30 09 2019

(دبي - 30 سبتمبر 2019) - أعلنت "جلف كابيتال"، وهي من أكبر وأنشط الشركات العاملة في مجال الأصول البديلة في منطقة الشرق الأوسط، اليوم أن أعمالها الإقليمية للتمويل الخاص، "جلف كريديت بارتنرز" قد أجرت تعيينين إضافيين في كادر الإدارة العليا وهما عمر رفاعي الذي انضمّ إلى الشركة كمدير عام وماجد خُضر الذي انضمّ كنائب للرئيس.

ويأتي السيد رفاعي، الذي سيباشر مهام منصبه من دبي، إلى قسم التمويل الخاص قادماً من ستاندرد تشارترد للملكية الخاصة، حيث كان عضواً مؤسساً لتلك الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وقد قاد السيد رفاعي العديد من استثمارات الملكية الخاصة والميزانين في كل أنحاء المنطقة. وبالإضافة إلى خبراته ومهاراته القوية في مجال الهيكلة وخبرته العريضة في استثمارات الميزانين والملكية الخاصة، فإن عمر يتسلّح بخبرات واسعة في إدارة المحافظ الاستثمارية حيث اكتسب هذه الخبرات من منصبه المزدوج السابق كرئيس لإدارة المحافظ الاستثمارية لدى ستاندرد تشارترد للملكية الخاصة والتي تمتلك محفظة كبيرة من الاستثمارات في كل أنحاء آسيا وإفريقيا والشرق الأوسط ضمن صناديق خارجية.

تتراوح خبرات عمر رفاعي ما بين استثمارات الأحوال الخاصة وحتى استثمارات الميزانين والملكية الخاصة في الأسواق الناشئة وكذلك في الأسواق المتقدّمة. وقد استهلّ عمر مسيرته المهنية في نيويورك كما عمل سابقاً كمحلّل للأحوال الخاصة لدى صندوق التحوّط الائتماني DiMaio Ahmed Capital ولدى المجموعة المالية للتمويل من خلال الاقتراض في CIBC World Markets في نيويورك عقب تخرّجه من جامعة نيويورك بدرجة الماجستير في الاقتصاد.

ينضمّ ماجد خُضر إلى "جلف كابيتال" قادماً من صندوق الميزانين "الملز المالية" والذي يقدّر حجمه بـ 600 مليون ريال سعودي. ويمتلك ماجد خُضر خبرة في مجال البحث عن مصادر التمويل والاجتهاد في التمحيص والهيكلة والتوثيق. كما لدى السيد خُضر خبرة في هيكلة الميزانين والاستثمارات المباشرة في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي.

في معرض تعليقه على التعيينين الجديدين، صرّح الدكتور كريم الصلح، الرئيس التنفيذي في "جلف كابيتال": "يشكّل عُمر وماجد إضافة قويّة لفريق التمويل الخاص في شركتنا ونحن يسعدنا أن نرحّب بهما في الشركة. ستكون معرفتهما العميقة بالمنطقة وخبراتهما ومهاراتهما الواسعة في مجالي الميزانين والاستثمارات المباشرة هامّة جداً بالنسبة لنا، في الوقت الذي نسعى فيه لتسريع نشاطاتنا الاستثمارية وتنمية أعمالنا الناجحة جداً في مجال التمويل الخاص."

مع هاتين الإضافتين الجديدتين، أصبح فريق الإدارة العليا في "جلف كريديت بارتنرز" جاهزًا بالكامل. فالمديران الجديدان سينضمّان إلى فريق قوي يرأسه كبير المدراء العموميين، كريستوفر فول، ويضمّ أيضاً شرف شرف، المدير السابق في NBK Capital ومن كبار المدراء الذين يمتلكون خبرات عريضة في مجالي الميزانين والملكية الخاصة في منطقة الشرق الأوسط. ويمتلك فريق التمويل الخاص خبرات متراكمة تتجاوز المائة عام في قطاع الاستثمار وإدارة الأصول على المستويين الإقليمي والعالمي.

قال كريستوفر فول، كبير المدراء العموميين في "جلف كريديت بارتنرز": "إن عمر وماجد يشكّلان إضافة ممتازة إلى فريق 'جلف كريديت بارتنرز' وأنا سعيد بانضمامهما إلينا. أتطلّع للعمل معهما عن كثب لإيجاد فرصٍ استثمارية مغرية جديدة لمستثمرينا وأيضاً لتنمية أعمالنا للتمويل الخاص. ومع هذه التعيينات في فريق الإدارة العليا، أصبحت 'جلف كابيتال' تمتلك حالياً أحد أكبر فرق الميزانين وأوسعها خبرة في منطقة الشرق الأوسط وهي في موقع ممتاز يؤهّلها لمواصلة ريادتها في قطاع التمويل الخاص في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا."

هذا وانطلاقاً من مقرّها في دبي، تعكف "جلف كريديت بارتنرز" على تفعيل صندوقها الثاني مستثمرة في مجموعة كبيرة من الائتمان الخاص في أنحاء إفريقيا والشرق الأوسط وتركيا. وتشمل هذه الاستثمارات الإقراض المباشر وقروض الميزانين والتمويل القابل للتحويل والأسهم المفضّلة في الشركات النامية المتوسطة الحجم حيث يتراوح متوسط الاستثمار في تلك الشركات ما بين 15 و35 مليون دولار أميركي.

نبذة عن "جلف كابيتال"

"جلف كابيتال" هي من كبرى وأنشط الشركات العاملة في إدارة الأصول البديلة في منطقة الشرق الأوسط حيث تستثمر في عدة فئات من الأصول، بما في ذلك الملكية الخاصة والدين الخاص والتطوير العقاري.  وتدير الشركة حالياً أكثر 11 مليار درهم (3 مليار دولار أميركي) من الأصول من خلال 8 صناديق وأدوات استثمارية. ويتمثل هدف "جلف كابيتال" في تنمية رأس المال وتعزيز القيمة بواسطة خبراتها ومهاراتها العالمية المستوى ومن خلال أفضل الممارسات التي تتبعها من أجل توفير أداء ممتاز مستدام لكل المعنيين بأعمالها. وتستثمر "جلف كابيتال" أموالها الخاصة إلى جانب أموال المستثمرين في كل الصناديق التي تطلقها الشركة. وبفضل مبادراتها في مجال الملكية الخاصة والمجال العقاري ومجال الدين الخاص، باتت "جلف كابيتال" اليوم إحدى كبرى شركات إدارة الأصول البديلة في منطقة الشرق الأوسط وأكثرها تنوعاً. وقد حازت الشركة على العديد من الجوائز في منطقة الشرق الأوسط بالإضافة إلى جوائز عالمية بما في ذلك جائزة "أفضل شركة للملكية الخاصة" و"أفضل صندوق ائتمان للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم" و"أفضل شركة لإدارة الأصول البديلة" و"أفضل موفر للدين الخاص في الشرق الأوسط".

للحصول على المزيد من المعلومات عن "جلف كابيتال"، يرجى زيارة موقع www.gulfcapital.com.

لتوجيه الاستفسارات الصحفية، يرجى الاتصال بـ:

بروج للاستشارات

رنده مزاوي

4506120 50 971+

Randa@boroujconsulting.com

نيكولا إليغو

971521678103+

Nicola@boroujconsulting.com

© Press Release 2019