الفرعان الجديدان يدعمان زخم نمو العلاقات التجارية بين دولة الإمارات العربية المتحدة والهند

سيتخذ الفرعان الجديدان موقعاً لهما في جوروجرام وتشيناي، بالإضافة إلى الفرع الحالي المتكامل في مومباي

دبي، الإمارات العربية المتحدة: أعلن بنك الإمارات دبي الوطني، المجموعة المصرفية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا، عن خطط لتوسيع نطاق حضوره في الهند، وذلك في أعقاب حصوله على موافقة بنك الاحتياطي الهندي لفتح فرعين إضافيين.

ويعكس هذا الإعلان أهمية الهند المتزايدة بالنسبة لبنك الإمارات دبي الوطني، والذي يُعد أحد أكبر البنوك في دبي من حيث الأصول، لاسيما في ظل استمرار دولة الإمارات العربية المتحدة بتوطيد علاقاتها الاستراتيجية والاقتصادية طويلة الأمد مع الهند. وسيقوم البنك بافتتاح فرعيه اللذين سيقدمان خدمات مصرفية متكاملة في جوروجرام وتشيناي لتلبية احتياجات كل من الأسواق الشمالية والجنوبية في الهند. ومن خلال هذه التغطية الجغرافية المطورة سيتمكن بنك الإمارات دبي الوطني من تعزيز حجم التبادل التجاري وتدفقات رأس المال بين البلدين، كما وسائر دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا. 

ويشار إلى أن بنك الإمارات دبي الوطني كان قد افتتح أول فرع متكامل له في مومباي، المركز التجاري الحيوي في الهند في العام  2017، لتكون بذلك سادس دولة يحظى بنك الإمارات دبي الوطني بحضور محلي ملفت فيها بعد دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومصر وسنغافورة والمملكة المتحدة. ويقدم الفرع مجموعة من الخدمات لعملائه من كبرى المؤسسات والشركات الصغيرة والمتوسطة والجهات المؤسسية، ومن ضمنها التمويل التجاري وخدمات الخزينة والقروض الثنائية والتمويلات المجمّعة، بالإضافة إلى دعم عملائه من الجالية الهندية غير المقيمين والذين يبحثون عن حلول لإدارة الثروات العابرة للحدود. ويشار إلى أن عمليات فرع البنك الحديث العهد في الهند قد حققت انطلاقة واعدة من حيث الأداء، حيث سجلت أرباحاً في عامها الأول من عملياتها التشغيلية ونمواً في أصولها المؤسسية والتجارية وإيداعات العملاء من الجالية الهندية غير المقيمين .

 وفي هذا الإطار، قال هشام عبد الله القاسم، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في بنك الإمارات دبي الوطني: "في ظل تنامي العلاقات الثنائية الوطيدة بين دولة الإمارات العربية المتحدة والهند، فإنه من دواعي سرور بنك الإمارات دبي الوطني أن يتوسع في تقديم خدماته المصرفية إلى كل من الشركات والأفراد في الهند والذين يتطلعون إلى الاستثمار ومزاولة أعمالهم التجارية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا. وإضافة إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة والهند يمتلكان رؤية إقتصادية مشتركة، فإنهما أيضاً يعتبران شريكين تجاريين متكاملين، مما يجعل بنك الإمارات دبي الوطني المؤسسة المصرفية الوحيدة بمقرها في الدولة التي تحظى بحضور فعلي على كافة ممرات التجارة الهندية المهمة التي تربط منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا مع آسيا والمملكة المتحدة."

وتشكل الجالية الهندية أكبر جالية للمغتربين في دولة الإمارات العربية المتحدة، كما أن أكثر من ثلث قاعدة عملاء بنك الإمارات دبي الوطني هم من الجالية الهندية. وقد أتاحت خدمة "دايركت ريمت" لتحويل الأموال في 60 ثانية عبر الإنترنت تدفقات تحويلات لأفراد الجالية الهندية غير المقيمين لهذا العام بلغت أكثر من 5 مليارات درهم حتى تاريخه.

-انتهى-

نبذة عن بنك الإمارات دبي الوطني

يعد "بنك الإمارات دبي الوطني" المدرج في "سوق دبي المالي" بالرمز (Emirates NBD) مجموعة مصرفية رائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا. وكما في 30 يونيو 2021 بلغ مجموع أصوله 694 مليار درهم (تعادل تقريباً 187 مليار دولار أمريكي). ويمثل الاستحواذ على "دينيزبنك" إنجازاً رائداً لبنك الإمارات دبي الوطني، حيث بات يتمتع بحضور في 13 دولة ويقدم خدماته لأكثر من 14 مليون عميل. وحلّ بنك الإمارات دبي الوطني ضمن أول عشرين اسماً على قائمة مجلة "فوربس" السنوية لـ "أكثر الشركات احتراماً في العالم"، ليحجز لنفسه موقعاً رائداً بين نخبة الشركات والمؤسسات العالمية.

وتعتبر المجموعة رائدةً في مجال تقديم الخدمات المصرفية للأفراد في دولة الإمارات العربية المتحدة ومساهماً رئيسياً في الصناعة المصرفية الرقمية على المستوى العالمي، وسجل البنك تنفيذ أكثر من 94% من التحويلات المالية والطلبات خارج فروعه. وأعلن بنك الإمارات دبي الوطني عن تأسيس E20. البنك الرقمي المخصص لرواد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة، في حين تحتفظ Liv. منصة الخدمات المصرفية الرقمية التابعة لبنك الإمارات دبي الوطني والموجهة للشباب من جيل الألفية، بمكانتها الرائدة كأسرع منصات الخدمات المصرفية للأفراد نمواً في دولة الإمارات العربية المتحدة. وحصد البنك جائزة "أفضل بنك في الشرق الأوسط" و"أفضل بنك في دولة الإمارات العربية المتحدة" للعام 2021 للسنة السابعة على التوالي من قبل مجلة "يوروموني". وبالإضافة لذلك، تم اختيار بنك الإمارات دبي الوطني لنيل جائزة "الامتياز في القيادة في الشرق الأوسط"، والتي تم طرحها عام 2020 في ضوء تأثير كوفيد 19، وذلك تقديراً لجهوده المبذولة في الاستجابة لأزمة كوفيد-19. بنك الإمارات دبي الوطني احتل المرتبة الخامسة ضمن قائمة مجلة "فوربس" لأفضل 100 شركة في الشرق الأوسط لعام 2021. يحتل البنك المرتبة 87 في قائمة مجلة "ذا بانكر" لأفضل 1000 بنك. وحصد جائزة "أفضل بنك في دولة الإمارات العربية المتحدة للعام 2020" للسنة السادسة، وجائزة "أفضل بنك في الشرق الأوسط للعام 2020" للمرة الثالثة، والمقدمة من قبل مجلة "ذي بانكر". بالإضافة إلى ذلك، تم تصنيف بنك الإمارات دبي الوطني على أنه "أقوى بنك في دولة الإمارات العربية المتحدة" و"خامس أقوى بنك في الشرق الأوسط" ضمن قائمة مجلة " ذا آسيان بانكر" لتصنيفات أكبر وأقوى 500 بنك.

وتزاول المجموعة نشاطها في دولة الإمارات العربية المتحدة ومصر والهند وتركيا والمملكة العربية السعودية وسنغافورة والمملكة المتحدة والنمسا وألمانيا وروسيا والبحرين ولديها مكاتب تمثيلية في الصين وإندونيسيا من خلال شبكة فروعها التي تضم 905 فرعاً إضافة إلى 4,044 جهاز صراف آلي وجهاز إيداع فوري. ويمتلك بنك الإمارات دبي الوطني حضوراً قوياً في وسائل التواصل الاجتماعي ولديه عدد كبير من المتابعين، وهو البنك الوحيد في منطقة الشرق الأوسط الذي يصنّف ضمن الـ 20 المرتبة الأولى في تصنيف "Power 100" الذي أعدّته "ذا فايننشال براند" لعام 2019. ويعتبر بنك الإمارات دبي الوطني اللاعب الرئيسي في مجال الأعمال المصرفية للشركات في الدولة ويقوم بتقديم الأعمال المصرفية الإسلامية والاستثمارية والخاصة وإدارة الأصول والأسواق العالمية والخزينة وعمليات الوساطة.

ويعتبر بنك الإمارات دبي الوطني من أكثر المؤسسات نشاطاً في المشاركة بأهم مبادرات التطوير والإنماء في دولة الإمارات العربية المتحدة انسجاماً مع الاستراتيجيات الحكومية للدولة بما في ذلك المعرفة المالية ودمج أصحاب الهمم ضمن إطار منصتها الشاملة "معاً بلا حدود" #TogetherLimitless. وحصد البنك جائزة "إمباكت 2030 للابتكار"، مبادرة الأمم المتحدة المعنية بالمسؤولية الاجتماعية للشركات، وذلك تقديراً للجهود التطوعية المتميزة التي بذلها فريق عمله عبر برامج تطوع الموظفين وبرامجه المتعلقة بالمسؤولية الاجتماعية للشركات. إضافة إلى ذلك، فإن مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني هي شريك أول رسمي لإكسبو 2020 دبي في مجال الخدمات المصرفية.

لمزيد من المعلومات عن بنك الإمارات دبي الوطني، يرجى التواصل مع:

إبراهيم سويدان

رئيس إدارة الشؤون المؤسسية للمجموعة

بنك الإمارات دبي الوطني

هاتف: 6094113 9714 / متحرك: 971506538937

البريد الإلكتروني: ibrahims@emiratesnbd.com

إمام عسليّه

أصداء بي سي دبليو

دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة

هاتف: 971-4-4507600

فاكس: 971-4-4358040

البريد الإلكتروني: Tricia.Kaul@bcw-global.com | Imam.Asalie@bcw-global.com   

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.