مشاركة واسعة و تفاعل مجتمعي كبير  خلال عطلة نهاية الأسبوع

فعاليات افتراضية وأنشطة رياضية مجانية ومناسبة للجميع

دبي، الإمارات العربية المتحدة: انطلقت في عطلة نهاية الأسبوع فعاليات النسخة الرابعة من برنامج تحدي دبي للياقة 2020، المبادرة الرائدة التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي عام 2017. وقد عكست المشاركة الواسعة في الفعالية التزام مدينة دبي بتعزيز مرونتها في وجه الظروف التي تواجه العالم اليوم وجمع كافة أفراد المجتمع حول الرياضة من أجل بناء مجتمع أسعد وأكثر صحة. وقد شارك في انطلاق الفعالية أفراد بكافة الأعمار والقدرات ومستويات اللياقة ضمن أجواء حماسية طغت على قرى اللياقة التي قدّمت للمشاركين فعاليات افتراضية وأنشطة رياضية ستستمر طيلة الشهر لمساعدة الجميع أينما كانوا على تخصيص 30 دقيقة يومياً من وقتهم لممارسة الرياضة لمدة 30 يوماً متتالياً.

وشهدت قرية موانئ دبي العالمية في كايت بيتش للياقة اقبالاً من الجمهور الذي استمتع بأجواء الشاطئ المنعشة لممارسة التمارين الرياضية والاستفادة من البرنامج المميز للقرية والتي توفر معسكراً للتمارين الجماعية وملعب كرة قدم شاطئية، ومنطقة لعب مخصصة للأطفال، ومنطقة لألعاب القفز. إضافة إلى مساحة شاملة للصحة والرفاهية، وغرفة مرايا للسيدات فقط وجناح للياقة مخصص فقط للسيدات، وملعب لكرة السلة، ومنطقة للعبة الدوران، ومنطقة متعددة الأغراض تقام فيها التمارين الجماعية وجلسات اللياقة بقيادة مدربين متخصصين. وقد انطلقت فعاليات القرية بعرض مبهر للألعاب النارية التي أضاءت سماء الشاطيء مساء يوم الجمعة.

ورحبت قرية بنك الإمارات دبي الوطني في الخوانيج للياقة بالجميع لقضاء وقتٍ مسلٍ برفقة العائلة والأصدقاء والزملاء حيث وفرت القرية الدراجات الهوائية للمشاركة في تحدي دبي للياقة البدنية 30 × 30. وقدمت العديد من الأنشطة والتحديات بمشاركة مجانية، وذلك لتحفيز الزوار على استكشاف التمارين الرياضية التي يفضلونها، ومن بينها حصص التمارين ضمن مجموعات، وحصص اللياقة المفتوحة لجميع المستويات، ومعسكرات التدريب للصغار، والتمارين المتخصصة، وجدران التسلق المنخفض وعوائق الباركور، بالإضافة إلى برامج للياقة في الجناح المخصص للسيدات الذي تم تحديثه برعاية موانئ دبي. كما يتوفر في القرية فريق عمل متخصص لمساعدة الجمهور.

وسيستمر برنامج اللياقة المجاني طيلة الشهر بهدف الترويج لاعتماد نمط حياة صحي وناشط وتسهيل ممارسة الجميع بدون استثناء للأنشطة الرياضية سواء أكانوا من الشباب أو العائلات أو المراهقين أو كبار المواطنين وأصحاب الهمم، من موظفي الشركات أو طلبة المدارس. وتم الأخذ بعين الاعتبار الصحة والسلامة العامة كأولوية قصوى بما يعزز الاطمئنان لدى جميع المشاركين وتحفيزهم على ممارسة أنشطتهم في بيئة آمنة وفي ذات الوقت توفير المساحة الكافية لتطبيق إجراءات التباعد الجسدي. وكإجراء تنظيمي، يُطلب من جميع الراغبين بالمشاركة حجز أماكنهم في جميع المواقع التي تقام فيها أنشطة فعلية وذلك قبل الوصول إلى المكان.

وانطلاقاً من أهمية تعزيز المرونة وتشجيع سكان المدينة بأكملها على الاستمرار في ممارسة الرياضة أينما كانوا وفي أيّ وقت، تقدم دورة عام 2020 من تحدي دبي للياقة أيضاً مركز المحتوى الافتراضي "دليلك للتحدي" وسيتضمن مركز المحتوى أيضاً "دبي مدينة اللياقة برعاية اتصالات" وهي خارطة افتراضية لدبي تضم 30 موقعاً على مستوى المدينة لممارسة التمارين تحت إشراف مدربين محترفين. بالإضافة إلى مجموعة من البرامج التي يتم بثها مباشرة من ستوديو YV. ولأول مرة سيتمكن المشاركون من اكتشاف أكثر من 200 حصة يتم بثها مباشرة ويومياً عبر الإنترنت من ستوديوهات التلفزيون والتي تعرض التمارين المتخصصة واليوغا وركوب الدراجات داخلياً وتمارين باري وبيلاتس والتي تتوفر جميععا مجاناً من خلال الموقع الإلكتروني لتحدي دبي للرياضة. هذا وسيتمكن المشاركون في تحدي دبي للياقة للمرة الأولى من الوصول مجاناً ولمدة 30 يوماً إلى تطبيقات اللياقة العالمية الرائدة، والتي ستقدم للجميع مجموعة متنوعة من البرامج والمحتوى الخاص باللياقة وغيرها.

وتجسيداً لالتزام "تحدي دبي للياقة" بتحويل المدينة إلى ساحة مفتوحة لممارسة الأنشطة الرياضية، تم افتتاح مراكز اللياقة يوم الأحد 1 نوفمبر والتي تقدم جلسات وحصص تدريبية مجاناً. كما يشهد برنامج التحدي لهذا العام تحوّل المدينة بأكملها إلى مضمار للجري برعاية ماي دبي، ويشارك فيه الأفراد بكافة الأعمار والقدرات ومستويات اللياقة. وفي هذا الإطار، تدعو أكبر فعالية جري مجانية على مستوى المدينة السكان والزوار  في 27 نوفمبر لتقديم أفضل أداء لديهم حيث يمكنهم الجري أو الهرولة أو المشي للمسافة التي يختارونها وضمن المسار الذي يفضلون الانطلاق منه. كما تم إطلاق ستة برامج تدريبية مدتها 28 يوماً وتشمل مسافات سباق الـ2 كلم والـ5 كلم والـ10 كلم. كما ستتخلّل دورة عام 2020 جولات أسبوعية مجانية برفقة مرشد ضمن برنامج "جولات المشي والجري في تحدي دبي للياقة" التي تقدم برعاية المغامرات العربية و"اسيكس" والتي تتيح للمشاركين فرصة الاستمتاع بمشاهدة المعالم الشهيرة التي تحتضنها المدينة أثناء المشاركة. ويمكن للمشاركين الاختيار من بين ثلاثة مسارات متنوعة مناسبة لكافة مستويات اللياقة، وهي جولة الـ5 كيلومترات الممتعة حول "بحيرة البرج" في داون تاون دبي"، والجولة الشاطئية المتقدمة على طول "كايت بيتش" لمسافة 10 كيلومترات، وجولة الـ3 كلم بدون مرشد التي تتخذ طابع جولات "البحث عن الكنز" في منطقة خور دبي.

سجّلوا الآن لتتمكّنوا من تخصيص 30 دقيقة يومياً من الوقت لممارسة الرياضة لمدة 30 يوماً متتالياً. يمكنكم الاطلاع على كامل التفاصيل عبر الموقع: www.dubaifitnesschallenge.com.

وينظم التحدي بالتعاون بين دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي "دبي للسياحة" ومجلس دبي الرياضي، ويحظى برعاية كل من موانئ دبي العالمية، وبنك الإمارات دبي الوطني، وماي دبي، وبالتعاون مع غرفة دبي، ودبي فستيفال سيتي مول، وبلدية دبي، وطيران الإمارات،  و"فيتبيت"، واتصالات، وشمال - كايت بيتش، بالإضافة إلى الشركاء الرسميين شبكة الإذاعة العربية، ومستشفيات وعيادات أستر، وبركات، وضمان، وآي إم جي عالم من المغامرات، وشيلد الشرق الأوسط، وطلبات، فيما تضم قائمة شركاء القطاع الحكومي كلاً من لجنة تأمين الفعاليات، وهيئة الصحة بدبي، وهيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، وشرطة دبي، ووزارة التربية والتعليم، وهيئة الطرق والمواصلات، ومركز الشرطة الذكي.

-انتهى-

ملاحظات للمحررين:

لمزيد من المعلومات، يرجى التواصل مع "دبي للسياحة" عبر mediarelations@dubaitourism.ae أو مع إيدلمان عبر dfcteam@edelman.com.

لمزيد من المعلومات:

فيسبوك: www.facebook.com/dubaifitnesschallenge

إنستغرام: @dubaifitnesschallenge

تويتر: @dxbfitchallenge

الوسم: #Dubai30x30

 نبذة عن تحدي دبي للياقة:

تحدي دبي للياقة هو مبادرة أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، وتهدف إلى تحفيز الجميع من سكان وزوار لاتباع نمط حياة أكثر نشاطاً وصحة وتخصيص 30 دقيقة يومياً من وقتهم لممارسة الرياضة لمدة 30 يوماً متتالياً. وينظم التحدي هذا العام بين 30 أكتوبر وحتى 28 نوفمبر ويقدم مجموعة متنوعة من الفعاليات والأنشطة والبرامج الافتراضية التي تسهّل على الجميع ممارسة تمارين اللياقة البدنية. ويعتمد التحدي خلال هذا العام أعلى معايير السلامة والإجراءات الإحترازية لتحقيق التباعد الاجتماعي وضمان سلامة الجميع.

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2020

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.