دبي- الإمارات العربية المتحدة: أطلقت الجامعة البريطانية في دبي برنامج الدكتوراة المهنية في إدارة الأعمال. حيث قام البروفيسور عبد الله الشامسي مدير الجامعة بتقديم البرنامج وأجاب على أسئلة المشاركين بما يتعلق بمتطلبات البرنامج ومخرجاته التعليمية وذلك من خلال ندوة عقدت عبر الإنترنت. 

وقد أضاف البروفيسور عبد الله بقوله " الهدف من برنامج دكتوراة الأعمال هذا هو تعليم وتدريب قادة المستقبل في قطاع إدارة الأعمال مع الأخذ بعين الإعتبار القدرة الإستيعابية لتحسين أداء وتنافسية القطاعين العام والخاص في دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها."

البرنامج معتمد من وزارة التربية - شؤون التعليم العالي، ويهدف إلى تخريج مدراء وقادة أعمال متدربين ومهرة على درجة عالية من المهنية ممن يتمتعون بقدرات فنية وممارسات ذات سياق عملي لإدارة شركات ومشاريع معقدة وبنفس الوقت يظهرون إمكانيات عالية في إتقان علم الإدارة. يوفر البرنامج فرصة للطلاب لتطوير وإظهار معارف متقدمة وعلم ومهارات فكرية وعملية، وجوانب في المهارات والسمات الإدارية بما يتوافق مع الإستراتيجية الوطنية للإبتكار في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 ومن الجدير بالذكر أن الجامعة تستقطب عدد من طلاب الدكتوراة في 7 برامج دكتوراة مختلفة وقد تخرج 136 طالبا حتى الآن. هذا وتحرص الجامعة منذ تأسيسها منذ أكثر من 16 سنة على تقديم برامج جديدة لتواكب التطور وتساهم في دعم أجندة الدولة في تحقيق إقتصاد معرفي. إن هذا البرنامج الجديد يعتبر إضافة لمجموعة البرامج في الدكتوراة التي تقدمها الجامعة في التربية، إدارة المشاريع، إدارة الأعمال، علم الحاسوب، والعمارة والبيئة المستدامة.

انتهى

نبذة عن الجامعة البريطانية في دبي

تأسست الجامعة البريطانية في دبي في عام 2003 بموجب قانون حكومي. وهي جامعة رائدة في الشرق الأوسط في مجال بحوث الدراسات العليا وتقدم مستوى عالي من التعليم، التدريب والبحوث. كما انها توفر بيئة ومصدر مهم لكل من المهنين الشباب، الأكاديميين المتميزين مدراء الشركات والقادة الطموحين من مختلف المجالات.

الجامعة البريطانية في دبي هي جامعة محلية بامتياز مرخصة من قبل وزارة التربية - شؤون التعليم العالي في دولة الإمارات العربية المتحدة ومعترف بها عالميا بمستوى التعليم العالي النوعية الذي يتساوى مع المعايير البريطانية بفضل ارتباطها بجامعات بريطانية منها جامعة أدنبرة، جامعة مانشيستر،جامعة جلاسكو.

تطرح الجامعة برامج الدكتوراة والماجستير في مجالات التربية والإدارة والمالية والهندسة والقانون وتقنية المعلومات. كما تطرح الجامعة برامج لدرجة البكالوريوس في مجالات الإدارة والهندسة وعلوم الحاسوب ومن ضمنها أول برنامج للذكاء الإصطناعي.

الجامعة البريطانية في دبي هي جامعة غير ربحية وقد استقطبت خبراء أكاديميين لأجل تطوير برامج مخصصة للمنطقة والتي تختبر وتمد حدود المعرفة الاستيعاب والبحث.

المؤسسين للجامعة هم: مؤسسة آل مكتوم. سلطة دبي للتطوير والاستثمار (حاليا دبي القابضة)، رولز رويس، المجموعة البريطانية للأعمال وبنك دبي الوطني.  يترأس مجلس الجامعة سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم.

الجامعة البريطانية في دبي تعمل بالتعاون مع منظمات ومعاهد رائدة مثل مؤسسة صندوق المعرفة ,والتي تعتبر شريك مساهم رئيس وكذلك اتكنز، وزارة التعليم، والهيئات الحكومية، وهيئات التطوير الأكاديمي والعملي في القطاعين العام والخاص في الامارات العربية المتحدة

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2020

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.