تنشئ بي دبليو سي الشرق الأوسط مكتبًا لها في محافظة العلا بقيادة مبادرات التنمية المستدامة التي تنفذها الهيئة الملكية لمحافظة العلا (RCU) لتعكس إمكانات النمو فيها


تساهم بي دبليو سي الشرق الأوسط في مهمة الهيئة الملكية لمحافظة العلا من خلال مبادرتين لتشجيع المشاركة المجتمعية ودعم ريادة الأعمال، بإشراف أكاديمية بي دبليو سي الشرق الأوسط من أجل تطوير المجتمع المحلي بما يتماشى مع أهداف الهيئة في تحويل العلا إلى واحدة من أبرز الوجهات السياحية والتراثية.


الرياض، المملكة العربية السعودية (3 يناير2021) - تقع محافظة العلا في شمال غرب المملكة العربية السعودية، ويعود تاريخها إلى أكثر من 200,000 عام من التاريخ البشري، ويشمل ذلك العديد من الحضارات العريقة. تتمتع العلا بمجتمع عصري نابض بالحياة، يسكن وسط المناظر الطبيعية الخلابة من صحاري وجبال وواحات. تعد العلا واحدة من أهم الوجهات السياحية في السعودية، حيث أنها موط

ن لمدينة حجر النبطية التي تم إدراجها في قائمة اليونسكو للتراث حيث أنها تعتبر أول موقع تم ادراجه ضمن قائمة اليونسكو في المملكة.


تعمل الهيئة الملكية لمحافظة العلا (RCU) حالياً على تنفيذ خطتها على المدى الطويل لتطوير وتحقيق مسيرة تحوّل مهمة للعلا بهدف أن تصبح وجهة سياحية عالمية، ومدينة ذكية، ونافذة ثقافية للمملكة، ومجتمع محلي مزدهر في قلب اقتصاد متنوع. ومن باب دعم هذا النمو والإمكانات الواعدة، تأكد بي دبليو سي التزامها بتوجه الهيئة في تحقيق التنمية المستدامة على المدى الطويل، بالإضافة إلى الحفاظ على التراث الثقافي والتاريخي للعلا والطبيعة الاستثنائية للمنطقة.


يندرج تطوير محافظة العلا بإمكانات عصرية على نحو يتناسب مع قيمتها التاريخية لما تشتمل عليه من مواقع أثرية تحت الأهداف التي قامت عليها رؤية المملكة العربية السعودية 2030 بالإضافة إلى هدف تحقيق المصلحة الاقتصادية وتنويع اقتصادها بعيداً عن النفط بهدف توفير المزيد من المرونة والاستدامة. يعود ذلك إلى الدور الهام والرئيسي الذي تمثله العلا في تحقيق هذا التنوع والانفتاح الثقافي، لتصبح مشروعاً رائداً في التخطيط الحضري، والنظم البيئية المستدامة، والزراعة المتوازنة التي تحافظ على المناظر الطبيعية والثقافية، بالإضافة إلى تمكين المجتمع المحلي عبر فرص اقتصادية جديدة وتحسين جودة الحياة.


تشمل مشاركة بي دبليو سي الشرق الأوسط في الجهود التنموية التي تنفذها الهيئة الملكية لمحافظة العلا :


افتتاح مكتب لها في محافظة العلا، ترتكز فيه على إمكانات النمو فيها والروابط القوية على الصعيدين الإقليمي والدولي.


تنفيذ مبادرتين مقدمة من أكاديمية بي دبليو والتي تعد الأكاديمية التعليمية التابعة لشركة بي دبليو سي الشرق الأوسط، لتشجيع المشاركة المجتمعية تماشيًا مع توجه الهيئة في تطوير الكفاءات والكوادر الوطنية لأبناء وبنات محافظة العلا، حيث تشمل: برنامج تنمية قدرات رواد الأعمال، وبرنامج تنمية قدرات الشباب.


وقال رياض النجار، المدير التنفيذي لمكتب بي دبليو سي في المملكة العربية السعودية: "نحن فخورون بتحالفنا القوي في محافظة العلا؛ ويسرنا أن نشارك مرة أخرى في دعم الجهود التنموية للمملكة من خلال تحقيق أهداف رؤية 2030. إننا نعمل جنباً إلى جنب مع الهيئة الملكية لمحافظة العلا من أجل تمكين المجتمع المحلي عبر افتتاح مكتبنا مؤخراً، بالإضافة إلى تقديم مجموعة من البرامج التدريبية. ونتطلع قدماً لمزيد من التعاون والمبادرات في المستقبل القريب".


وأضاف عمرو المدني، الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمحافظة العُلا: "نرحّب بمشاركة بي دبليو الشرق الأوسط في محافظة العلا، ونشيد التزامها بتمكين أفراد مجتمع العلا الذين نعتبرهم الحماة الحقيقيين والأساس الثقافي لها. تعكس مشاركة بي دبليو سي فعلًا طبيعة الاقتصاد المتنوع والمستدام والمرن الذي يتطور في محافظة العلا، ويشمل ذلك المجتمع في كل قطاع وعلى مختلف المستويات. إننا نعمل على الارتقاء بمكانة العلا التاريخية كحلقة وصل عالمية ومفترق طرق ثقافي، ويشكّل التزام بي دبليو سي الشرق الأوسط خطوة أخرى على هذا المسار الحافل".


- انتهى -
نبذة عن بي دبليو سي
هدفنا في بي دبليو سي هو تعزيز الثقة في المجتمع وحل المشاكل الهامة. بي دبليو سي هي شبكة شركات متواجدة في 155 بلداً ويعمل لديها 284,000 موظف ملتزمون بتوفير أعلى معايير الجودة في خدمات التدقيق والاستشارات والضرائب. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقعنا الالكتروني www.pwc.com.
تأسست بي دبليو سي في الشرق الأوسط منذ 40 عاماً ولديها 22 مكتباً في 12 دولة، حيث يعمل بها حوالي (6000) موظف. (www.pwc.com/me).
بي دبليو سي تشير إلى شبكة بي دبليو سي و/ أو واحدة أو أكثر من الشركات الأعضاء فيها، كل واحدة منها هي كيان قانوني مستقل. للمزيد من المعلومات يرجى زيارة موقعنا الالكتروني www.pwc.com/structure.
© 2020 بي دبليو سي. جميع الحقوق محفوظة

نبذة عن محافظة العلا
تقع محافظة العلا على بعد 1,100 كيلومتر من الرياض في شمال غرب المملكة العربية السعودية، وهي وجهة تنعم بتراث طبيعي مميز وحضارة غنية متجذّرة في تاريخ البشرية. وتغطي منطقتها الشاسعة مساحة 22,561 كيلومتر مربع، وتتضمن وادياً من الواحات الخضراء، وجبالاً شاهقة من الحجر الرملي، ومواقع ثقافية قديمة يعود تاريخها إلى آلاف السنين، إلى عهد الحضارتين الديدانيّة واللحيانيّة.


وهي موطن لمدائن صالح الموقع الأكثر شهرة في محافظة العلا والذي يعد أول موقع أثري في المملكة العربية السعودية يتم إدراجه ضمن قائمة مواقع التراث العالمية لمنظمة اليونسكو. تمتد مدائن صالح القديمة على مساحة 52 هكتار، وكانت بمثابة المدينة الجنوبية الرئيسية لمملكة الأنباط، وتتألف من حوالي 100 مدفن محفوظ بشكل جيد، مع واجهات متقنة تم اقتطاعها من نتوءات الحجر الرملي، المحيطة بالمستوطنة الحضرية المسوّرة.


وتشير الدراسات الحديثة إلى اعتبار مدائن صالح أقصى المواقع الجنوبية في الإمبراطورية الرومانية بعد غزو الأنباط في عام 106 ميلادية. وبالإضافة إلى أن محافظة العلا تعد موطناً لسلسلة من المواقع التاريخية والأثرية الرائعة مثل الخُريّبة (دادان قديماً)، عاصمة المملكتين الدّيدانيّة واللّحيانيّة، والتي تعتبر اليوم واحدة من أكثر المدن تطوراً خلال الألفية الأولى قبل الميلاد ضمن شبه الجزيرة العربية، وآلاف الأمثلة عن الفنون الصخرية والنقوش القديمة، علاوة على محطات سكة حديد الحجاز. وتحتوي العلا على مئات النقوش الأثرية التي يعود تاريخها إلى الحضارات الصفوية والآرامية والثمودية والمعينية والإغريقية واللاتينية.

نبذة عن الهيئة الملكية لمحافظة العُلا
تأسست الهيئة الملكية لمحافظة العُلا (RCU) بقرار ملكي في يوليو 2017 بهدف حماية وتنمية محافظة العلا، والتي تتمتع بمكانة طبيعية وثقافية في شمال غرب المملكة العربية السعودية. وقد شرعت الهيئة في تنفيذ خطة طويلة الأمد لتطوير المحافظة وتحقيق التحول المستدام وتعزيز مكانتها كإحدى الوجهات الأثرية والثقافية المهمة وجعلها وجهة مرغوبة للحياة والعمل والسياحة. وتعمل الهيئة على تطوير وتنفيذ مبادرات مختلفة للنهوض بقطاعات الآثار والسياحة والثقافة والتعليم والفنون والبيئة في المحافظة تماشياً مع أهداف رؤية 2030.

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.