلول الرقمية القابلة للتطوير أن يتيح لنا الارتقاء بسبل تفاعل العملاء الحاليين مع منتجاتنا، إضافة إلى استباق احتياجات السوق والاستجابة لها بمزيد من السرعة والكفاءة. ويمثل ذلك جانباً بالغ الأهمية بالنسبة كشركة صاعدة تشهد منتجاتها طلباً متنامياً في مختلف أرجاء المنطقة".

وتقوم منظومة "جلف ماركتنج جروب – قسم الرياضة" متعددة القنوات على سحابة "سيلز فورس" التجارية  ذات إمكانات الذكاء الاصطناعي من "آينشتاين” في المتاجر والذي يساعد على تخصيص تجارب العملاء. وتعمل الشركة حالياً على دمج حلول إضافية توفرها شركات مثل "أكينيو" و"فليونت" في نظامها لتخطيط الموارد المؤسسية الذي توفره شركة "ساب" ويضم مخزونها بأكمله. على سبيل المثال، سيتمكن عملاء "سن أند ساند سبورتس" من معرفة المخزون من جميع المتاجر حيث سيتم طرح الخدمة في غضون 6 إلى 8 أشهر. وسيجري أيضاً  ضافة إلى نظام سحابي جديد للتسويق دعماً لتوطيد العلاقة بين العلامة وعملائها.

وإضافة إلى قسم المستلزمات الرياضية، تشهد جلف ماركتنج جروب حضوراً متنامياً في قطاعات أخرى مثل الرعاية الصحية والأغذية والتعليم والعقارات والخدمات اللوجستية. وقد نجحت بتطوير علامات تجارية محلية مثل صيدليات "سوبر كير"، وعلامة المنتجات الغذائية "فارم فريش"، وشركة الخدمات اللوجستية "تريلوجي"، وقدمت أكثر من 90 علامة تجارية عالمية لمنطقة الشرق الأوسط حتى اليوم.

-انتهى-

نبذة عن جلف ماركتنج جروب

تشرف "جلف ماركتنج جروب" على محفظة متنوعة من العلامات التجارية العالمية والمحلية ضمن قطاعات رئيسية مختلفة، وتهدف إلى جعل العالم مكاناً أفضل. وتحت إدارة ملاكها، عائلة باقر، تحولت "جلف ماركتنج جروب" إلى واحدة من كبرى الشركات القابضة المملوكة عائلياً والرائدة في منطقة الشرق الأوسط، وتضم تحت مظلتها مجموعة من أشهر العلامات التجارية الناجحة في العالم. وتزاول الشركة نشاطها في دول مجلس التعاون الخليجي، وتقدم أكثر من 90 علامة تجارية عالمية لمنطقة الشرق الأوسط، وتحرص في الوقت نفسه على بناء علامات تجارية محلية عالية الجودة.

 

للاستفسارات الإعلامية:

فدى قاسم

أصداء بي سي دبليو

feda.kassem@bcw-global.com

 gmg@bcw-global.com

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.