المختبر يُعد مركزاً جديداً للأبحاث ويهدف إلى ترسيخ مكانة الجامعة كمركز للتميز والخبرات في مجال التمويل الفاعل والبحوث البيئية والاجتماعية والحوكمة

أبوظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة: أعلنت جامعة نيويورك أبوظبي عن إطلاق مختبر الاستثمار التحوّلي بالتعاون مع شركة مبادلة للاستثمار ومجموعة المسكري القابضة. وتمثل هذه المبادرة الجديدة، بإدارة أستاذ الاقتصاد الزائر برناردو بورتولوتي، أول مشروع بحثي متكامل تنظمه الجامعة بالشراكة مع مؤسسات مالية في أبوظبي.

ويشكل المختبر مبادرة بحثية تهدف إلى ترسيخ مكانة جامعة نيويورك أبوظبي كمركز للتميز والخبرات في مجال التمويل الفاعل والبحوث البيئية والاجتماعية والحوكمة، مع تركيز خاص على الاستثمارات طويلة الأمد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأفريقيا وجنوب آسيا. ويحظى المختبر بتمويل مشترك من قبل مبادلة ومجموعة المسكري، ويهدف إلى تلبية أعلى المعايير الأكاديمية وطرح أفكار استراتيجية وحلول قابلة للتنفيذ للمستثمرين في قطاع التمويل العالمي الناشئ.

ويتطلع مختبر الاستثمار التحولي بالدرجة الأولى إلى تعريف المؤسسات الاستثمارية العالمية بإطارٍ لقياس وإدارة مخاطر وتأثيرات الحوكمة، الاجتماعية والبيئية وحوكمة الشركات، ونشاطاتها على منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأفريقيا وجنوب آسيا. . ما سيساهم في دعم التحول المستمر للعاصمة الإماراتية لتصبح بوابة مالية ولوجستية للاستثمارات، ومعالجة شؤون التنمية المستدامة في المنطقة ذات الإمكانيات الأعلى من حيث النمو الاقتصادي والتقدم الاجتماعي. كما يندرج في إطار جهود جامعة نيويورك أبوظبي لتسليط الضوء على التأثير العملي لمبادراتها البحثية أمام مجتمع الأعمال والجهات المعنية في الإمارات.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال برناردو بورتولوتي، أستاذ الاقتصاد الزائر في جامعة نيويورك أبوظبي: "أظهر العام الماضي مدى الترابط الذي يتمتع به العالم، وسلط الضوء على ضرورة التحول من النمط الاقتصادي التقليدي إلى نمط جديد قائم على الاستدامة البيئية والاندماج الاجتماعي والازدهار المشترك. ويمثل هذا المختبر خلاصة جهودنا المشتركة لمواكبة هذا التحول كسياسة استثمارية جديدة، وتطوير رؤية أكثر موضوعية بشأن أفضل السبل لتحقيق تأثير ملموس من خلال أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة. ورغم ثقتنا بدور الاستثمار التحولي كأداة فاعلة لدراسة مشهد التطور الراهن وصياغة ملامحه، إلا أن مفتاح النجاح لهذه المبادرة يكمن فياعتماد صناديق الثروة السيادية والمستثمرين العالميين الآخرين ذوي التوجهات المماثلة فيما يتعلق بالمخاطر والعائد والتأثير، كمقاييس أداء جديدة للاستثمار.ويسرنا أن نحتفي بانضمام شركائنا الكرام في مبادلة ومجموعة المسكري إلى هذا المشروع البحثي الواعد."

وأكد الرئيس التنفيذي للاستراتيجيات والمخاطر في شركة مبادلة للاستثمار، أحمد الكليلي: "بصفتها مستثمراً مسؤولاً، تؤمن مبادلة بأن اعتبار المخاطر والفرص البيئية والاجتماعية والمؤسسية في عمليتنا الاستثمارية، جزءاً أساسياً في سبيل تحقيق مهمتنا الأساسية، والتي تشمل توليد عوائد قوية معدلة حسب المخاطر. بالشراكة مع جامعة نيويورك أبوظبي والمسكري القابضة، تدعم مبادلة بقوة مختبر الاستثمار التحولي، الذي سيزيد من فهم وتقدير اعتبارات الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأفريقيا وجنوب آسيا.

ومن جهته، قال نبيل المسكري، الرئيس التنفيذي لمجموعة المسكري القابضة: "كشركة عائلية تديرها رئيسة مجلس إدارة وتحظى بسمعة لافتة في مجال الإشراف البيئي والحوكمة الجيدة والتأثير الاجتماعي، نفخر بالمشاركة في تأسيس أول مبادرة بحثية مشتركة بين القطاعين العام والخاص بالتعاون مع جامعة نيويورك أبوظبي وشركة مبادلة. كما يعزز مختبر الاستثمار التحوّلي التزام منصة شركائنا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأفريقيا وجنوب آسيا، بترسيخ أبو ظبي كبوابة للمنطقة من خلال التعاون مع المستثمرين المؤسسيين لتطوير أطر الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات ذات الصلة محليًا والتي تشجع على نشر رأس المال الدولي نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة في المنطقة ".

-انتهى-

حول جامعة نيويورك أبوظبي

تضم جامعة نيويورك أبوظبي أول حرم جامعي شامل للآداب والعلوم الإنسانية في الشرق الأوسط تديره جامعة بحثية أمريكية مرموقة. وتدمج الجامعة باقة مختارة من مناهج علوم الآداب والعلوم الإنسانية والهندسية والعلمية مع مركز عالمي مرموق للبعثات والبحوث الجامعية لتتيح لطلابها القدرة على تحقيق النجاح في عالم اليوم الذي يزداد ترابطاً، إلى جانب فرص التعاون والتطور لمواجهة التحديات التي تواجهها الإنسانية. وتستقطب الجامعة الطلبة المتفوقين من أكثر من 115 دولة مختلفة والذين يتحدثون أكثر من 115 لغة. وتشكل جامعات نيويورك في كل من نيويورك وأبوظبي وشنغهاي المحور الأساس لجامعة عالمية فريدة من نوعها، تتيح لهيئة التدريس والطلاب على حد سواء الفرصة لتجربة بيئات تعلم متنوعة ومعرفة المزيد حول الثقافات الأخرى في واحدة أو أكثر من المؤسسات الأكاديمية التابعة لجامعة نيويورك في ست قارات.

نبذة عن شركة مبادلة للاستثمار

شركة مبادلة للاستثمار هي شركة استثمار سيادية، تدير محفظة أعمال عالمية، وتتمثل مهمتها في تحقيق عوائد مالية مستدامة لحكومة أبوظبي.

تتوزع محفظة أعمال مبادلة التي تبلغ قيمتها 894 مليار درهم إماراتي )243.4 مليار دولار أمريكي( على 6 قارات، وتستثمر الشركة في قطاعات عديدة وفي مختلف فئات الأصول، وتسخر خبرتها المتميزة في مختلف القطاعات وكذلك شراكاتها العالمية طويلة الأمد، لتحقيق الأرباح والمساهمة في عملية النمو المستدام، دعماً لجهود بناء اقتصاد وطني متنوع ومتكامل مع الاقتصاد العالمي.

يقع المقر الرئيسي لمبادلة في أبوظبي، ولديها مكاتب في كل من لندن، وريودي جانيرو، وموسكو، ونيويورك، وسان فرانسيسكو، وبكين.  

لمزيد من المعلومات حول شركة "مبادلة"، يمكن زيارة الموقع الرسمي للشركة: www.mubadala.com.

حول المسكري القابضة

المسكري القابضة هي شركة قابضة مملوكة للقطاع الخاص من محفظة المسكري وتدير الشركات التابعة للعائلة، والشركات المشتركة، والشراكات الاستراتيجية، والأسهم الخاصة. تفتخر المسكري القابضة بتراثها في خدمة دولة الإمارات العربية المتحدة لتطوير بنيتها التحتية الأساسية وتنويع اقتصادها لتلبية الاحتياجات المتطورة للأسواق العالمية اليوم.

---

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.