17 01 2019

الخليجيون يفضلون الذهب من عيار 24 قيراطاً الذي يسجل صعودا ًكبيرا في نتائج البحث الرقمي خلال الأشهر التسعة الماضية

دبي، الإمارات العربية المتحدة : أشارت البيانات حول توجهات البحث عبر الإنترنت الصادرة عن SEMrush، المنصة الرائدة عالمياً في خدمات التسويق الرقمي والحائزة على الجوائز، إلى أن الطلب على الذهب عالي النقاوة شهد ارتفاعاً ملموساً في شتى أنحاء دول مجلس التعاون على مدى الأشهر التسعة الماضية.

وتُظهر البيانات صعوداً ملحوظا في عمليات البحث عن الذهب من عيار 24 قيراط في السعودية والإمارات والكويت منذ أبريل 2018، كما واصل هذا التوجه الارتفاع في مختلف دول مجلس التعاون منذ تسجيل قفزة بين شهري يوليو وأغسطس 2018.

وبلغ متوسط عمليات البحث عبر الإنترنت عن الذهب من عيار 24 قيراط أكثر من 1200 عملية بحث شهرياً، علماً بأن معدلات البحث هذه هي الأعلى قياساً بأي وقت مضى خلال السنوات الثلاثة الماضية.

وبالمقابل بقيت معدلات البحث عن الذهب الأقل نقاوة مستقرة على مدى الأشهر الـ 36 الماضية، لتسجل أرقاماً أدنى بكثير من تلك التي سجلتها عمليات البحث عن الذهب الأكثر نقاوة؛ حيث سجلت عمليات البحث عن الذهب من عيار 22 قيراط نحو 800 عملية شهرياً في المتوسط خلال ديسمبر 2018، يليه الذهب من عيار 18 قيراط بـ400 عملية بحث، وأخيراً الذهب من عياري 14 و9 قيراط بأقل من 100 عملية وسطياً.

وفي هذا السياق، قال آدم زيدان، مدير الاتصالات المؤسسية لدى منصة SEMrush في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "من شأن أدوات التسويق الرقمي، مثل رصد توجهات البحث، أن تساعد مسوقي المجوهرات على استشراف المتغيرات المستقبلية في العرض والطلب، والحصول على بيانات رقمية أكثر تفصيلاً حول التقلبات في إنفاق العملاء، وذلك بهدف تكوين صورة أوضح لدعم جهود التسويق المباشر في دول مجلس التعاون الخليجي".

وأضاف: "تشير بياناتنا إلى أن عمليات البحث عن البلاتين بلغت ذروات مختلفة متجاوزة الذهب الأصفر في عدة أوقات خلال العامين الماضيين، ما عزز مكانة البلاتين كثاني معدن ثمين في الخليج بعد الذهب الأصفر مباشرة، متقدماً على الذهب الأبيض".

وبحسب بيانات إضافية من SEMrush، فإن متوسط البحث الشهري عن الذهب الأصفر في الخليج حالياً يبلغ 30 ألف عملية بحث، يليه البلاتين بـ 10 آلاف عملية، والذهب الأبيض بألف عملية. وبحسب تقارير صادرة عن قطاع الذهب الخليجي، تأتي معظم كميات الذهب (90%) المشتراة في الخليج على شكل مجوهرات، كما يشير 'مرصد التعقيد الاقتصادي' إلى أن الإمارات العربية المتحدة تعتبر من أهم مصدّري ومستوردي الذهب في العالم، إذ تبلغ قيمة صادراتها ووارداتها من المعدن الثمين حوالي 30 مليار دولار أمريكي سنوياً.

- انتهى -

لمحة حول SEMrush:

تعد منصة SEMrush الحائزة على الجوائز المنصة الرائدة عالمياً في مجال خدمات التسويق الرقمي، حيث تتيح للمستخدمين الأدوات اللازمة لاحتلال مواقع متقدمة في مجالاتهم. وتقدم SEMrush خدماتها لأكثر من 3 ملايين متخصص في التسويق من مختلف أرجاء العالم، كما ترتبط بشراكات مع أكثر من 10 آلاف وكالة حول العالم. وتتيح SEMrush لمستخدميها الأدوات اللازمة لتعزيز عوائدهم وتحقيق حضور رقمي متميز لشركاتهم.

 www.SEMrush.com

للمزيد من المعلومات، الرجاء التواصل مع:

إيما باترسون/ دانا عريبي

'أكشن غلوبال كوميونيكيشنز'

2960 390 (4) 971+ 
SEMrush@actionprgroup.com

© Press Release 2019