أبوظبي: أعلنت شركة ألفا ظبي القابضة، التابعة للشركة العالمية القابضة (IHC)، وهي إحدى الشركات القابضة الاستثمارية سريعة النمو في الشرق الأوسط، عن نيتها المضي قدمًا في طرح عام أولي ("الاكتتاب العام" أو "الطرح") وإدراج أسهمها العادية ("الأسهم") في سوق أبو ظبي للأوراق المالية ("ADX") يوم الأحد 27 يونيو. ومن المتوقع أن يشمل الطرح بيع الأسهم الحالية للأفراد والمستثمرين الآخرين في دولة الإمارات العربية المتحدة كجزء من تجارة التجزئة داخل الدولة وللمؤسسات المؤهلة والمستثمرين الآخرين كجزء من عرض المستثمر المؤهل.

أبرز النقاط عن ألفا ظبي

  • تأسست الشركة في عام 2013، وتعمل في 5 قطاعات رئيسية: الصناعات والرعاية الصحية الميدانية والتقنية والاستثمارات مع الشركاء والبناء والضيافة.
  • تشمل محفظة استثمارات الشركة، المحلية والدولية، 25 شركة تابعة و40.000 موظف يعملون في مجالات مختلفة ومنها على سبيل المثال لا الحصر:

اولاً. الطاقة والاستشارات الهندسية والتشغيل وخدمات الصيانة

ثانيا. تشغيل الأعمال التجارية والخدمية والعقارية والمقاولات والتعدين والاستثمار الصناعي

ثالثا. أعمال الجرف والبناء البحري

رابعا. إدارة الغابات وتنسيق الحدائق وأعلاف الحيوانات والسياحة

خامسا ً. إدارة الرعاية الصحية في الموقع والرقمية وحلول الصحة المهنية والتقييم الصحي.

  • الاستراتيجية طويلة المدى هي أن تكون شركة قابضة متنوعة تسعى من خلالها إلى النمو من خلال الاستحواذ على أعمال في قطاعي الصناعة والضيافة، بالإضافة إلى شراكات أخرى. وقامت الشركة بتغير اسمها مؤخرًا لتعكس التحول في الاستراتيجية.
  • في مارس 2021، استحوذت الشركة على 12.1% من أسهم الدار العقارية، وهو ما يعكس توجهها الاستراتيجي الجديد ويؤكد مكانتها القوية في سوق العقارات الإماراتي.
  • في يونيو 2021، استحوذت الشركة على أصول من شركة"موربان"المملوكة للقطاع الخاص، بقيمة 2.5 مليار درهم إماراتي، وشملت الفنادق والمنتجعات مثل سانت ريجيس في السعديات وشيفال بلان رانديلي في جزر المالديف بالإضافة إلى الاتحاد العالمية للضيافة، وهي شركة لإدارة المرافق.
  • يبلغ رأس مال الشركة المدفوع 10 مليارات درهم.

وعلق محمد ثاني مرشد الرميثي، رئيس مجلس إدارة ألفا ظبي القابضة قائلاً: “لقد اتخذنا هذه الخطوة لتصبح الشركة مساهمة عامة بطريقة يكون لها انعكاس إيجابي على خطة النمو لدينا كشركة عامة، حيث سيكون لها هيكل رأسمالي أقوى للاستثمار في قطاعات إضافية، والتوسع تجاريًا، وتسريع النمو على الصعيدين العضوي ومن خلال عمليات الاستحواذ.”

ومن جانبه قال سيد بصر شعيب، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة العالمية القابضة “: لقد استثمرنا في ألفا ظبي في أوائل عام 2021 واستخدمنا خبرتنا في القطاع لإعادة تنظيم ودمج وتحويل ألفا ظبي إلى شركة قابضة رائدة في الإمارات العربية المتحدة مع التركيز بشكل خاص على البناء والضيافة. فلقد حققنا نمو سريع، ويتجلى ذلك في القفزة بنسبة 30% في إيرادات الربع الأول، كما أن الحصول على قائمة في سوق مالية رئيسية سيعزز منصتها القوية بالفعل وسمعتها. يسعدنا أن ندعم فريق إدارتها لتسليم الاكتتاب العام في سوق أبو ظبي للأوراق المالية”.

- انتهى -

عن ألفا ظبي القابضة

تأسست شركة ألفا أبو ظبي القابضة (المعروفة سابقًا باسم تروجان القابضة) في عام 2008، وهي واحدة من أسرع الشركات القابضة نموًا في الشرق الأوسط، حيث تنتشر الاستثمارات والتطورات في مختلف القطاعات، والبناء والعقارات، والضيافة، والرعاية الصحية، والبنية التحتية، والنقل. تشمل المشاريع سانت ريجيس في السعديات، ومنتجع شوفال بلان رانديلي في جزر المالديف، ووترز إيدج، وبرج النخلة، وواجهة ديرة البحرية، ومشروع جبل حفيت للإسكان الجماعي، وسكة حديد الاتحاد. مع أكثر من 40.000 موظف، تركز الشركة على المصالح العقارية والأصول التي تدعم البنية التحتية للأمة. وقد شرعت مؤخرًا في بناء محفظة متنوعة تدير وتنشر وتنظم مجموعة متنوعة من الكيانات ضمن قطاعات البناء والضيافة والصناعة ورأس المال.

عن الشركة العالمية القابضة

 تأسست الشركة العالمية القابضة عام 1998، كجزء من مبادرة لتنويع وتنمية قطاعات الأعمال غير النفطية في الإمارات العربية المتحدة، والتزامًا بـ "رؤية أبو ظبي 2030"، تسعى الشركة المدرجة في سوق أبو ظبي للأوراق المالية إلى تنفيذ مبادرات الاستدامة والابتكار والتنويع الاقتصادي من خلال ما بات الآن إحدى أكبر التكتلات في المنطقة.

وتتمثل أهداف الشركة العالمية القابضة في تعزيز محفظتها من خلال عمليات الاستحواذ والاستثمارات الاستراتيجية وتجميع الأعمال. وتضم الشركة أكثر من 25 كياناً، وتسعى إلى توسيع أصولها وتنويعها عبر عدد متزايد من القطاعات، بما في ذلك العقارات، والزراعة، والرعاية الصحية، والأغذية والمشروبات، والخدمات، والصناعات، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتجارة التجزئة والترفيه، ورأس المال.

ومن خلال استراتيجية أساسية لتعزيز قيمة المساهمين وتحقيق النمو، تقود الشركة العالمية القابضة التآزر التشغيلي وتعظم كفاءات التكلفة عبر جميع القطاعات. كما تواصل تقييم فرص الاستثمار من خلال الملكية المباشرة والدخول في شراكات في دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها. ومع تغير العالم وظهور فرص جديدة، تركز الشركة العالمية القابضة على المرونة والابتكار وإعادة تحديد السوق لنفسها وعملائها وشركائها.

للاستفسارات الإعلامية المتعلقة بالشركة العالمية القابضة، يرجى التواصل مع:

أحمد إبراهيم

مدير إدارة الاتصالات المؤسسية والشؤون الإعلامية

Ahmad.ibrahim@ihcuae.com

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.