بلغت الأرباح المسجّلة في الربع الأوّل من عام 2021 ما قيمته 318 مليون درهم إماراتي (87 مليون دولار أمريكي)، بزيادة وقدرها 169 في المئة عن الأرباح المسجّلة في الربع الرابع من عام 2020

تضاعُف متوسّط الإنفاق لكل زائر ساهم في الانتعاش القوي لمبيعات المستأجرين

افتتحت "إعمار مولز" أول متاجر "تايم آوت ماركت" على مستوى المنطقة ضمن "سوق البحار" بتاريخ 7 أبريل 2021

أضاف توسّع "قرية دبي مول" مساحة إجمالية مخصّصة للتأجير قدرها 79,000 قدم مربع اعتباراً من فبراير 2021

دبي، الإمارات العربيّة المتّحدة: سجّلت "إعمار مولز"، شركة مراكز التسوّق والتجزئة المُدرجة في سوق دبي المالي تحت الرمز  (EMAARMALLS)، زيادة بنسبة 169 في المئة في صافي الربح ليصل إلى 318 مليون درهم إماراتي (87 مليون دولار أمريكي) خلال الربع الأوّل (يناير حتى مارس) من عام 2021، مقارنةً بصافي الربح البالغ 118 مليون درهم إماراتي (32 مليون دولار أمريكي) خلال الربع الأخير (أكتوبر حتى ديسمبر) من عام 2020. وبلغت الإيرادات للأشهر الثلاثة الأولى من عام 2021 ما قيمته 901 مليون درهم إماراتي (245 مليون دولار أمريكي).

وسجّلت "نمشي"، المنصة الإلكترونية الرائدة المتخصصة في تجارة الأزياء عبر الإنترنت والتابعة والمملوكة بالكامل لشركة "إعمار مولز"، مبيعات بقيمة 258 مليون درهم إماراتي (70 مليون دولار أمريكي) خلال الربع الأوّل من عام 2021. ويُعزى الأداء القوي الذي حققته "نمشي" إلى نموّها المستمر في المملكة العربيّة السعوديّة، والكويت، وغيرها من بلدان مجلس التعاون الخليجي، فضلاً عن إطلاقها في دولة قطر مع مطلع عام 2021. كما تم إطلاق أكثر من 117 علامة تجاريّة جديدة عبر المنصة في الربع الأول من عام 2021، ما يوفّر للعملاء خيارات لا متناهية من آخر صيحات الموضة.

وعلى الرغم من الصعوبات الكبيرة التي رافقت جائحة كوفيد-19 وانعكاساتها على الاقتصاد العالمي وقطاع التجزئة، سجّلت "إعمار مولز" هوامش ربح جيّدة خلال الربع الأوّل من عام 2021، كما تشهد تعافياً مستمراً عبر وحدات أعمالها.

وتعقيباً على هذه النتائج، قال محمّد العبّار، مؤسّس شركة "إعمار العقاريّة" وعضو مجلس إدارة "إعمار مولز": "نواصل تركيز جهودنا على إنجاز وتسليم مشاريعنا التوسّعية والتطويريّة الجديدة بما يضمن تعزيز أرباحنا المالية. وسعياً نحو الاستمرار في دفع عجلة النمو في "إعمار مولز" على الصعيدين المحلّي والعالمي، نعمل دائماً على تقديم تجربة تسوّق وترفيه استثنائية تفوق توقّعات عملائنا ومتطلّباتهم. وتعد مدينة دبي إحدى أسرع المدن نمواً في العالم، ونحن بدورنا نعمل على مواكبة سرعة ومتطلبات الجيل الناشئ من العملاء."

معدّلات الإشغال المرنة

حافظت معدّلات الإشغال في أصول "إعمار مولز"، والتي تشمل "دبي مول"، و"دبي مارينا مول"، و"مجمّع الذهب والألماس"، و"سوق البحار"، ومراكز التجزئة ضمن المجمّعات السكنية، على أدائها المرن خلال الربع الأول من عام 2021 والذي وصل إلى نسبة 91 بالمئة.

سياسة تخفيف أعباء المستأجرين

في إطار إيلاء الأولوية القصوى لتوفير الدعم المالي لمستأجري عقارات التجزئة لديها، استمرت "إعمار مولز" في تطبيق سياسة تخفيف أعباء المستأجرين في مرحلتها الرابعة خلال الربع الأول من عام 2021، حيث قدّمت الشركة حتى الآن أكثر من 1.2 مليار درهم إماراتي (327 مليون دولار أمريكي) لمكافحة آثار جائحة كوفيد-19 على تجار التجزئة لديها.

مبيعات المستأجرين في مراكز التجزئة

استمرّت مبيعات المستأجرين في التعافي بشكل ملحوظ حيث سجلت المبيعات الإجمالية في الربع الأول من عام 2021 نمواً بنسبة 14% مقارنةً بالربع الأول من عام 2020 ونمواً بنسبة 6% مقارنةً بالربع الرابع من عام 2020. وتشهد الوجهات التجارية عودة الزوّار للتسوّق، والإقبال على المطاعم، والاستمتاع بالتجارب الترفيهيّة، حيث ساهمت ثقة العملاء في ارتفاع متوسط الإنفاق لديهم، ما أدى بدوره إلى زيادة مبيعات المستأجرين.

أبرز النتائج التشغيليّة

شهدت توسعة "قرية دبي مول" في فبراير 2021 انضمام 21 متجراً جديداً للرياضة ونمط الحياة إلى قائمة متاجر التجزئة فيها، بمساحة إجمالية إضافية مخصّصة للتأجير تبلغ 79,000 قدم مربّع.

كما تساهم "القرية في دبي مول" في تحسين الاتصال الشامل لمواقف السيارات، ما يسهّل خروج ودخول المتسوّقين من وإلى المول، ويمنحهم تجربة تسوّق أفضل وأمتع.

في أبريل 2021، شهدت شراكة "إعمار مولز" مع مجموعة "تايم آوت ش.ع.م." إطلاق أول متاجر "تايم آوت ماركت" في المنطقة ضمن "سوق البحار" بمساحة 43,000 قدم مربّع، والذي يتيح لزوّاره الاستمتاع بتذوّق أشهى الأطعمة المختلفة والمتنوّعة من شتّى أنحاء العالم والمعدّة من قبل أمهر الطهاة والمطاعم في دبي.

المشاريع المستقبليّة

تعتزم "إعمار" افتتاح "دبي هيلز مول" خلال النصف الثاني من عام 2021، والذي سيضم نحو 600 منفذاً تجارياً، بما في ذلك مجموعة من متاجر التجزئة، والمطاعم، والمقاهي. كما سيوفّر المول نحو 2 مليون قدم مربع كمساحة إجمالية مخصّصة للتأجير، وسيحتضن أربعة مراكز ترفيهية عائلية رئيسية، بالإضافة إلى مجمّع لدور العرض السينمائي، وهايبرماركت، وعدد من متاجر التجزئة الكبرى الرئيسية، ومواقف سيارات مخصّصة لأكثر من 7,000 مركبة.

الجوائز والتكريمات

في أبريل 2021، فاز دبي مول في فئة "أنظف دورات مياه عامّة" ضمن "جوائز الشرق الأوسط للتنظيف والنظافة والمرافق"، حيث تحرص "إعمار مولز" على ضمان النظافة التامة واتباع معايير النظافة المُثلى لزوّارها في جميع أصولها.

-انتهى-

حول إعمار مولز:

تشمل عقارات "إعمار مولز" نخبة من أبرز مراكز التسوّق، والترفيه، والمراكز التجارية المتكاملة ضمن المجمعات السكنية على مستوى منطقة الشرق الأوسط، بما في ذلك دبي مول، أشهر مشاريع الشركة وأكثر وجهات التسوّق والترفيه استقطاباً للزوّار في العالم على مدى السنوات الخمس الماضية.

وتمتلك "إعمار مولز" وتدير "سوق البحار"، مركز التسوق العصري المبني على طراز الأسواق العربية التقليدية في "وسط مدينة دبي"؛ و"دبي مارينا مول"، الذي يمثل وجهة التسوق الرئيسية لسكان وزوّار "مرسى دبي"؛ و"مجمع الذهب والألماس" المخصص لمتاجر الذهب والمجوهرات.

ويتم تطوير مشاريع "إعمار مولز" كأجزاء رئيسية ضمن مخططات المشاريع المتكاملة التي تطوّرها "إعمار العقارية"، المساهم المتحكّم في الشركة، وبالتالي تتمتع هذه المشاريع بمواقع حيوية في دبي وتنوع فئاتها السكانية على المستويين الاقتصادي والاجتماعي بالتزامن مع النمو الكبير الذي يشهده القطاع السياحي.

يمكنكم متابعة "دبي مول" على - فيسبوك: www.facebook.com/thedubaimall، وتويتر: www.twitter.com/thedubaimall، وإنستجرام: www.instagram.com/thedubaimall.

لمزيد من المعلومات:

جي إي إس ميديا

emaar@jesmedia.ae

6717 567 4 (0) 00971

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.