وقع المجلس الوطني للسياحة مذكرة تفاهم مع شركة مواصلات (كروه) لتدريب العاملين بالشركة على خدمة العملاء وتعزيز معرفتهم بالعروض السياحية في دولة قطر. وتعتبر مذكرة التفاهم هذه المرحلة الأولى من برنامج "التميز في الخدمة" الذي تم إطلاقه مؤخرا كمحور أساسي من الاستراتيجية الوطنية للقطاع السياحي، حيث يعمل المجلس الوطني للسياحة مع شركائه للارتقاء بجودة تجربة الزوار في جميع مراحلها. فالهدف من التدريب وتقديم شهادات اعتماد هو لضمان أعلى معايير الخدمة للزوار منذ وصولهم إلى مطار حمد الدولي، أو ميناء الدوحة، حتى مغادرتهم البلاد.

كما يركز برنامج "التميز في الخدمة" على التجارب المصممة خصيصًا للاحتفاء بالتراث الثقافي ورؤية دولة قطر. وتشهد المرحلة الأولى من البرنامج الذي طوره المجلس الوطني للسياحة تدريب أكثر من 6,000 سائق من سائقي شركة مواصلات (كروه) على مدار الأشهر القادمة، ليكونوا بمثابة سفراء للوجهة السياحية يمدون الزوار بالمعلومات حول أبرز التجارب السياحية والثقافية في دولة قطر مع تطبيق أعلى معايير خدمة العملاء.

وصرح سعادة/ السيد أكبر الباكر، الأمين العام للمجلس الوطني للسياحة والرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: "يسعدنا التعاون مع شركة مواصلات (كروه) لإطلاق برنامج التميز في الخدمة. سنعمل مع شركائنا في القطاعين العام والخاص لتطوير وتقديم مستوى عالٍ من الخدمة. إن قطر تشتهر بتجاربها الغنية وجودة قطاع الضيافة الحائز على جوائز مرموقة، ومن خلال هذه المبادرة سنواصل تعزيز مستوى الخدمات المقدمة للزوار على أن تكون الأفضل في كل مرة."

وصرح السيد فهد سعد القحطاني، الرئيس التنفيذي لشركة مواصلات (كروه): "إن تعاون شركة مواصلات (كروه) مع المجلس الوطني للسياحة يفتح آفاقاً جديدة على عدة مستويات. ومعاً، نبحث كافة المسائل ذات الاهتمام المشترك من مرافق نقل، وسبل مبتكرة للتواصل مع العملاء، وأفكار غير نمطية للمركبات والخصائص الجديدة بها، وأخيراً تمثيل الدولة بصورة إيجابية أمام الزوار. نحن سعداء بتكاتف الجهود مع المجلس الوطني للسياحة، نظراً لما يتمتع به من خبرات، للارتقاء بخدمات العملاء لأعلى مستويات التميز."

ويتبع برنامج "التميز في الخدمة" منهجًا متعدد الجوانب لضمان رحلة سلسة للزوار، حيث سيتعاون المجلس الوطني للسياحة مع شركائه على تقييم أداء الموظفين وكيفية تعاملهم مع الزوار في كافة القطاعات، وتقديم لهم التدريب اللازم لتقديم خدمات احترافية بأفضل مستوى. ويستمر برنامج "التميز في الخدمة" في التطور من خلال التعاون مع المزيد من الشركاء من أجل تحسين جودة الخدمة.

- انتهى -

للاستفسارات الإعلامية يرجى الاتصال بـالمكتب الإعلامي بالمجلس الوطني للسياحة:

+974 4499 7882 | +974 3392 4466 |pressoffice@visitqatar.qa

نبذة عن المجلس الوطني للسياحة

تتمثل مهمة المجلس الوطني للسياحة في ترسيخ مكانة قطر على خارطة السياحة العالمية كوجهة رائدة تمتزج فيها أصالة الماضي وحداثة الحاضر، وتقصدها شعوب العالم لاستكشاف معالمها ومزاراتها السياحية في مجالات الثقافة والرياضة والأعمال والترفيه العائلي.

يستند المجلس الوطني للسياحة في عمله إلى الاستراتيجية الوطنية لقطاع السياحة، والتي تستهدف تنويع المنتجات السياحية القطرية وتعزيز الإنفاق السياحي في الدولة.

ومنذ إطلاق المرحلة الأولى من الاستراتيجية، استقبلت قطر أكثر من 14 ملايين زائر، وتعزز دور السياحة في الاقتصاد الوطني باعتبارها أحد روافده الداعمة، حيث تعتبر السياحة ومنذ 2017 أحد القطاعات ذات الأولوية ضمن مساعي الدولة في تنويع الاقتصاد وتنشيط القطاع الخاص.

www.visitqatar.qa

@NTC_Qatar

عن شركة مواصلات (كروه)

تأسست شركة مواصلات (كروه) عام 2004، ومنذ تأسيسها تلعب دوراً أساسياً كشركة وطنية لتوفير حلول النقل الجماعي والفردي وتقديم خدمات النقل لكبرى الفعاليات. كما تقدم من خلال مدرسة كروه لقيادة السيارات أفضل نظم التدريب سواء للجمهور أو للمهنيين في مجال السواقة. وعززت الشركة أسطولها بسيارات الليموزين الفاخرة وسيارات التاكسي لذوي الاحتياجات الخاصة من أجل تلبية أكبر نطاق ممكن من متطلبات النقل في الدولة.

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.