جدة، المملكة العربية السعودية: أعلنت "الخبير المالية"، الشركة المتخصصة في الاستثمارات والخدمات المالية المتوافقة مع ضوابط الشريعة الإسلامية، اليوم عن بدء فترة الاكتتاب في الطرح الإضافي الثاني لـصندوق "الخبير ريت"، وهو صندوق استثمار عقاري متداول عام مقفل متوافق مع ضوابط الشريعة. وذلك خلال الفترة التي ستمتد لمدة 15 يوم عمل بدءاً من 30 مايو 2021م الموافق 18 شوال 1442هـ وحتى تاريخ 17 يونيو 2021م الموافق 7 ذو القعدة 1442هـ.

ويهدف الطرح الإضافي الثاني إلى زيادة إجمالي أصول الصندوق بنسبة 19%، من 1.73 مليار ريال سعودي إلى 2.06 مليار ريال سعودي، وذلك عن طريق طرح 38,037,835 وحدة إضافية، يتاح منها للاكتتاب العام 15,736,500 وحدة. وقد تم تحديد سعر الوحدة في الطرح الإضافي الثاني لصندوق "الخبير ريت" عند 9.03 ريال سعودي للوحدة شاملةً رسوم الاشتراك وضريبة القيمة المضافة على رسوم الاشتراك. الجدير بالذكر أن الاكتتاب متاح للمواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية بالاضافة إلى المؤسسات المؤهلة من الاكتتاب عن طريق قنوات الاشتراك لدى الجهات المستلمة في كلٍّ من "الجزيرة كابيتال" و"مصرف الراجحي" و"البنك الأهلي السعودي"، كما يتاح الاكتتاب لعملاء البنوك الأخرى عبر نظام الاشتراكات على موقع مدير الصندوق شركة "الخبير المالية".

ويتماشى هذا الطرح العام مع استراتيجية الصندوق طويلة المدى والتي تركز على تحقيق توزيعات نقدية ربع سنوية  مستقرة للمستثمرين عبر الاستثمار في الأصول المدرّة للدخل. ومن شأن هذه الخطوة أن تعزز جاذبية الفرص الاستثمارية التي يوفرها صندوق "الخبير ريت" من خلال توسيع قاعدة أصول الصندوق وتنويع القطاعات التي يستهدفها، إذ سيتم استخدام متحصلات الطرح الإضافي للاستحواذ على عقارات تعليمية ولوجستية إضافية، تشمل "كليات الرؤية للتعليم" ومستودعات "أكون" وكليهما في جدة، وبذلك يبلغ إجمالي الأصول العقارية للصندوق 12 عقار.

للمزيد من المعلومات حول الطرح الإضافي الثاني لصندوق "الخبير ريت" وللحصول على نسخة من الشروط والأحكام الخاصة بالصندوق، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني لمدير الصندوق "الخبير المالية" www.alkhabeer.com .

والجدير بالذكر أن صندوق "الخبير ريت" هو صندوق استثمار عقاري متداول عام مقفل متوافق مع ضوابط الهيئة الشرعية، تم إدراجه في السوق المالية "تداول" بتاريخ 20 مارس 2019م الموافق 13 رجب 1440هـ. وتشمل المحفظة العقارية للصندوق على عقارات متنوعة في كلٍّ من قطاعات التجزئة واللوجستية والسكنية والتعليمية والمكاتب الإدارية، والتي تقع في مواقع استراتيجية في كلٍّ من مدينة جدة والرياض وتبوك. وقد تمت عملية زيادة إجمالي قيمة أصول الصندوق بنجاح عام 2020م عن طريق طرح إضافي أول بنسبة تغطية تجاوزت 104% من إجمالي حجم الطرح النقدي، والذي رفع إجمالي قيمة أصول الصندوق بنسبة 70% لتصل إلى 1,7 مليار ريال سعودي.

"الخبير المالية" هي شركة متخصصة في الاستثمارات والخدمات المالية، مقرها مدينة جدة في المملكة العربية السعودية، وهي حاصلة على ترخيص من هيئة السوق المالية السعودية برقم (37 – 07074).

- انتهى -

عن "صندوق الخبير ريت"

صندوق "الخبير ريت" هو صندوق استثمار عقاري متداول مقفل يهدف إلى تحقيق عوائد إيجارية مستمرة وتوزيعات نقدية دورية. حيث أن مدة الصندوق 99 عام و إجمالي قيمة أصوله بعد الطرح الإضافي الثاني 2,062 مليون ريال سعودي. لا تمثل هذه الوثيقة عرضاً للشراء أو الاكتتاب أو المشاركة بأي شكل في صندوق "الخبير ريت"، ولا تشكل الوثيقة (أو أي جزء منها) أساساً ولا ينبغي الاعتماد عليها للقيام بما تقدم أو محفزاً لإبرام أي تعاقد مهما كان نوعه. يجب على المستثمرين المحتملين قراءة شروط وأحكام صندوق "الخبير ريت" وما ورد فيها بشأن مخاطر الاستثمار ووثائقه الأخرى بعناية ودقة قبل اتخاذ القرار وذلك من خلال الموقع الإلكتروني لشركة "الخبير المالية":www.alkhabeer.com . هذا الاستثمار ليس وديعة نقدية لدى بنك محلي، ويمكن أن ترتفع أو تنخفض قيمة الاستثمار وأي دخل آخر متحقق منه. كما يتوجب على جميع المستثمرين الراغبين في الاستثمار التوصل إلى قرارهم بالتشاور مع مستشاريهم الماليين والقانونيين وتقييم جميع المخاطر التي ينطوي عليها الاستثمار. كما لا يمكن إعطاء ضمان بأن النتائج المستهدفة والمتوقعة سوف تتحقق. وبالإضافة إلى ذلك، فإن الأداء السابق لا يضمن النتائج المستقبلية للصندوق. يعد استثمار المستثمر في الصندوق إقراراً منه باطلاعه على شروط وأحكام الصندوق وقبوله بها. تستثمر شركة "الخبير المالية" في الصندوق. الاستثمار في الصندوق خاضع للرسوم كما هو مذكور في الشروط والأحكام.

عن "الخبير المالية"

"الخبير المالية" شركة مرخصة من قبل هيئة السوق المالية للأنشطة الآتية: التعامل، وإدارة الاستثمارات وتشغيل الصناديق، والترتيب، وتقديم المشورة، والحفظ في أعمال الأوراق المالية بترخيص رقم 37-07074 وسجل تجاري 4030177445، مقرها الرئيسي طريق المدينة المنورة، ص. ب. 128289 جدة 21362 المملكة العربية السعودية. تقدم منتجات وحلول استثمارية مبتكرة متوافقة مع ضوابط الشريعة الإسلامية للمؤسسات والشركات والمستثمرين الأفراد.

عناوين "الخبير المالية" على شبكات التواصل الاجتماعي:

https://twitter.com/AlkhabeerCap               https://www.facebook.com/AlkhabeerCap

 

لمزيد من المعلومات يمكن التواصل مع:

عبد الرحمن عمر باروم
رئيس قطاع الخدمات الإدارية
الخبير المالية
هاتف: +966 12 612 9344
بريد إلكتروني:a.baroom@alkhabeer.com

إبراهيم عنبتاوي
برونزويك الخليج المحدودة
هاتف مباشر: +971 4 446 6270
بريد إلكتروني: alkhabeer@brunswickgroup.com

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.