19 03 2019

الصفقة الثانية لشركة الدار للاستثمار

في ظل الأداء القوي للقطاع العقاري في أبوظبي

أبوظبي: أعلنت شركة الدار للاستثمار العقاري ذ.م.م (الدار للاستثمار) عن إتمام صفقة بيع برج المرجان السكني في أبوظبي بقيمة 289 مليون درهم.

وتعد هذه الصفقة الثانية لشركة الدار للاستثمار منذ إطلاقها في شهر سبتمبر في العام 2018، وذلك بعد إعلان الشركة عن الاستحواذ على أصول عقارية من الاتحاد للطيران في شهر فبراير الماضي. وتعد الدار للاستثمار شركة مملوكة بالكامل للدار العقارية ش.م.ع (الدار)، وأكبر شركة للاستثمارات العقارية المتنوعة في المنطقة، حيث تبلغ قيمة الأصول التي تمتلكها حوالي 20 مليار درهم إماراتي.

وتم بيع برج المرجان بعوائد ضمنية قدرها 6.6%، وهو ما يعد دليلاً على جودة هذا الاستثمار وقوة أداءه التشغيلي على المدى الطويل وذلك نتيجة لإدارة الدار الفعالة لمحفظة أصولها الاستثمارية.

ويعد المرجان برجاً سكنياً، بالإضافة إلى توفيره مساحات مكتبية وتجارية. ويقع البرج في منطقة دانة أبوظبي بين طريقي المطار والمرور، ويتميز موقعه بسهولة الوصول إلى وسط  أبوظبي وطريق الشيخ زايد E11، وتقع قطعة الأرض ضمن مخطط رئيس يوفر حدائق ومقاهي ومطاعم ومركز تجاري.

ويضم برج المرجان 252 وحدة سكنية موزعة على 23 طابقاً، تشمل وحدات الاستوديو، والشقق ذات غرفة واحدة أو غرفتين أو ثلاث غرف. ويضم الطابق الأرضي 10 وحدات تمتد على مساحة 1,022 متر مربع مخصصة للمساحة التجارية، بالإضافة إلى مساحة مكتبية تمتد على 1,481 متر مربع وتضم 8 وحدات. ويقع البرج ضمن مخطط رئيس يضم حوض سباحة وثلاثة طوابق أرضية لمواقف السيارات والعديد من المرافق الترفيهية الخارجية.

وفي هذا الصدد، قال جاسم بوصبيع، الرئيس التنفيذي لشركة الدار للاستثمار: "تأتي هذه الصفقة المهمة بعد استحواذنا على الاتحاد بلازا ومركز الاتحاد للطيران الشهر الماضي. ولقد شهد المرجان إقبالاً كبيراً من قبل المستثمرين، الأمر الذي يؤكد على قوة ومتانة أداء القطاع العقاري في أبوظبي. كما أنه يعكس استراتجيتنا الناجحة في تحقيق قيمة مضافة من خلال الاستفادة من إيرادات الأصول المتكررة التي نمتلكها، وقدرتتا على توظيف وإعادة استثمار رأس المال. ومن هذا المنطلق، فإننا نواصل جهودنا لتقييم الفرص المناسبة التي نستطيع من خلالها إعادة استثمار العوائد بشكل فعال."

- انتهى -

للمزيد من المعلومات يرجى الاتصال على الأرقام التالية:

المستثمرون:

كريس ويلسون

شركة الدار العقارية

5624 810 2 971+

التواصل الإعلامي:

عبيد اليماحي

شركة الدار العقارية

5555 810 2 971+

عمر نصرو

هانوفر

0231 471 55 971+

لمزيد من لمعلومات حول شركة الدار العقارية، يُرجى زيارة الموقع: www.aldar.com ، أو متابعة صفحاتنا على:

      

حول شركة الدار

تُعتبر شركة الدار رائدةً في مجال تطوير وإدارة واستثمار العقارات في أبوظبي، و تقارب إجمالي أصولها 10 مليارات دولار، بينما تزيد مساحة الأراضي التي تمتلكها على 75 مليون متر مربع، وهو ما يضعها في صدارة المطورين العقاريين في دولة الإمارات والشرق الأوسط.

منذ انطلاق عملياتها في 2005، تواصل شركة الدار العقارية تشكيل المشهد العمراني لأبوظبي، عاصمة دولة الإمارات، علاوةً على مشروعات فريدة في مناطق أخرى بالإمارة.

تُركز شركة الدار على تطوير مشروعات مبتكرة مثل مبنى HQ في شاطئ الراحة والذي اكتسب شهرةً عالمية بفضل تصميمه الاستثنائي، وأبراج البوابة في جزيرة الريم، وحلبة مرسى ياس التي تستضيف سباقات الفورمولا 1 في جزيرة ياس.

أسهم شركة الدار العقارية مُدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية (رمز التداول ALDAR:UH)، وتحقق أعمال الشركة أرباحاً وإيرادات متكررة مستقرة، وتمتلك قاعدة واسعة ومتنوعة من المساهمين. تتبنَّى شركة الدار العقارية أفضل معايير الحوكمة المؤسسية، وتلتزم بإدارة عمليات مستدامة على الأمد الطويل حرصاً منها على تحقيق قيمة مُضافة لمساهميها بشكل مستمر.

تواصل شركة الدار تطوير وجهات سياحية وتوفير نمط حياة معاصر يُثري تجربة سكان وزوار إمارة أبوظبي، وتقوم بدور حيوي في تطوير وجهات تسوق بمستويات عالمية مثل (ياس مول)، ومؤسسات تعليمية بمعايير دولية عبر أكاديميات الدار، ومناطق ترفيه متميزة مثل حلبة مرسى ياس، فضلاً عن المرافق المميزة في محفظتها من العقارات السكنية والتجزئة والفندقية والمكاتب التجارية.

تتبنَّى شركة الدار رؤيةً طموحة حيث تسعى لأن تكون المطور العقاري الأكثر موثوقية عبر توفير أسلوب حياة لا يُضاهى في أبوظبي وخارجها.

www.aldar.com

© Press Release 2019