تخصيص رأسمال لتطوير عمليات الشركة في أسواق دولية، من بينها الشرق الأوسط، اقتناص فرص الاندماج والاستحواذ، والتوسع في تقديم برامج الحصول على الدرجات الجامعية ودرجات الدراسات العليا

دبي، الإمارات العربية المتحدة – أعلنت شركة upGrad (آب جراد)، الشركة الرائدة في مجال خدمات التعليم العالي عبر الإنترنت، اليوم أنها حصلت على 120 مليون دولار من شركة تماسيك، شركة الاستثمار القابضة المملوكة لحكومة سنغافورة. ويعد هذا هو أول تمويل خارجي تتلقاه الشركة المتخصصة في تكنولوجيا التعليم. ومنذ تأسيسها قبل ست سنوات، في عام 2015، كانت آب جراد مملوكة وممولة ومدارة بالكامل من قبل مؤسسيها، بوصفها شركة ذات كفاءة في رأس المال.

وتعتزم آب جراد استغلال رأس المال الجديد في تعزيز مستوى فريق العمل بها، توسيع نطاق عملياتها في السوق الدولية، رفع قدراتها التكنولوجيا وكفاءة منتجاتها، انتهاز فرص الاندماج والاستحواذ في الأسواق، توسيع نطاق برامج الشهادات الجامعية وشهادات الدراسات العليا، وتطوير عملياتها لتحقيق المستهدف من إيراداتها وهو نحو 2 مليار دولار بحلول عام 2026، وبالتالي ترسيخ مكانتها الرائدة في هذه الصناعة.

وفي بيان مشترك، صرح روني سكروفالا ومايناك كومار وفالغون كومبالي، الشركاء المؤسسون في آب جراد: "نرحب بالخطوة التي اتخذتها تماسيك في إطار مهمتنا الساعية لدعم نجاحات كل فرد من الأفراد الذين يشكلون القوى العاملة حول العالم، لنكون بالنسبة لهم شريكاً موثوقاً في سعيهم للتعلم مدى الحياة وتحقيقهم التطوير المهني المنشود. ومن شأن رأس المال هذا أن يدعم التزامنا بالتوسع في أسواق دولية جديدة بينما نمضي قدمًا لتحقيق هدفنا المتمثل في تقديم خدمات تعليم عالي ذات جودة وللجميع وبأسعار مدروسة".

جدير بالذكر أن الشركة العالمية الرائدة في تكنولوجيا التعليم تستعد لإطلاق مجموعة برامجها التعليمية عبر الإنترنت في المنطقة، سعياً إلى تمكين المواهب الواعدة في دولها وتأهيلهم لمهن المستقبل.

لمحة عن upGrad آب جراد

upGrad شركة عالمية رائدة في تقديم خدمات التعليم العالي عبر الإنترنت، حيث تقدم أكثر من 100 برنامج بالتعاون مع جامعات عالمية رفيعة المستوى مثل ديوك كوربوريت إديوكيشن (الولايات المتحدة)، جامعة ولاية ميشيغان (الولايات المتحدة)، جامعة ليفربول جون مورس (المملكة المتحدة)، كلية ديكن للأعمال ( أستراليا)، المدرسة السويسرية لإدارة الأعمال (جنيف)،  آي آي تي مدراس (الهند)، وآي آي إم كوزيكود (الهند)، وغيرها. تأسست الشركة في عام 2015، وأسهمت بدورها الرائد في مجال تكنولوجيا التعليم في تغيير حياة أكثر من مليون متعلم مسجل في أكثر من 50 دولة حول العالم للأفضل.

احتلت upGrad المرتبة الأولى في قائمة موقع لينكدإن المتخصص لأفضل 100 شركة ناشئة في الهند. وهذه هي المرة الثالثة على التوالي التي يتم فيها إدراج upGrad في قائمة لينكدإن لأفضل الشركات الناشئة بعد أن تواجدت في عامي 2018 و2019. وهي أيضًا من بين قائمة الخمسين لشركات تكنولوجيا التعليم حسب تصنيف GSV Global، وكذلك ضمن أفضل خمسين شركة نمواً في منطقة جنوب شرق آسيا وفق تصنيف فاينانشيال تايمز للعام 2021. للمزيد من المعلومات: www.upgrad.com

لمحة عن تماسيك

تماسيك Temasek هي شركة قابضة تدير صندوق الثروة السيادي لدولة سنغافورة، وتمتلك وتدير محفظة صافية تبلغ 306 مليار دولار سنغافوري (214 مليار دولار أمريكي) (في 31 مارس 2020). وهي مساهم نشط ومستثمر، وتسترشد في استثماراتها برسالتها المتمثلة في حسن الأداء وتحقيق الخير والصواب. وتسعى إلى إيجاد الحلول المستدامة لتحديات المستقبل، وذلك من خلال تنفيذ الاستثمارات واقتناص الفرص الأخرى التي تساعد في الوصول بالعالم إلى وضع مستدام أفضل وأكثر ذكاء تقنياً. لمزيد من المعلومات: www.temasek.com.sg

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.